RT Arabic:
2024-10-05@01:41:47 GMT

روسيا تطور منظومة جديدة مضادة للدرونات

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

روسيا تطور منظومة جديدة مضادة للدرونات

أعلنت شركة "روساتوم" الروسية أنه تعمل على تطوير منظومة جديدة قادرة على اكتشاف وقمع الدرونات.

وأشار الخبراء في الشركة إلى أن منظومة"دروجينيك" الجديدة يمكن استخدامها كمنظومة لاكتشاف الطائرات المسيرة ووسائل الحرب الإلكترونية وقمعها، ويمكن استعمالها في الميادين العسكرية والمعارك بشكل مستقل، أو استخدامها كجزء من المجمعات المخصصة للكشف عن الدرونات.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن المنظومة قادرة على اكتشاف الدرونات التي تعمل بترددات قياسية تتراوح ما بين 600 إلى 6000 ميغاهيرتز، كما يمكنها اكتشاف الدرونات التي تعمل بترددات غير قياسية، ويمكن استعمالها لحماية المنشآت والمواقع العسكرية وكذلك في أنظمة الحماية التابعة للمنشآت الصناعية.

إقرأ المزيد صحيفة أمريكية تشيد بالطريقة الجديدة التي تستخدمها روسيا للتحكم بالدرونات الضاربة

وتتميز المنظومة الجديدة بحجمها الصغير ووزنها الذي يبلغ 1.8 كلغ فقط، الأمر الذي يسهل عمليات نقلها واستخدامها، كما يمكنها اكتشاف أهدافها على مسافة تصل إلى 5 كلم، ورصد الأهداف الجوية التي تطير على ارتفاعات منخفضة، وتحديد وجهة هذه الأهداف بدقة عبر زاوية رصد تتراوح ما بين 15 إلى 30 درجة.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الطيران جديد التقنية روساتوم طائرات طائرة بدون طيار معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: الاحتلال يستخدم قنابل يمكنها الوصول للملاجئ

قال الدكتور مكرم رباح، أكاديمي وباحث سياسي، إن الضربة الأخيرة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على لبنان الليلة الماضية تعتبر من أعنف الضربات لاسيما وأن الشعب اللبناني لا يزال يذكر الضربة التي اغتال بها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

الاحتلال يعتقل 24 مواطنا من بيت أمر والخليل الاحتلال يشن حملات اعتقال موسعة على عدد من مدن فلسطين اليوم اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي لحسن نصر

وأضاف «رباح» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي  لحسن نصر الله  يشير إلى أن هناك عمليات اغتيال كبيرة، كون جيش الاحتلال استعمل القنابل التي يطلق عليها «البنك البستر» مما يشير بأنها قادرة على اختراق الطبقات الخارجية والوصول إلى تحصينات وملاجئ.

وأوضح أن الصورايخ التي أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي لاغتيال حسن نصر الله كانت لها صدى صوت كبير سمعت به بعض المناطق البعيدة، موضحًا أن رد إسرائيل غير مرتبط بما قامت به إيران من هجمات وضربات على تل أبيب.

قوات الاحتلال الإسرائيلي

وتابع: «قوات الاحتلال الإسرائيلي تتبع سياسية الاغتيالات، كون أنها تقوم باغتيال القائد ثم بعد أيام تغتال من يتولى منصبه، لافتًا إلى أن إسرائيل اغتالت صهر حسن نصر الله فور وصوله لاستلام الحزب».

مقالات مشابهة

  • مسيرة “أوريون” الروسية الثقيلة تضرب العدو بصواريخ مضادة للدبابات
  • باحث سياسي: الاحتلال يستخدم قنابل يمكنها الوصول للملاجئ
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • مجلس الوزراء يصدر تعليمات جديدة بشأن منظومة استيرات سيارات ذوي الهمم
  • قطارات الاتحاد” تكشف هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث اسمها وشعارها التجاري ورؤيتها الإستراتيجية
  • روسيا تطور درونات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمراقبة عيوب البناء
  • سرقة وشروع في قتل.. قرارات جديدة مع ابن حارس عقار مصر الجديدة
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا