في شهر رمضان المبارك من كل عام، تتغير ديناميات الحياة اليومية للملايين حول العالم، وتأخذ طابعًا خاصًا يتسم بالعبادة والتضامن والتفكير في الآخرين. ومع اقتراب شهر رمضان لعام 2024، تستعد مدن العالم لاستقبال هذا الشهر الفضيل بترتيبات خاصة تهدف إلى تسهيل حياة المواطنين وزيادة الراحة والرفاهية خلال هذه الفترة المميزة.

 

من بين هذه الترتيبات، يأتي تعديل مواعيد تشغيل وسائل النقل العامة مثل مترو الأنفاق والقطار الخفيف، بهدف تسهيل تنقل المسافرين وتوفير أفضل الخدمات خلال شهر الصيام والعبادة هذا. في هذه المقدمة، سنتطرق إلى التعديلات المقررة على مواعيد تشغيل مترو الأنفاق والقطار الخفيف في رمضان 2024، والتي تهدف إلى تحسين تجربة الركاب خلال هذا الشهر الكريم.

بدايةً من شهر رمضان المبارك، وضمن جهود شبكة مترو الأنفاق لتسهيل تنقل الركاب خلال الشهر الفضيل، قررت وزارة النقل، من خلال الهيئة القومية للأنفاق، تعديل مواعيد التشغيل لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة في القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى القطار الكهربائي الخفيف LRT، اعتبارًا من بداية شهر رمضان المبارك.

تعديل مواعيد مترو الأنفاق والقطار الخفيف في رمضان

وجاءت المواعيد الجديدة للمترو، حسب ما أعلنت الهيئة القومية للأنفاق على النحو التالي:-

- بداية ساعات التشغيل للخط الأول لمترو الأنفاق (حلوان – المرج الجديدة) الساعة 5:15 صباحًا ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل.

- بداية ساعات التشغيل للخط الثاني لمترو الأنفاق (شبرا الخيمة – المنيب) الساعة 5:15 صباحًا ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل.

- بداية ساعات التشغيل للخط الثالث لمترو الأنفاق (عدلي منصور – محور روض الفرج) الساعة 7:15 صباحًا ونهاية ساعات التشغيل الساعة 1:00 صباحًا بعد منتصف الليل.

مواعيد لقطار الخفيف في رمضان 2024

- بداية ساعات التشغيل للقطار الكهربائي الخفيف LRT (الفنون والثقافة – عدلي منصور) الساعة 6:00 صباحًا ونهاية ساعات التشغيل الساعة 00:00 منتصف الليل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ر مضان 2024 تعديل مواعيد مترو الأنفاق وزارة النقل الهيئة القومية للأنفاق مترو الأنفاق والقطار الخفیف بدایة ساعات التشغیل الخفیف فی رمضان تعدیل مواعید منتصف اللیل شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها

 يدلى الناخبون بأصواتهم الانتخابات الفرنسية 2024، اليوم الأحد، في الجولة الأولى من انتخابات برلمانية مبكرة قد ينتج عنها تشكيل أول حكومة يمينية متطرفة في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، وهو ما يمثل تغييرا بارزا ومحتملا في الاتحاد الأوروبي، بحسب ما جاء في هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

تفاصيل الانتخابات الفرنسية 2024

المفاجأة بشأن الانتخابات الفرنسية 2024، أن الرئيس إيمانويل ماكرون البلاد إلى انتخابات مبكرة بعد أن سحق حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان ائتلاف تيار الوسط المنتمي إليه ماكرون في الانتخابات الأوروبية هذا الشهر.

وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، وتغلق عند الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش حيث يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

ومن بين الأمور التي يجب معرفتها بشأن الانتخابات الفرنسية 2024، أن النظام الانتخابي قد يجعل من الصعب تقدير التوزيع الدقيق للمقاعد في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في السابع من يوليو.

الانتخابات الفرنسية واستطلاعات الرأي

وتشير استطلاعات الرأي المرتبطة بالانتخابات الفرنسية 2024 إلى تقدم حزب التجمع الوطني بفارق مريح بنسبة 33-36% من الأصوات، بينما يأتي تحالف الجبهة الشعبية الجديدة المنتمي لليسار، الذي تم تشكيله على عجل، في المركز الثاني بنسبة 28-31%، فيما يحل تحالف ماكرون المنتمي لتيار الوسط ثالثا بنسبة 20-23%.

وتضم الجبهة الشعبية الجديدة مجموعة واسعة من الأحزاب من يسار الوسط المعتدل إلى اليسار المتشدد، ومنها الحزب المشكك في الاتحاد الأوروبي والمناهض لحلف شمال الأطلسي، حزب فرنسا الأبية بزعامة جان لوك ميلونشون، أحد أشد معارضي ماكرون.

 

مقالات مشابهة

  • قطع المياه 5 ساعات عن قرى شرق النيل ببني سويف غدًا للصيانة
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم
  • مواعيد قطارات «الإسكندرية- القاهرة» 2024.. اعرف جدول التشغيل وأسعار التذاكر
  • خلال ساعات.. قطع المياه حتى صباح السبت بهذه المناطق في الجيزة
  • خلال ساعات.. قطع المياه حتى صباح السبت بمناطق بالجيزة
  • الصين تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • تشينغداو الصينية تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • فتح باب القبول للالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين الـ54 بـ«فهد الأمنية» السبت المقبل
  • وظائف مترو الأنفاق.. تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم