المصري اليوم:
2024-09-19@22:57:13 GMT

المشدد 10 سنوات لسارقي سائق في الإسكندرية

تاريخ النشر: 24th, July 2023 GMT

المشدد 10 سنوات لسارقي سائق في الإسكندرية


قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد أحمد شعيب، رئيس المحكمة، بمعاقبة عاطل وحرفي بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، والسجن المشدد 3 سنوات لآخر، لاتهامهم باستدراج سائق سيارة أجرة من دمنهور إلى برج العرب وسرقته بالإكراه.

أخبار متعلقة

حبس 4 عاطلين بتهمة الاتجار بالمخدرات في الإسكندرية

صدر الحكم بعضوية كل من المستشار حازم عبدالفتاح الشناوي، والمستشار محمد إبراهيم عوض، والمستشار أكرم محمدين الفضالي.

ترجع أحداث القضية رقم 2501 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة برج العرب عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط قسم شرطة برج العرب يفيد استدراج متهمين سائق سيارة أجرة وسرقته بالإكراه.

وتبين من تحريات ضباط المباحث بأنه أثناء مباشرة المجني عليه «م.ع.ع» سائق سيارة أجرة عمله بموقف دمنهور حضر إليه المتهمين الأول والثاني كل من «أ.ج.م» حرفي سيارات و«ص.ص.ت» عاطل وطلبا منه توصليهما إلى المستشفى الجامعي بالإسكندرية.

ووفقًا للتحقيقات ظلا المتهمان يماطلان المجني عليه بمجرد وصولهما إلى المستشفى الجامعي بالإسكندرية، واتفقا معه على اصطحابهما إلى منطقة نجع السراحنة في برج العرب مدعين رغبتهما في التقابل مع أحد معارفهما.

توجه المكان عليه على المكان المتفق عليه إلا أن المتهم الثاني طلب منه في الطريق التوقف لقضاء حاجته وأخرج سلاح أبيض «مطواة» ووضعها على جسده ثما انتزع مفاتيح السيارة منه وتعدى عليه المتهم الأول بعدة ضربات استقرت برأسه بسلاح أبيض، واستوليا على السيارة ومبلغ مالي 220 جنيه وهاتف محمول.

وبحسب أوراق القضية، باع المتهم الأول الهاتف المحمول للمتهم الثالث «إ.م.م» الذي يعلم بكون الهاتف المحمول متحصل من جريمة سرقة.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة برج العرب، وقررت النيابة التحقيق إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

السجن ١٠ سنوات محكمة جنايات الاسكندرية محكمة الاسكندرية السرقة بالإكراه التحقيقات

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين السجن ١٠ سنوات محكمة جنايات الاسكندرية محكمة الاسكندرية التحقيقات زي النهاردة برج العرب

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع فى قتل شاب بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، شابا بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات؛ لاتهامه بالشروع فى قتل شاب بسلاح أبيض بمركز بلبيس.

صدر القرار برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسرى جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت.

تعود أحداث القضية لشهر مايو الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "أحمد إ م ت" 20 عاما، مقيم بمركز بلبيس، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بالشروع فى قتل المجنى عليه "أحمد ع ح د" 23 عاما، عامل بمصنع ملابس، مقيم بمركز بلبيس، وذلك إثر مشاجرة بينهما.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهم شرع فى قتل المجنى عليه عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد بأن قام بالتعدى عليه بالضرب بسلاح أبيض (كتر) قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعى، إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجنى عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.







مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات للمتهم بالتعدي على شقيقه بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات للمتهم بتوزيع المخدرات في عين شمس
  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات لمتهم بخطف طفل والاعتداء عليه في الشرقية
  • محكمة جنايات مكافحة الفساد تحدد موعداً للمتهمين في “سرقة القرن” للمثول أمامها
  • المشدد 5 سنوات للمتهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • المشدد 5 سنوات لـ 4 متهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • محكمة جنايات مكافحة الفساد توجه دعوة لزهير وجوحي والجبوري
  • المشدد 5 و3 سنوات للمتهمين في الشروع فى قتل شاب بالقليوبية
  • السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع فى قتل شاب بالشرقية