أعلنت المملكة المتحدة أمس الأربعاء، إيصال شحنة كبيرة من المساعدات تزن نحو 150 طنًا إلى غزة، تشتمل على أكثر من 13 ألف بطانية و840 خيمة بالحجم العائلي، ومن المقرر أن توزعها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) على الأسر الأكثر حاجة في القطاع.
وأكد وزير الخارجية البريطانية ديفيد كاميرون في تصريحٍ له، أن الوقف الفوري للقتال هو السبيل الوحيد لإيصال المساعدات إلى داخل غزة، مشددًا على أهمية التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، يحول دون العودة إلى الدمار أو القتال أو الخسائر في الأرواح.

مستشفى ميداني متكاملوأوضحت الحكومة البريطانية، في بيانٍ نشر الأربعاء، أنه من المتوقع وصول مستشفى ميداني متكامل التجهيزات خلال هذا الأسبوع إلى غزة، مقدم من المملكة المتحدة لصالح مؤسسة UK-Med الخيرية.تطورات العدوان.. استشهاد 23 فلسطينيًا في قصف جنوب #غزة#اليوم
أخبار متعلقة رفح.. مقتل موظف في قصف الاحتلال لمركز تابع لـ"الأونروا"تطورات العدوان.. استشهاد 23 فلسطينيًا في قصف جنوب غزةللتفاصيل..https://t.co/065EGg4E0V pic.twitter.com/yV0NpWPUpg— صحيفة اليوم (@alyaum) March 13, 2024
ويتميز المستشفى بقدرته على التكيف مع الاحتياجات الطبية المتغيرة، إذ يحتوي على صيدلية، ومنطقة لتشخيص الحالات، ووحدة للإسعافات الأولية والإنعاش، بالإضافة إلى خيمة خاصة برعاية الأمهات الحوامل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس المملكة المتحدة مساعدات بريطانية إلى غزة اليونيسف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين بغارة إسرائيلية على مخيم نور شمس بطولكرم

أفادت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" بمقتل فلسطيني وإصابة 5 آخرين، اليوم الأحد، في غارة نفذتها مسيرة إسرائيلية استهدفت منزلا في حارة المنشية في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم.

وأفادت الوكالة بمقتل الشاب سعيد عزت جابر (24 عاما) بالقصف.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية "استشهاد مواطن وإصابة 5 آخرين بينهم إصابتان بحالة خطيرة جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم نور شمس".

بدورها، قالت منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني إنها تتعامل مع إصابتين جراء قصف المنزل، مشيرة إلى أن طواقمها لا تستطيع الدخول إلى المنزل نتيجة النيران.

مقالات مشابهة

  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • صحة غزة: استشهاد 37900 فلسطيني وإصابة 87060 في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد 37900 فلسطيني منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متعددة من غزة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين في قصف إسرائيلي على الضفة الغربية
  • تطورات العدوان.. استشهاد فلسطيني في قصف على مخيم نور شمس
  • “المنفي ” يستقبل سفير المملكة المتحدة لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على مخيم نور شمس
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين بغارة إسرائيلية على مخيم نور شمس بطولكرم
  • استشهاد 37834 فلسطينيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة