البوابة:
2024-07-03@23:50:52 GMT

أهم الفعاليات الرمضانية خلال شهر رمضان في قطر

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

أهم الفعاليات الرمضانية خلال شهر رمضان في قطر

البوابة - تقدم السياحة القطرية العديد من الفعاليات والمهرجانات والعروض والباقات خلال شهر رمضان المبارك هذا العام، بدءًا من مهرجان المأكولات المتنوعة في الميناء القديم إلى "بازار سوق الوكرة" في سوق الوكرة القديم.

وتشمل الأنشطة الرمضانية الأخرى محاضرات وعروض أفلام، مما يوفر الكثير من الفرص للعائلات والأفراد للمشاركة في الاحتفال طوال الشهر الكريم.

أهم الفعاليات الرمضانية خلال شهر رمضان في قطر

أفضل الأماكن السياحية والضيافة والعروض والباقات للمقيمين والزوار خلال شهر رمضان في قطر:
 

1. مهرجان أكل أول في الميناء القديم - Throwback Food Festival
من 10 مارس 2024 إلى 10 أبريل 2024


يمكن للزوار استكشاف أكثر من 15 مطعمًا في مهرجان Throwback Food Festival الذي يقدم المأكولات العالمية لاستعادة الذكريات القديمة الطيبة التي نشأ عليها الناس، خاصة من الشرق الأوسط وجنوب آسيا. سيستمر هذا المهرجان يوميًا من الإفطار إلى السحور.
وسيقام المعرض الرمضاني في فندق سوق الوكرة، وهو حدث تنظمه شركة كيو تي ومزرعة حنة سلمى. ويقدم للزوار العديد من الأنشطة، بما في ذلك ورش العمل الحرفية المجانية والمحاضرات وعروض الأفلام وورش العمل الممتعة للأطفال. مع مجموعة من الأطعمة الحرفية، يقدم معرض رمضان المأكولات الشهية التي تلبي مجموعة واسعة من الأذواق. يمكن للزوار الاستمتاع بالمأكولات المختلفة من مجموعة متنوعة من المطاعم المطلة على الواجهة البحرية في سوق الوكرة.
يوجد أكثر من 40 كشكًا في هذا الحدث تحتوي على المنسوجات والأدوات المنزلية والألعاب المصنوعة يدويًا والفنون والحرف اليدوية والعطور والأزياء ليتمكن الزوار من تصفحها وتسوقها. بالإضافة إلى ذلك، تتاح للمتسوقين فرصة مقابلة الحرفيين والحرفيين في الأكشاك. هناك العديد من ورش العمل المناسبة للعائلة حول الفنون والحرف القطرية، بالإضافة إلى عروض أفلام مجانية تعتمد على الثقافات الإسلامية والعربية.

2. فعاليّات رمضان في فندق سوق الوكرة 2024
9 مارس – 8 أبريل 2024  من 7 مساءً إلى 1 بعد منتصف الليل (أوقات مختلفة)


احتفل بالتقاليد المحلية الرائعة بالقرب من السوق الذي يقع على ضفاف البحر والذي تستضيفه مزرعة حينة سالمة وقطر للسياحة. انضم إلى ورش العمل الحرفية المجانية، والمحاضرات، وعروض الأفلام، وأنشطة الأطفال، وتذوّق الأطعمة التقليدية الاستثنائية.
يعتبر سوق الوكرة السوق التراثي الوحيد في قطر المطل على البحر، وقد بني على أنقاض البلدة القديمة في مدينة الوكرة – والتي يقدر عمرها بأكثر من 200 عام. استكشف العديد من المتاجر والمطاعم الساحرة على الواجهة البحرية، وقم بزيارة اسطبلات الجمال والخيول، وابحث عن المعالم الجميلة مثل مجسم الصدفة.  

3. رمضان في مشيرب قلب الدوحة
9 مارس – 8 أبريل 2024 من 7:30 مساءً إلى 2 بعد منتصف الليل


تصبح مشيرب قلب الدوحة مركزاً مميزاً للفعاليات المشوقة خلال شهر رمضان المبارك، حيث تستضيف مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع أفراد العائلة في كل من ساحة البراحة وشارع سكة الوادي للمشاة.
تحظى مشيرب قلب الدوحة بمكانة خاصة في قلوب الناس في قطر، حيث توفر هذه الوجهة الرائعة نسيجاً غنياً من التجارب. لذا توقع أجواء نابضة بالحياة والدفء والألفة تعكس القيم النبيلة لشهر رمضان الكريم، مع أعمال فنية رائعة لالتقاط أجمل الصور، وأنشطة ترفيهية مباشرة مناسبة للعائلات. 
وتتميز سكة الوادي بأعمال فنية ساحرة ذات طابع رمضاني وأنشطة ترفيهية حية، مما يخلق أجواء استثنائية نابضة بالحياة. وخلال القرنقعوه، ستنطلق الفعالية في السكة لتعرض العادات والتقاليد العزيزة من هذه المناسبة التي تطورت لتصبح واحدة من أكثر التجارب شهرة في رمضان.

المصدر: visitqatar.com

اقرأ أيضاً:

أشهى بوفيهات الإفطار الفاخرة في أبوظبي
أفضل الوجهات الرمضانية في السعودية

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: قطر الدوحة سوق الوكرة مشيرب بازار رمضان خلال شهر رمضان العدید من رمضان فی فی قطر

إقرأ أيضاً:

مدرب إسبانيا الأولمبي: لدينا غيابات كثيرة ستؤثر علينا.. وسأكون سعيدًا بالعمل في مصر

تحدث دافيد جوردو مدرب مساعد منتخب إسبانيا الأولمبي، عن مواجهة مصر في أولمبياد باريس، وموقفه من العمل في الدوري يوما ما.

مدرب إسبانيا الأولمبي يتحدث عن مواجهة مصر

قال جوردو في تصريحات لبرنامج كورة كل يوم مع كريم حسن شحاتة: "بالطبع سنفقد لاعبين مميزين مثل لامين يامال وبيدري، ولكننا لدينا فريق مميز، بالرغم من أن لدينا العديد من الإصابات التي ستؤثر علينا بالطبع".

الاتحاد الإيطالي يحسم مصير بوفون بعد وداع يورو 2024 ميكالي في ورطة.. فشل محالات ضم محترفين جديدين للمنتخب الأولمبي

وعن موقفه من العمل في مصر إذا تلقى عرض مميز: "بالطبع سأكون سعيد جدا إذا أتيحت لدي فرصة العمل في مصر يوما ما، فالدوري المصري مميز بشكل كبير وتنافسي وبه العديد من العديد من اللاعبين المميزين".

وأتم جوردو حديثه قائلا: "الدوري المصري به العديد من اللاعبين المميزين من الناحية الفنية، والكرة هنا مميزة جدا".

مقالات مشابهة

  • مدرب إسبانيا الأولمبي: لدينا غيابات كثيرة ستؤثر علينا.. وسأكون سعيدًا بالعمل في مصر
  • مدرب إسبانيا الأولمبي: لدينا غيابات كثيرة ستؤثر علينا
  • أبرز أولويات وزير البترول الجديد.. العمل على زيادة الاستكشافات
  • حازم إمام: الوكرة القطري رفض مشاركة حمدي فتحي مع المنتخب الأولمبي ولاعب الأهلي البديل
  • التراث يجذب الزوار في بيت حائل
  • سعد لمجرد ومحمد رمضان في عمل سينمائي جديد
  • حفلات وفعاليات لمدة 50 يوما.. 5 معلومات عن مهرجان العلمين 2024
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • شبانة: رمضان صبحي فى موقف صعب بعد رفض رفع الايقاف عنه
  • خبير اقتصادي يرصد أبرز الملفات المطروحة أمام الحكومة المرتقبة.. أبرزها زيادة الصادرات