راسل البروفيسور يوري بينيس، المؤرخ المتخصص في تاريخ الصين والمحاضر في الجامعة العبرية في القدس، إدارة الجامعة حيث أعرب فيها عن استنكاره لإيقاف المحاضرة نادرة شلهوب – كيفوركيان بسبب موقفها السياسي.

وأعلن أيضا رفضه تنفيذ أي عمل في الجامعة مرتبط بتمثيلها في "إسرائيل" أو في الخارج، مع الاستقالة من منصبه كمدير لمعهد كونفوشيوس في الجامعة العبرية.



ووفقًا لصحيفة "الاتحاد" العربية الصادرة في دولة الاحتلال، فقد كتب البروفيسور في رسالته: "فاجأني مضمون الرسالة الحقيرة حول إقالة نادرة شلهوب- كيفوركيان. لم أعتقد يوما أن الجامعة العبرية هي مؤسسة صهيونية، رأيت فيها مؤسسة أكاديمية، يستطيع أن يعمل فيها صهيونيون، وغير صهيونيين، وأيضا أناس مناهضون للصهيونية مثلي".




وأضاف البروفيسور: "يبدو أنني أخطأت في تقديري للجامعة ورؤسائها، ولذلك أتحمل المسؤولية، وأعلن بهذا رفضي تنفيذ أي عمل في الجامعة مرتبط بتمثيلها في إسرائيل أو في الخارج، والاستقالة من منصبي كمدير لمعهد كونفوشيوس في الجامعة. لقد أهنتم هذه المؤسسة، لم أشعر يوما أني مهان بهذا الشكل".

وأشارت الصحيفة إلى أن الجامعة العبرية في القدس قررت يوم أمس الثلاثاء تعليق عمل البروفيسورة نادرة شلهوب- كيفوركيان، المحاضرة في كلية الحقوق، بسبب انتقادها للعدوان على غزة وتوقيعها على عريضة تدين الاحتلال بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة، وهذا القرار يعتبر سابقة في نهج الجامعات الإسرائيلية في تطبيقها لسياسة كم الأفواه وقمع الحريات.

وعرضت الجامعة على البروفيسورة شلهوب كيفوركيان الاستقالة من منصبها بسبب موقفها الواضح رفضها لحرب الإبادة على قطاع غزة، لكنها رفضت الطلب وأكدت مواقفها المناهضة للاحتلال والعدوان الإسرائيلي، وقد وقعت فيما بعد على عريضة تدين الجرائم الإسرائيلية.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الجامعة العبرية القدس الاحتلال القدس الاحتلال الإبادة الجامعة العبرية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجامعة العبریة فی الجامعة

إقرأ أيضاً:

وقفة بجامعة إب تندد باغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله وتحيي بطولاته

يمانيون../
نظمت جامعة إب وقفة حاشدة اليوم للاحتجاج على الجرائم المستمرة التي يرتكبها العدوان الصهيوأمريكي ضد الشعوب الفلسطينية واللبنانية.

وأصدر المشاركون بيانًا خلال الوقفة، التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب وعدد من مسؤولي الجامعة والكليات، أكدوا فيه على دعمهم لمحور المقاومة في مواجهة العدوان.

كما أعرب البيان عن دعم المشاركين للعملية الصاروخية التي نفذتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية والقوات المسلحة اليمنية، مشيرين إلى استهدافها للعمق الصهيوني كرد فعل على جرائم الإبادة الجماعية واغتيال سيد المقاومة الشهيد حسن نصر الله، الذي جسد أروع ملحمات الفداء للدفاع عن ثوابت الأمة ومقدساتها.

ودعا البيان شعوب الأمة إلى الوحدة والشجاعة في مواجهة الطغاة، مع التأكيد على ضرورة مقاطعة منتجاتهم ورفض العمالة والتطبيع والارتزاق. كما شدد المشاركون على تأييدهم للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي وأبطال القوات المسلحة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

مقالات مشابهة

  • الحكومة اللبنانية: استشهاد أكثر من 2000 شخص بسبب العدوان الإسرائيلي خلال عام
  • مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين يطالب بسرعة إغاثة لبنان
  • اليمن يترأس الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • السفير حسام زكي في إجتماع مجلس الجامعة العربية: العدوان الهمجي على لبنان لن يحقق الأمن لأي طرف
  • السفير علي الحلبي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه
  • بسبب الطلاب.. رامي صبري يتراجع عن إلغاء حفل الجامعة الصينية
  • نصر أبو الحسن يستقيل من رئاسة الإسماعيلي
  • دمشق - 7 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى
  • وقفة بجامعة إب تندد باغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله وتحيي بطولاته
  • نزوح 10 آلاف مزارع لبناني بسبب العدوان