لبنان ٢٤:
2024-06-27@11:32:42 GMT

المصارف تسحب دولارات العملاء عالسكت

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

المصارف تسحب دولارات العملاء عالسكت

كثُرت في الآونة الأخيرة عملية تناقص حسابات العملاء في المصارف من دون علمهم حيث فوجئ زوار المصارف الذين حضروا للسؤال عن التعميم 166، أي الحصول على 150 دولار شهرياً، وخاصةً من الفئات العمرية ما فوق الخمسين واغلبيتهم من المتقاعدين بأن حساباتهم نقصت بشكلٍ واضح عما كانت عليه دون إجراء أي سحوبات . ولدى الإستفسار تبين أن الحسابات نقصت مئات الدولارات منذ سنتين حتى اليوم، وتبين أيضاً أن كل حساب يحسم منه من 8 الى 20 دولار شهرياً بحسب حركته أو عدمها من دون موافقة العميل.


عدد من العملاء قرروا رفع دعاوى على هذه المصارف لكونها تصرفت بالحسابات ولو بأرقام صغيرة .

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

زوجة تطالب بنفقة أقارب وتلاحق والدة زوجها لسداد 30 ألف جنيه شهريا.. تفاصيل

أقامت زوجة دعوي نفقة أقارب، ضد والدة زوجها بعد هجره لها وسفره خارج مصر، وطالبتها بسداد مبلغ 30 ألف جنيه نفقات أطفالها الأربعة، بعد تخلف زوجها منذ 13 شهرا عن السداد وتراكم النفقات عليه لتصل إلى 298 ألف جنيه -وفقا للفواتير والمستندات التي تقدمت بها- لإثبات إنفاقها تلك المبالغ على أطفالها.

وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة: "زوجي تركني معلقة ورفض التواصل معي، وسافر وامتنع عن سداد النفقات طوال 13 شهرا، ورفض رد حقوقي، ودفع والدته لوضع يديها على منقولاتي وشقة الزوجية ومصوغاتي، وعجزت بسببها أن أدخل منزل الزوجية".

وأضافت: "رفضت حماتي منحي نفقات رغم يسار حالتهم المادية، وقدمت للمحكمة تحريات الدخل- للممتلكات والأموال بالبنوك – لإثبات تعنتهم في حقي، ورفضهم استردادي حقوقي المسجلة بعقد الزواج، لأعيش ملاحقة بالتهديدات على يديهم، بعد أن أقدموا على تشويه سمعتي، وحرضوا شهود الزور للوقوف ضدي".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية نص على أن الزوج مكلف برد قائمة المنقولات، متى طلبت منه، وتكون عقوبة تبديد الأمانة الحبس من 24 ساعة وحتى السجن 3 سنوات، كما أنه عند استرداد أعيان جهاز الأصل يتم الرد العينى، أي لا يجوز أن تطلب الزوجة في القضية رد المنقولات أو قيمتها، وعند ثبوت أنه تم هلاكها أو فقدها بواسطة الزوج، من حق الزوجة أو المطلقة طلب قيمتها .
 







مقالات مشابهة

  • المركزي يصدر تعميماً بزيادة عدد ساعات الدوام في المصارف الخاصة
  • جورجينا تسحب البساط من نجوم الكرة في البرتغال
  • أخنوش: دعم الأسر سيبلغ 1000 درهم شهريا بحلول 2026
  • رفع الحد الأدنى للمعاشات
  • دولارات لمكافحة المخدرات في لبنان!
  • المالية: هذا ما نحتاجه شهريا لتغطية رواتب الموظفين والمصاريف التشغيلية
  • بنك السودان يوجه المصارف بتمويل أنظمة الطاقة الشمسية  
  • الفجوة المالية لمتطلبات تمويل التنمية المستدامة في العالم العربي تفوق 100 مليار دولار سنوياً
  • اتحاد المصارف: تحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة العربية يحتاج إلى أكثر من 100 مليار دولار سنويا
  • زوجة تطالب بنفقة أقارب وتلاحق والدة زوجها لسداد 30 ألف جنيه شهريا.. تفاصيل