الوطن:
2024-10-05@14:08:15 GMT

«معاريف»: إسرائيل «مصدومة» من دعم قطاع غزة للسنوار

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

«معاريف»: إسرائيل «مصدومة» من دعم قطاع غزة للسنوار

أظهر تحليل خاص أجرته شركة «بازيلا» لمعلومات الأعمال لصالح صحيفة «معاريف»، الإسرائيلية أنه خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، كان الخطاب العام على وسائل التواصل الاجتماعي في غزة إيجابيا بشكل قائد الفصائل الفلسطينية بشكل عام، وتجاه زعيمها في غزة يحيى السنوار، على وجه الخصوص.

دعم إيجابي للسنوار

أظهر تحليل البيانات أن الخطاب العام تجاه السنوار إيجابي، وهو رقم مٌفاجئ لأن الخطاب على وسائل التواصل الاجتماعي يميل إلى النقد، ويٌشير خبراء الشركة إلى أنه من المٌمكن مٌلاحظة تزايد الخطاب الإيجابي تجاه السنوار شخصيا عندما تظهر تهديدات ضده من الجانب الإسرائيلي في وسائل الإعلام.

على سبيل المثال، بعد أن صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن «المقاتلين سيصلون إلى السنوار أحياء أو أموات»، شوهدت ردود فعل كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي في غزة تمدحه باعتباره الشخص الذي فاجأ إسرائيل، وعلى الرغم من كل المعلومات الاستخبارية التي بحوزة إسرائيل، فإنه لا يزال في الاختباء، ولم يتم العثور خلال التفتيش على أي محادثة تطالب بالإفراج عن المختطفين.

تحليل الدعم للسنوار

في الفترة الأولى، بين 25 فبراير و2 مارس، تم تسجيل ما يقرب من 20 ألف تفاعل مع السنوار، وكانت الغالبية العظمى منها إيجابية، واستجابت الملصقات بشكل أساسي للتعليقات حول الحرب مع التركيز على إمكانية صفقة الرهائن، حيث أشادوا بشخصيته على سبيل المثال، تم العثور على تعليق تمنت فيه إحدى السيدات«أن يكون ابنها قائدا مثل السنوار».

كراهية إسرائيل ترتفع

وإلى جانب الخطاب الإيجابي، ظهرت العديد من التعليقات التي حملت إسرائيل مسؤولية الوضع في غزة، وتمنت «دمار العدو الصهيوني»، وصليت من أجل الشعب الفلسطيني، وفي الفترة الثانية، من 3 إلى 9 مارس، حدثت قفزة في حجم النقاش حول السنوار على وسائل التواصل الاجتماعي في غزة.

وتم العثور على ما يقرب من 44 ألف تفاعل، مع التقدير أن سبب الزيادة هو ثقافة التقارير حول إمكانية التوصل إلى صفقة إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار قبل شهر رمضان.

لماذا الدعم المرتفع للسنوار ؟

خلال هذه الفترة تحديداً، كان هناك ارتفاع معتدل في عدد ردود الفعل السلبية تجاه السنوار والفصائل، ربما تحسباً لتوقف القتال وفهم حجم الدمار في قطاع غزة، ومع بدء شهر رمضان دون توقف القتال، ظهرت تعليقات كثيرة أشادت بالسنوار باعتباره شخصًا «يقف بحزم في وجه التهديدات الإسرائيلية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار على وسائل التواصل الاجتماعی فی غزة

إقرأ أيضاً:

أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي

تصدرت أغنية فيلم عنب التي تحمل اسم "كوتي ياتي" لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي، تريندات مواقع التواصل الاجتماعي منذ طرحها.

وأغنية "كوتي ياتي"، من كلمات إسلام إبراهيم، وتوزيع شاشو، وألحان فلكلور.

 عرض فيلم عنب


وانطلق عرض فيلم عنب، يوم 25 سبتمبر، في جميع دور العرض المصرية، وحقق نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور،

 

قصة فيلم عنب

تدور قصة فيلم "عنب" في إطار كوميدي، عن ليلة توديع العزوبية لإتمام زواج أبطال الفيلم، وتمر الشخصيات بعدد من الأزمات بعد تجربة مشروب يعرضهم للنسيان، وعدم قدرتهم على تذكر ما حدث في تلك الليلة ما وضع أبطال العمل في مواقف كوميدية.

 

أبطال فيلم عنب

وفيلم عنب، من بطولة الفنانة أيتن عامر، إسلام ابراهيم، محمود الليثي، نور قدري، توني ماهر، محمد رضوان، محمود حافظ،  والعمل من إخراج أحمد نور، وقصة أمين جمال ومحمد محرز، وإنتاج الرشا برودكشن للمنتجة رشا الظنحاني ومنتج منفذ مصطفى متولي.

 

إيرادات فيلم عنب

وفي سياق آخر حقق فيلم عنب إيرادات جيدة في دور العرض بالمملكة العربية السعودية في ثاني أسابيع عرضه هناك، وجنى قرابة 3.9 مليون جنيه، ليرتفع إجمالي إيرادات فيلم عنب هناك في أسبوعين عرض إلى 6.5 مليون جنيه مقابل بيع 17.2 ألف تذكرة.

 أفلام تتنافس حاليًا في دور العرض المصرية

 

يتنافس في دور العرض حاليًا فيلم اللعب مع العيال بطولة محمد عادل إمام، ولاد رزق 3 بطولة أحمد عز، عصابة الماكس بطولة أحمد فهمي، فيلم جوازة توكسيك بطولة محمد أنور، بيومي فؤاد، ليلى علوي، x مراتي بطولة هشام ماجد وأمينة خليل ومحمد ممدوح، فيلم عاشق بطولة أحمد حاتم، فيلم عنب بطولة آيتن عامر وإسلام إبراهيم ومحمود الليثي.

مقالات مشابهة

  • “غلوبال فاينانس” تمنح “الخليج” جائزة أفضل بنك في الخدمات والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • وسمهاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. الغارة الاعنف منذ اغتيال حسن نصر الله
  • «نيويورك تايمز»: إسرائيل تكتشف أحد مخابئ يحيى السنوار في غزة
  • عطل مفاجئ يضرب تطبيقي فودافون كاش وإنستا باي: المستخدمون يتفاعلون عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • من هو النصف الآخر للسنوار الذي أعلنت إسرائيل مقتله؟
  • وسم الحرب بدأت الآن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • الجيش الاسرائيلي يقتل "الذراع اليمنى" للسنوار