تشهد شواطئ مرسي مطروح تحت شعار «صيفك أجمل عندنا»، إقبالا كبيرًا من المصطافين ورواد المحافظة لقضاء إجازة الموسم الصيفي السياحي هربا من ارتفاع درجة الحرارة، وتتميز شواطئ مطروح، بالطبيعة والرمال البيضاء ونقاء المياه، والشواطئ الساحرة التي لتجد لها مثيل في الجمهورية، وتناسب الأطفال والكبار، ذات الألوان المتدرجة الفيروزية التركوازية مع هدوء الأمواج.



ومن الشواطئ التي تشهد زحاما كبيرًا، شاطئ الغرام التي غنت فيه الفنانة ليلى مراد على صخرتها الشهيرة، الذي يعد أهم المزارات السياحية المميزة مع الاقبال على التقاط الصور التذكارية على الصخرة، التي يتوافد عليها الآلاف من المصطافين للاستمتاع بالاجواء مياها الخلابة.

أخبار متعلقة

السياح يتوافدون على معبد الأقصر.. والإشغالات كاملة فى مطروح

محافظ مطروح: يجب الإسراع في إنهاء مشاكل سيدي براني فى المياه والكهرباء والطرق

محافظ مطروح ووزيرة التضامن يفتتحان معرض ديارنا

وقال عمرو عبدالمجيد رئيس مدينة مرسي مطروح أن الشواطئ وكورنيش المدينة، كان لها نصيب الاسد في زيارات ضيوف ومصطافي المحافظة وأهالي مطروح الكرام، للاستمتاع بالموسم السياحي مع أبنائهم وإدخال السرور على الاطفال والشباب والكبار.

وأكد عبدالمجيد إن شواطئ مرسي مطروح تشهد إقبالا كبيراً، خاصة بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة، حيث بدأت شواطئ الغرام والابيض وروميل والليدو ومطروح العام وكليوباترا والرميلة ومينا حشيش في استقبال المصطافين والزائرين من محافظات مصر لمرسي مطروح لقضاء الموسم السياحي هذا العام، مع رفع معدلات النظافة العامة وتنظيم حملات مكبرة يوميا لرفع اشغالات الطريق المخالفة.

وأعلن رئيس مدينة مرسي مطروح عن أسعار الشواطئ العامة هذا العام وجاءت 120 جنية للشمسية و4 كراسي، ويتابع مدير الشواطئ من خلال حملات تفتيشية والمتابعات الدورية على الشواطئ لمنع التلاعب أو زيادة الأسعار أو فرض رسوم أضافية لإستغلال المصطافين، وناشد الزائرين والوافدين بالإبلاغ الفورى في حالة التلاعب في الأسعار على رقم 0464935266.

وأشار بان اللواء حالد شعيب محافظ مطروح يتابع أول بأول الحالة العامة للشواطئ والتشديد على مستأجرى الشواطىء خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، بعدم النزول المصطافين وكل المترددين على البحر خاصة في فترة النوات.

مصيف مطروح 2023 مصيف مرسى مطروح مصيف مطروح مرسى مطروح مطروح شقق مصيف مرسى مطروح شواطئ مرسى مطروح فنادق مرسى مطروح شقق مصيفيه مرسى مطروح مطروح جنة وروح شقق مرسى مطروح شقق مصيف مطروح مصيف مرسي مطروح شقق للايجار في مطروح فنادق مطروح شقق المصيف مطروح مصيف مرسى مطروح 2023 عجيبه فى مطروح مصيف جمصه شقق مصيفية مطروح ارخص فنادق مطروح شقق في مرسى مطروح

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مصيف مطروح 2023 مصيف مرسى مطروح مصيف مطروح مرسى مطروح مطروح شقق مصيف مرسى مطروح شواطئ مرسى مطروح فنادق مرسى مطروح شقق مرسى مطروح شقق مصيف مطروح مصيف مرسي مطروح فنادق مطروح ارخص فنادق مطروح زي النهاردة مرسی مطروح مطروح مصیف مصیف مطروح مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي للسياحة.. 5 أماكن للتنزه تجمع بين المتعة والتوفير

يحتفل العالم أجمع باليوم العالمي للسياحة في 27 سبتمبر من كل عام، وهو فرصة لتسليط الضوء على أهمية السياحة في حياتنا اليومية وفي الاقتصاد العالمي.

إذا كنت تبحث عن أماكن سياحية للاحتفال بهذا اليوم بأسعار مخفضة، إليك قائمة بأفضل الوجهات التي تجمع بين المتعة والتوفير، وفقًا للمواقع الرسمية لتلك المنتزهات على شبكة الإنترنت:

حديقة الأزهر

تعتبر حديقة الأزهر واحدة من أجمل الحدائق في القاهرة، تتميز بإطلالتها الرائعة على المدينة القديمة، وهي مكان مثالي للنزهات، يمكنك الاستمتاع بالمشي في المسارات المظللة أو الجلوس في المناطق المخصصة للاسترخاء، دخول الحديقة يتطلب رسومًا بسيطة، وهي كالتالي:

الكبار 40 جنيها. الأطفال من 2 إلى 8 سنوات: 30 جنيها. يومي الجمعة والسبت: الكبار: 45 جنيها، والأطفال: 30 جنيها. قلعة قايتباي.. تاريخ وحضارة على ساحل البحر المتوسط

تُعَدّ قلعة قايتباي رمزًا من رموز الدفاع والحضارة الإسلامية، وتحكي قصة من تاريخ مصر الغني، وقد بنيت القلعة بأمر من السلطان الأشرف أبو النصر قايتباي، الذي كان أحد سلاطين المماليك، كجزء من جهود الدفاع عن الإسكندرية ضد الغزوات الأجنبية.

تصميم القلعة على شكل مربع، وتتميز بأبراجها الأربعة التي تطل على البحر، تحتوي القلعة على أسوار قوية وأبواب ضخمة، ما يجعلها مثالًا رائعًا للهندسة العسكرية في ذلك الوقت.

استخدم في بناء القلعة الحجر الجيري المستخرج، من أعمدة المعابد القديمة، ما يضفي على المبنى طابعًا تاريخيًا.

تبلغ أسعار تذاكر الدخول للمصريين والعرب 60 جنيها، وللطلاب 30 جنيها. 

المتحف المصري

المتحف المصري هو واحد من أبرز المعالم الثقافية في القاهرة، إذ يضم مجموعة ضخمة من الآثار الفرعونية، بما في ذلك المومياوات، وتأتي أسعار التذاكر وفقا لما جاء في الموقع الرسمي للمتحف، كالتالي:

30 جنيها مصريا  للكبار المصريين.

10 جنيهات للطلاب المصريين.

450 جنيها للأجانب للكبار

230 جنيها للأجانب الطلاب.

الشواطئ العامة في الإسكندرية

الإسكندرية تتميز بشواطئها الجميلة التي تُعد وجهة مثالية للاسترخاء والاستمتاع بالشمس، يمكن زيارة الشواطئ العامة مثل شاطئ سيدي بشر وشاطئ المنتزه، وشواطئ العجمي المتعددة، وتتراوح رسوم دخول الشواطئ الرمزية بين 10 إلى 30 جنيهًا لبعض الشواطئ.

سوق خان الخليلي

يُعتبر سوق خان الخليلي من أشهر الأسواق التقليدية في القاهرة، حيث يمكنك العثور على الحرف اليدوية، التذكارات، والمشغولات الفنية، تجربة التسوق هنا ممتعة وغنية بالثقافة، ويمكنك الدخول إليه بالمجان.

مقالات مشابهة

  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم حياة كريمة.. أقل سعر وأعلى جودة (فيديو) 
  • في اليوم العالمي للسياحة.. 5 أماكن للتنزه تجمع بين المتعة والتوفير
  • إقبال جماهيري كبير على مركز شباب الجزيرة لمشاهدة مباراة الأهلي والزمالك
  • السوبر الافريقي.. إقبال كبير لجماهير الزمالك خارج ملعب المملكة آرينا استعدادًا لمواجهة الأهلي
  • إقبال كبير من أهالي قنا على مسرح «المواجهة والتجوال»
  • انخفاض كبير بدرجات الحرارة مع نشاط للرياح مثيرة للاتربة بالاسكندرية
  • بدء أعمال تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح.. صور
  • ممشي سياحي ومساحات خضراء.. بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسي مطروح
  • ممشي سياحي ومساحات خضراء.. بدء أعمال تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح