أكد ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، أن مواعيد البطولة الودية لمنتخب مصر، والصدام المحتمل مع الأهلي بسبب ارتباطه بأداء لقاء سيمبا التنزاني، هو استكمال لسلسلة الفشل الإداري من جانب المسئولين عن الكرة المصرية في الفترة الأخيرة، مشددًا على انه كان يجب الاجتماع مع الأندية والتنسيق بشكل كامل.

وقال في تصريحات لبرنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "الأندية المصرية ولاعبوها هم رأسمال منتخب مصر، ويجب التواصل معهم بصفة مستمرة، وحتى الآن لم يخرج من جانب اتحاد الكرة والرابطة للحديث عن أزمة أحمد رفعت، تلافي حدوثها مستقبلا، ويكتفون فقط بإصدار بيانات بأنهم يتواصلون مع مسئولي فيوتشر".

وأضاف: "يجب توفير الأجهزة الطبية في عربات الإسعاف في الملاعب، وكان تلك الإسعافات التي خضع لها في المستشفى يجب أن تكون في الملعب، ولكن يتم الاكتفاء فقط بإصدار بيانات، بدلا من مراجعة الإجراءات، فما حدث كارثة بكل المقاييس".

وأكمل: "يجب وجود تنسيق كامل بين الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن مع مسئولي النادي الأهلي، وأنصح حسام بعدم الدخول في صدامات، لأنه سيكون في حاجة لوجود اللاعبين معه في فورمة عالية، من أجل الاستعداد بشكل أقوى للمباريات الرسمية، ويجب التركيز فقط في ذلك وحل الأزمات بأنفسهم، والابتعاد عن مسئولي الاتحاد قدر الإمكان لأنهم لن يستطيعوا حل الأزمات".

وواصل: "الحل الوحيد لإنهاء ازمة الأهلي مع منتخب مصر، هو عدم خوض لاعبي الأحمر للمواجهة الودية الثانية يوم 26 مارس، والسبب في تلك الأزمة هو مواعيد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ولذلك يجب التنسيق وبحلول ودية ومنطقية".

وزاد: "أتمنى ان تكون العلاقة بين منتخب مصر والأندية ودية وأن تكون هناك جلسة بين إبراهيم حسن مع خالد بيبو مدير الكرة بالأهلي لحل أي أزمة، خصوصًا أنهم تم بدء المعسكر مبكرًا وبعيدًا عن الموعد المحدد رسميا ضمن أجندة الفيفا، وطول فترة المعسكرات بالتأكيد لن يكون في صالح انتظام مباريات الدوري المصري، والأزمة الخاصة بلاعبي الأهلي تحتاج لقرار من حسام حسن".

وأشار إلى أن أحمد فتوح ظهير أيسر الزمالك كان يجب تواجده في معسكر منتخب مصر، لأن محمد حمدي موقوف في لقاء بوركينا فاسو، وكان يجب ضم فتوح وتجهيزه ضمن الأجندة الدولية الحالية، والاستفادة منه مستقبلاً لأنه لاعب مهم وجوده ويمتلك خبرات دولية كبيرة، وكان من الممكن وجود ايضا مصطفى شلبي، لكن في النهاية وجهات نظر فنية.

وأتم: "أتمنى التركيز على موضوع أحمد رفعت، وأن تكون هناك إجراءات طبية واضحة في كل الملاعب مستقبلاً من أجل تلافي حدوث كوارث".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. كولر يمنح لاعبي الأهلي راحة والفريق يستأنف تدريباته غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

منح السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي لاعبي الفريق راحة من التدريبات اليوم السبت، بسبب معاناتهم من الإجهاد، على أن يخوض الفريق غداً تدريبه الأول والأخير استعداداً لمباراة طلائع الجيش في الدوري.

وأكد مارسيل كولر أن فريقه حقق المطلوب أمام فاركو، بعد الفوز بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وقال كولر، خلال المؤتمر الصحفي، إن المباراة أقيمت وسط درجات حرارة مرتفعة زادت من صعوبة اللقاء على الفريقين، وأن الأهلي حصل على نقاط المباراة بعد تسجيل هدفين رغم استقبال هدف نتيجة غياب التركيز.

وأضاف مدرب الأهلي، أنه سوف يشاهد المباراة من جديد ويقف على الإيجابيات والسلبيات ليتم العمل على علاجها خلال الفترة المقبلة، وهو ما يقوم به الجهاز الفني باستمرار.

وأشار إلى أن ضغط المباريات لا يمكن تحمله وأن اللاعبين ليسوا ماكينات ليتم استهلاكهم من خلال إقامة لقاء كل 48 ساعة، وأن هذا الأمر لا يحدث في أي مكان بالعالم أن يخوض فريق 20 مباراة من أصل 34 أسبوعاً، بما يعادل حوالي ثلاثة أرباع الموسم خلال هذه الفترة القصيرة.

وأشار كولر إلى أنه يقوم بجهود كبيرة للتعامل مع هذا الأمر من خلال تدوير مشاركة اللاعبين، ولكن يبقى هناك إرهاق ذهني شديد يعاني منه الفريق ويتسبب في المستوى البدني الذي يراه الجميع.

وأضاف، ما زال لدينا 15 مباراة متبقية ولدينا قائمة كبيرة من اللاعبين والجميع سوف يحصلون على الفرصة، وبسبب الإجهاد نضطر إلى منح عدد محدد من الدقائق للاعبين.

وفاز الأهلي على فاركو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة على استاد القاهرة، في إطار منافسات الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدوري المصري الممتاز، وهي نفس نتيجة الدور الأول التي فاز فيها الفريق الأحمر بنتيجة 2 / 1.

بهذا الفوز رفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني بجدول الدوري، بينما توقف رصيد فاركو عند 25 نقطة في المركز الـ15 بجدول المسابقة.

ويستعد الأهلى لمواجهة طلائع الجيش المقرر لها السابعة مساء الاثنين المقبل على استاد الكلية الحربية في اللقاء المؤجل من الأسبوع الثالث عشر لمسابقة الدوري المصري.

وتعد مباراة الأهلى والطلائع مهمة في رحلة المارد الأحمر لتصحيح مساره بجدول الدوري عن طريق الفوز بكل مبارياته للصعود لقمة المسابقة للحفاظ على اللقب المحلي بعد التتويج الأفريقى. 

ويعكف كولر على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه خلال مباراة فاركو التي فاز بها بهدفين مقابل هدف لضمان تحقيق انتصار جديد على الطلائع ضمن خطة استعادة المركز الأول في جدول الدوري بعد خوض اللقاءات المؤجلة.

مقالات مشابهة

  • ضياء السيد: لوائح الكرة المصرية لا تحترم.. والأزمات تضخمت هذا الموسم
  • تعليق ناري من كولر على أخطاء لاعبي الأهلي وركلة جزاء طاهر الضائعة
  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • ضياء السيد: يجب تغيير بعض أجانب الأهلي مع بقاء معلول موسمين
  • ضياء السيد: لابد من رحيل بعض أجانب الأهلي وبقاء معلول
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • غضب على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب زوجة حسام حسن.. ما القصة؟
  • حقيقة رحيل بعض لاعبي الأهلي 
  • جهاز منتخب مصر بقيادة التوأم في مباراة الزمالك و سيراميكا
  • اليوم.. كولر يمنح لاعبي الأهلي راحة والفريق يستأنف تدريباته غدا