لندن-راي اليوم ألانيا هي إحدى المنتجعات السياحية الشهيرة المتواجدة على ساحل الريفييرا التركية. تقع المدينة على بُعد 120 كيلومترًا من وسط مدينة أنطاليا وتتميز بمطارها الخاص الذي يُسهل وصول المسافرين إليها. تُشتهر ألانيا بجمال شواطئها الساحرة ومنتجعاتها المتنوعة وتنوع طبيعتها المدهشة. لذلك، تجذب الملايين من السياح من مختلف أنحاء العالم إلى استكشاف جمالها والاستمتاع بإقامة ممتعة فيها.

ومع وجود العديد من المعالم السياحية والأماكن الجذابة في ألانيا، يعتبر هذا المكان وجهة مثالية للقضاء عطلة مميزة.

 

     قلعة ألانيا تحتل قلعة ألانيا مكانة بارزة على الريفييرا التركية، حيث تمتد جدرانها القديمة بطول ستة كيلومترات على النتوء العالي والصخري الذي يلقي بظلاله على المنطقة الحديثة لألانيا أسفلها. داخل أسوارها، تتواجد البلدة القديمة التي تعدّ واحدة من أكثر المناطق إثارة للاهتمام في المنطقة. تعود تاريخ قلعة ألانيا إلى العصور الكلاسيكية، عندما كانت مكانًا مفضّلاً للقراصنة بسبب شبه الجزيرة الصخرية المليئة بالكهوف. قام اليونانيون بتحصينها أثناء حكم الرومان، وتطورت بعد ذلك في عصر البيزنطي كميناء بحري على البحر الأبيض المتوسط. أثناء فترة حكم السلاجقة في القرن الثالث عشر، أعيد بناء القلعة على أسس الحكام السابقين. ولم يزال العديد من المباني القديمة محافظة حتى اليوم في منطقة القلعة، مما يعود إلى تلك الفترة التاريخية التي شهدت تحول ألانيا إلى مركز تجاري. من المعروف بحي أحمديك، الموجود في الجزء السفلي من القلعة وهو أقرب إلى بوابتها الرئيسية، حيث يمكنك التجول في أزقته والاستمتاع بجمال منازل العصر العثماني ذات الأسطح الحمراء والمباني التاريخية. بمجرد دخولك إلى الجزء الداخلي من القلعة، ستُدهشك الآثار السلجوقية والبيزنطية القديمة التي تحيط بك، إلى جانب المناظر الخلابة للبحر والهضبة الساحلية وجبال طوروس الرائعة التي ترتفع في الخلفية. بالتأكيد، قلعة ألانيا هي واحدة من أبرز الوجهات التاريخية والسياحية في المنطقة التي لا يمكن تفويتها عند زيارتك لتركيا.

شاطئ كليوباترا شاطئ كليوباترا هو واحد من أجمل الشواطئ في منطقة ألانيا، ويُعتبر وجهة مثالية للعطلات الصيفية. تمتد الشواطئ الرملية المحاطة بالمنتجعات على طول الخط الساحلي بين سايد وألانيا، وتتميز بجمالها الطبيعي الساحر ورمالها البيضاء الناعمة. في ألانيا، يتمتع شاطئ كليوباترا بشهرة كبيرة، حيث يقع على الجانب الغربي من المدينة ويفصله عن وسط ألانيا المنحدر الصخري والغابات لنتوء القلعة التاريخي. تجد هنا جوًا مثاليًا للسباحة واسترخاء حمامات الشمس، حيث تمتد الرمال البيضاء بلا حدود، وتتيح المياه الفيروزية المتلألئة فرصة للاستمتاع بالسباحة في بيئة هادئة ومريحة. في موسم الذروة، خلال شهور يوليو وأغسطس، يشهد شاطئ كليوباترا إقبالاً كبيرًا من السياح، ويمكن أن يكون مزدحمًا بالزوار الذين يسعون للاستمتاع بالشمس والبحر والأجواء الرائعة. إنه المكان المثالي لقضاء عطلة ممتعة ومليئة بالاسترخاء والترفيه. للأزواج الباحثين عن إجازة رومانسية مميزة، تركيا توفر العديد من الوجهات الجذابة والرومانسية، حيث يمكنكم الاستمتاع بشهر العسل في مناظر طبيعية خلابة وأجواء ساحرة.

كوبرولو كانيون كوبرولو كانيون هو واحد من أبرز المواقع الطبيعية في منطقة ألانيا، حيث تقع حديقة كوبرولو الوطنية على بعد نحو 120 كيلومتترًا شمال ألانيا. تُعتبر هذه الحديقة واحدة من أفضل الأماكن التي يُمكن زيارتها في المنطقة لعشاق رحلات التجديف والمغامرة. تشتهر حديقة كوبرولو بطبيعتها الساحرة وتضاريسها الخلابة، حيث يمكنك الاستمتاع بالتجول في الوادي العميق والمحاط بالجدران العالية التي تصل إرتفاعها في بعض الأماكن إلى 400 متر. وتعتبر مدينة سلجي Selge التاريخية واحدة من المعالم الرومانية الرئيسية في المنطقة، حيث تحتوي على بقايا مدينة رومانية مزدهرة كانت تضم سكانًا يبلغ عددهم 20000 نسمة. يمكنك أيضًا الاستمتاع برحلات ركوب الرمث على طول نهر كوبرولو، حيث تقدم الشركات السياحية رحلات ممتعة تجوب الجزء الأكثر جمالًا من النهر، وتمر تحت جسر أولوك التاريخي المبني على الطراز الروماني والذي يُعتبر معلمًا فريدًا من نوعه يعود تاريخه إلى القرن الثاني. إذا كنت من محبي الطبيعة والمغامرات، فإن كوبرولو كانيون ستكون وجهة مميزة وساحرة لقضاء وقت ممتع واستكشاف الجمال الطبيعي الفريد لمنطقة ألانيا. أخبار ذات صلة استعد لصيف 2023: اكتشف أفضل وجهات السياحة في تركيا التي يجب زيارتها تكلفة السفر إلى تركيا: دليل شامل لجميع المصاريف والنفقات المرتبطة بالرحلة

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: فی المنطقة واحدة من

إقرأ أيضاً:

Visit Qatar تقدم لزوار قطر رزنامة صيفية غنية بالتجارب السياحية والأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية

الدوحة - الوكالات

بالتزامن مع بداية فصل الصيف ، أطلقت Visit Qatar رزنامة "فعاليات قطر" للموسم الصيفي، فيما تواصل تقديم فعاليات حملتها الترويجية الصيفية "صيفك يبدأ معانا"، والتي تتضمن باقة متنوعة من العروض الترويجية والأنشطة الترفيهية والتجارب الصيفية الممتعة.

 

وتسلط الحملة الترويجية للموسم الصيفي، والتي تلبي تطلعات الأشخاص من جميع الأعمار، الضوء على التجربة الاستثنائية التي تنتظر زوار قطر، بداية من الأنشطة الترفيهية التي تُقام عبر الهواء الطلق والعروض الترويجية الحصرية التي تقدمها أشهر معالم الجذب والوجهات السياحية في البلاد. ويُظهر مقطع الفيديو الترويجي للحملة المؤثر الرقمي وصانع الأفلام البحريني الشهير عمر فاروق وهو في زيارة إلى الدوحة لمدة 24 ساعة حيث يلتقي خلالها صديقه القطري بطل الوثب العالي الشهير معتز برشم، حيث يستمتع كلٌ من برشم وفاروق معاً بالعروض والتجارب الصيفية المميزة التي تزخر بها قطر.

 

ابدأ صيفك في قطر

 

بعد نجاحه المميّز العام الماضي، تستضيف قطر هذا الصيف النسخة الثانية من مهرجان قطر للألعاب، وذلك بداية من 15 يوليو إلى 14 أغسطس في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. ويقدم المهرجان العديد من المفاجآت والفعاليات الخاصة بالأطفال، مما يجعله تجربة ترفيهية لا تنسى لجميع الأعمار. كما تضم قطر مجموعة مذهلة من المتنزهات الترفيهية الداخلية ذات الأجواء الساحرة مثل متنزه "الدوحة كويست"، ومدينة "فيرتشوسيتي" للألعاب و"أنجري بيردز ورلد" وحدائق "تروكاديرو".

 

كما أصبحت قطر وجهة مثالية لزوارها من دول الخليج بفضل مجموعة المنتجعات والشواطئ الخاصة عالمية المستوى التي تزخر بها، حيث سيكون شاطئ الخليج الغربي وشاطئ 974 وشاطئ الدوحة ساندز ومنتجع جزيرة البنانا ونادي شاطئ الدوحة وشاطئ كتارا وغيرها، جاهزة طوال الموسم الصيفي بالأنشطة المثيرة والفعاليات الترفيهية لاستقبال الزوار من جميع الأعمار.

 

وسيكون بإمكان الزوار من دول الخليج الاستفادة من مجموعة العروض الترويجية التي توفرها Visit Qatar والتي تصل إلى 40% في العديد من الوجهات التابعة لكتارا للضيافة. وتشمل هذه العروض الإقامة في الفنادق وتناول الطعام سواء عبر وجبات الإفطار المتأخر رفقة العائلة أو الغداء والعشاء وغير ذلك من العروض المميزة. كما يمكن للعائلات التي تصطحب أطفالاً زيارة مدينة الألعاب المطاطية "إنفلاتا" بمركز قطر الوطني للمؤتمرات والتي سوف تظل تستقبل زوارها حتى 13 يوليو المقبل، وذلك للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والألعاب المطاطية.

ولعشاق الأمسيات والأجواء الصيفية الممتعة، تواصل مشيرب قلب الدوحة تقديم "الأمسيات الصيفية" التي تلائم جميع الأعمار حتى 31 أغسطس.

 

منتجعات قطر وجهة مثالية للباحثين عن الاستجمام

 

تمتلك قطر العديد من المنتجعات الفاخرة الملائمة للعائلات والتي أصبحت خيارات مثالية لقضاء أمتع العطلات العائلية وللأشخاص الباحثين عن الاستجمام وتجديد الحيوية والنشاط. وتتميز حديقة "مريال المائية" في لوسيل، والواقعة في جزيرة قطيفان، ببرجها الأيقوني للتزلج المائي والذي يبلغ طوله 85 متراً ومجموعة أخرى من المرافق والألعاب، بما في ذلك 36 زلاجة مائية رائعة. وبالقرب من منفذ أبوسمرة البري، يمكن لزوار قطر زيارة منتجع هيلتون شاطئ سلوى الذي يوفر لضيوفه تجربة فندقية فاخرة ومصحوبة بخيارات شاطئية وألعاب مائية رائعة. كما يوفر منتجع "هبيتاس رأس بروق" الجديد مزيجاً فريداً من الجمال الطبيعي وتجارب المغامرات، مما يجعله وجهة لا تفوت لأولئك الذين يرغبون في استكشاف مشاهد الجمال الطبيعي الخلاب في قطر. ويُعتبر منتجع هبيتاس رأس بروق الحائز على الجوائز وجهة مستدامة حيث يقع عند أطراف محمية الريم للمحيط الحيوي المدرجة ضمن لائحة اليونسكو.

 

استكشف عالماً من أشهى المأكولات والنكهات

 

تتميز قطر بتنوع وازدهار مشهد الطهي فيها حيث تتيح لزوارها آلاف المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات والأطباق التي تمثل جميع قارات العالم وثقافاته. وبفضل هذا التنوع الذي يعززه مزيج فريد من الخيارات ذات النكهات المحلية والعالمية المميزة، يمكن لزوار قطر من عشاق الطعام الانغماس في تجارب متنوعة بداية من الوجبات الخفيفة والسريعة وحتى المأكولات الفاخرة التي يقدمها أبرع وأشهر الطهاة في العالم. كما توفر جزيرة المها وبلاس فاندوم ودوحة فستيفال سيتي وسوق واقف الشهير مجموعة متنوعة من تجارب التسوق وتناول الطعام والعروض الثقافية.

 

تجارب صيفية منعشة مع تقنيات التبريد المستدامة

 

تتميز قطر بمجموعة من معالم الجذب والوجهات السياحية الرائعة التي تقدم عروضها وتجاربها في الهواء الطلق. وتوفر هذه الوجهات لزوارها أجواء منعشة تتغلب من خلالها على درجات الحرارة نظراً لأنها مجهزة بأفضل تقنيات التبريد المستدامة والمبتكرة. وتشمل الوجهات التي تستعين بهذه التقنيات المتطورة "21 هاي ستريت" في كتارا و"ويستووك" و"بلاس فاندوم" و"الحزم" و"سوق واقف" وغيرها.

 

خيارات ضيافة فاخرة وعروض إقامة لا تُضاهى

 

تشتهر قطر بتقديمها أفضل وأرقى مستويات الضيافة التي لا تُضاهى، وهو ما يظهر بوضوح من خلال مجموعتها المتنوعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة. وتحافظ قطر على مستويات الزخم السياحي الكبير الذي تشهده، حيث استقبلت أكثر من مليوني زائر خلال الأربعة أشهر الأولى فقط من عام 2024 فيما بلغ عدد الغرف الفندقية أكثر من 39 ألف غرفة تلائم جميع التطلعات والميزانيات.

 

للاطلاع على جميع العروض الترويجية الصيفية، يرجى استخدام تطبيق Visit Qatar والذي يتميز بسهولة استخدامه ويتيح لمستخدميه إمكانية الوصول المباشر لعروضهم المفضلة عبر التطبيق وإيصالهم إلى الفندق أو شريك المكان مقدم العرض. وسوف يقوم الشريك المعتمد بإدخال الرمز الكودي وتطبيق الخصم المطلوب أو العرض الترويجي المنشود على الفور.

 

وتمضي قطر حالياً بخطى واثقة وسريعة على طريق تعزيز النمو السياحي باعتبارها إحدى وجهات السفر العالمية الرائدة، حيث تتميز بمزيج فريد من التراث الغني والأصالة من ناحية ومعالم التطور والحداثة من ناحية أخرى، مما جعلها وجهة رائعة للزوار من جميع أنحاء العالم على مدى عقود من الزمن.

 

وبعد نجاحها المبهر في استقبال أكثر من أربعة ملايين زائر في عام 2023، تواصل قطر تعزيز جهودها خلال العام الجاري 2024، حيث استقبلت أكثر من مليوني زائر خلال الأشهر الأربعة الأولى فقط. وجاء حوالي 44% من هؤلاء الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي بما في ذلك  المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ومملكة البحرين.

مقالات مشابهة

  • الصيف الحار.. والسياحة
  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.
  • Visit Qatar تقدم لزوار قطر رزنامة صيفية غنية بالتجارب السياحية والأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة
  • القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى
  • سموتريتش: لا مفر من حرب حاسمة وسريعة مع حزب الله
  • مدينة الورد.. عروس المصايف تتزين لزوراها وسط أجواء خلابة
  • شرقا وغربا.. المظاهرات المؤيدة لغزة تتواصل في أنحاء العالم