السومرية نيوز – محليات

أكملت وزارة التربية، تأليف وطبع مادة التربية الأخلاقية، التي ستكون ضمن المناهج الدراسية للعام الدراسي المقبل 2024 ــ 2025.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد، إن الوزارة ومن خلال حرصها على النهوض بالواقع التربوي والسلوكي للتلاميذ والطلبة، أكملت عملية تأليف وطباعة مادة التربية الأخلاقية، التي ستكون ضمن المناهج الدراسية للعام الدراسي المقبل 2024 ــ 2025، منوها بأنه كان من المفترض إدخالها للتدريس خلال العام الدراسي الماضي، إلا أن بعض التعديلات الفنية التي أجرتها الوزارة حالت دون ذلك، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.



وأكد أن المنهاج الجديد يهدف لغرس قيم ومبادئ أساسية من شأنها النهوض بالواقع السلوكي للتلاميذ والطلبة، إلى جانب الواقع العلمي، من ضمنها مبادئ ومفاهيم حقوق الإنسان التي حرصت الوزارة على أن تكون ضمن المنهاج المذكور، إلى جانب التثقيف والتوعية بالجوانب الإنسانية والسلوكية الصحيحة التي يحتاج إليها التلاميذ والطلبة.

ولفت السيد إلى أن المنهاج الجديد سيدرس للصفوف الأولى من كل مرحلة دراسية، أي للصف الأول الابتدائي والأول المتوسط والرابع الإعدادي فقط، مشيرا إلى أن الوزارة حرصت على أن تطبع المنهاج داخل البلاد، موضحا في ختام حديثه أن المرشدين التربويين سيتولون عملية تدريسه.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تخص الأجر.. توضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة القطاع الخاص بمناسبة 30 يونيو

كتب- محمد أبوبكر:

قالت وزارة العمل، في بيان لها اليوم الأحد، إنها أرسلت كتابها الدوري -منذ أيام- إلى كل مديريات العمل بالمحافظات؛ لتعميمه على المُنشآت ومواقع العمل والإنتاج، لنشر أحكامه، والعمل بمُقتضاه، باعتبار اليوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأوضحت الوزارة أن الإجازة للمخاطبين بأحكام قانون العمل، وأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلَي هذا الأجر طبقًا لنص المادة (52) من قانون العمل.

وتقدم حسن شحاتة وزير العمل، وبهذه المُناسبة، بخالص التهنئة القلبية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة احتفال الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو.

وقال شحاتة: "يُشرفني أن أتقدم بالتهنئة إلى أبناء الشعب المصري العظيم الذي خرج يوم 30 يونيو 2013، في ثورة الإنقاذ التي أعادت مصر للطريق الصحيح، وأسهمت في حمايتها من الانهيار والتفكك، مُتمسكًا بحريته وكرامته وحقوقه المشروعة في بناء جمهوريته الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يخوض الآن و-يُسانده "شعب عظیم" - معركة العبور نحو التنمية والعمل والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • بشأن كلام باسيل من عكار.. توضيحٌ من التيار
  • توضيح من مطار بيروت بشأن قرار لوفتهانزا الألمانية... ماذا جاء فيه؟
  • قرار هام لوزارة التربية بشأن امتحان الرياضيات
  • بعد اعتراض وزراء ومسؤولين.. توضيح من نتانياهو بشأن الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • بعد اعتراضات من وزراء ومسؤولين.. توضيح من نتانياهو بشأن الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • طلب إحاطة فى النواب بشأن الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي
  • توضيح للجيش السوداني بشأن سنجة
  • تخص الأجر.. توضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة القطاع الخاص بمناسبة 30 يونيو
  • توضيح حكومي بشأن زيادة رواتب العمال المتقاعدين
  • التربية: مناقشة سؤال الرياضيات المثير للجدل مجددا