سرايا - فذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، سلسلة اقتحامات جديدة شملت مدنا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدتي إذنا ويطا في محافظة الخليل، بعدة آليات وتجولت في عدة أحياء فيهما، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة قلقيلية، وتجولت في عدة شوارع وأحياء، وتمركزت في حيي القرعان، وكفر سابا، كما داهم جنود الاحتلال منزلا يعود لعائلة الرابي، عقب تكسير أبوابه.



وأشارت مصادر، إلى أن مواجهات اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في حي كفر سابا، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي والصوتي، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، قرية اللبن الشرفية جنوب نابلس، وتجولت في عدة مناطق، وتمركزت في وسط القرية، وداهمت منزل ماجد ضراغمة وفتشته وعبثت في محتوياته، كما داهمت عمارة سكنية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وأكدت مصادر محلية في البلدة، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت الشابين محمد ربيع، امين سر حركة فتح، وحسن قريع، عقب اقتحام منزليهما وتفتيشهما والبعث بمحتوياتها.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال أطلقت خلالها الغاز السام المسيل للدموع بكثافة.

وفي القدس المحتلة، أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات على حاجز قلنديا شمال القدس.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال على حاجز قلنديا، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والصوتي، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي، جرى نقله بمركبة إسعاف إلى إحدى المستشفيات.

وأكدت المصادر، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم قلنديا، وتجولت في عدة مناطق دون أن يبلغ عن إعتقالات.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، في محيط حاجز شعفاط العسكري شمال شرق القدس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان ومنازل الفلسطينيين في المخيم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

والثلاثاء، استشهد الطفل رامي حمدان الحلحولي (13 عامًا) برصاص قوات الاحتلال الحي في مخيم شعفاط.

وأظهر فيديو مصور نشرته مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة إطلاق قناص إسرائيلي الرصاص الحي صوب الطفل الحلحولي بشكل مباشر وهو يلهو بالمفرقعات، دون أن يشكّل أي خطر على جنود الاحتلال.

ودعا ما يسمى "وزير الأمن القومي" في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير، إلى منح جائزة للشرطي الذي قتل الطفل الحلحولي، بزعم استهدافه عناصر شرطة من خلال توجيه مفرقعات نحوهم.
 
إقرأ أيضاً : دول عربية وغربية تدعو "إسرائيل" لفتح معابر إضافية لإدخال المساعدات إلى غزةإقرأ أيضاً : احتجاجات ضد الحرب على غزة تغلق الصالة الدولية بمطار فرانسيسكوإقرأ أيضاً : دول تدعو الحوثيين لوقف هجماتهم في البحر الأحمر


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 9600 فلسطيني من “الضفة”

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت من الضفة الغربية خلال الأشهر التسعة الماضية نحو 9600 فلسطيني، من بينهم أطفال ونساء وأسرى سابقون.

وأوضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت اليوم 16 فلسطينيًا خلال اقتحامها عدة بلدات ومدن ومخيمات في الضفة الغربية، وبخاصة في رام الله والخليل وقلقيلية

وفي سياق متصل، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً خلال اقتحامها مخيم نور شمس بمدينة طولكرم في الضفة الغربية، وقد نفّذت قوات الاحتلال عملية هدم المنزل وبداخله سكانه، كما واصلت جرافات الاحتلال سياسة التدمير الممنهجة للبنية التحتية في مخيم نور شمس، الذي يتعرض بشكل يومي لاقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • اقتحامات إسرائيلية جديدة في الضفة الغربية واشتباكات في نابلس والخليل
  • مستوطنون يحرقون ممتلكات فلسطينيين واعتقالات واقتحامات بالضفة
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 9610 فلسطينيين من “الضفة”
  • إصابة طفل برصاص الاحتلال شرق نابلس
  • قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات ومداهمات متفرقة بالضفة
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 9600 فلسطيني من “الضفة”
  • إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال واعتقال 4 آخرين بالضفة الغربية
  • إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس
  • 144 مُستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى.. واعتقال 30 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم