#سواليف

شن #مسؤول_بالأمم_المتحدة هجوما على #الاحتلال الإسرائيلي لتعنته في دخول #المساعدات إلى قطاع #غزة وتعمد تعطيلها بحجج واهية، فيما يعيش القطاع المحاصر #كارثة_إنسانية و #مأساة منذ أشهر.

وعبر حسابه الرسمي بمنصة “إكس” هاجم “فيليب #لازاريني” مدير عام #الأونروا، إسرائيل موضحا أن سلطات #الاحتلال رفضت السماح بدخول شاحنة مساعدات كانت متجهة إلى غزة هذا الأسبوع.

#Gaza: an entire population depends on humanitarian assistance for survival. Very little comes in & restrictions increase.

A truck loaded with aid has just been turned back because it had scissors used in children’s medical kits.

Medical scissors are now added to a long list of… pic.twitter.com/Obpsi9bVkV

مقالات ذات صلة الخميس .. أجواء لطيفة الى معتدلة 2024/03/14 — Philippe Lazzarini (@UNLazzarini) March 11, 2024

وأرجع “لازاريني” سبب ذلك لأن الشحنة المشار إليها كانت تحتوي على “ #مقص ” ضمن مجموعات طبية للأطفال.


الاحتلال يمنع دخول المساعدات لغزة بحجج واهية

وهو ما تحججت به إسرائيل لوقف دخول شاحنة المساعدات زاعمة أن مثل هذه الأدوات “ذات استخدام مزدوج”، أي للأغراض المدنية والعسكرية.

وشدد “فيليب لازاريني” على أنه من الأهمية بمكان أن يتم توصيل الإمدادات لقطاع غزة بشكل أسرع، مشيرا إلى أن “حياة مليوني شخص تعتمد على ذلك، ليس هناك وقت لنضيعه”.

ويواصل الاحتلال في ثالث أيام شهر رمضان المبارك، مجازره القائمة منذ أكتوبر الماضي، بحق المدنيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة مخلّفًا المزيد من الشهداء والمصابين، بينما يستمر بتصعيد عملياته العسكرية في الضفة الغربية والقدس.

برنامج الأغذية العالمي أعلن من جانبه إيصال مساعدات لنحو 25 ألف شخص في مدينة غزة للمرة الأولى منذ 20 فبراير الماضي.

وبينما يزداد خطر المجاعة في الشمال دعا البرنامج إلى السماح بوصول المساعدات يوميًّا وفتح نقاط وصول مباشرة إلى شمالي القطاع.

كما كشفت وكالة الأونروا أن عدد الأطفال الضحايا في غزة يفوق عدد الضحايا من الأطفال في 4 سنوات من النزاعات في العالم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مسؤول بالأمم المتحدة الاحتلال المساعدات غزة كارثة إنسانية مأساة لازاريني الاحتلال مقص

إقرأ أيضاً:

لازاريني: الاعتداءات الإسرائيلية على “الأونروا” ازدادت وتيرتها بشكلٍ خطير

الجديد برس:

أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، “الأونروا”، فيليب لازاريني، ضرورة أن تتوقف “الهجمات الشنيعة على موظفي الغوث في قطاع غزة”، مشدداً على ضرورة أن يتحرك العالم لمحاسبة مرتكبيها.

وقال لازاريني إن الحرب على قطاع غزة “أسفرت عن تجاهل صارخ لمهمة الأمم المتحدة، بما يشمل الهجمات الشنيعة على موظفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين، وعلى مرافقها وعملياتها”.

وأفاد مفوض وكالة الغوث بأن الوكالة تحققت من مقتل (استشهاد) ما لا يقل عن 193 من موظفيها في غزة، فيما تعرض ما يقارب من 190 مبنى للأونروا للأضرار أو للتدمير.

كذلك تعرضت مدارس الوكالة للهدم، وقُتل (استشهد) ما لا يقل عن 500 نازح أثناء إيوائهم في مدارس الأونروا وغيرها من المباني، مبيناً أنه منذ 7 أكتوبر، قامت القوات الإسرائيلية باعتقال موظفي الأونروا في غزة، الذين أفادوا بتعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة أثناء احتجازهم في قطاع غزة أو في “إسرائيل”.

وفي الضفة، أكد لازاريني أن موظفي الأونروا يتعرضون للمضايقة والإهانة بشكلٍ منتظم عند حواجز التفتيش الإسرائيلية في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية.

وفي هذا السياق، أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أن “الأونروا” ليست الوكالة الوحيدة للأمم المتحدة التي تواجه الخطر، حيث تعرضت مركبات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” إلى إطلاق النيران في أبريل الفائت، مبيناً أن هذا الاستهداف حدث “على الرغم من التنسيق مع السلطات الإسرائيلية”.

وأشار لازاريني إلى أن الاعتداءات على “الأونروا” امتد لتصل إلى القدس الشرقية، مبيناً أن أحد أعضاء بلدية القدس حرض ضد “الأونروا”، فيما وقع ما لا يقل عن هجومي حرق متعمدين على مجمع “الأونروا”، وتجمع حشد من بينهم “أطفال إسرائيليون” خارج مقر “الأونروا” وهم يهتفون “أحرقوا الأمم المتحدة”، وفي أحيان أخرى، رشق المتظاهرون الحجارة على مكتب “الأونروا” الرئيسي هناك.

كذلك، بيّن أن المسؤولين الإسرائيليين لا يهددون عمل موظفينا ومهمتنا فحسب، بل ينزعون أيضاً الشرعية عن “الأونروا” من خلال وصفها بأنها “منظمة إرهابية”.

وشدّد على أن الاعتداء على الأمم المتحدة سيزيد من إضعاف أدواتها للسلام ومن قدرتها على الدفاع ضد الأعمال اللاإنسانية في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • معارك شرسة مع الاحتلال بحي الشجاعية.. واشتعال ناقلة جند (شاهد)
  • الاحتلال يزيد من فظاعة جرائمه مع دخول اليوم الـ271 من العدوان على غزة
  • توثيق معارك قوية مع الاحتلال في رفح.. مقاومان يهاجمان دبابة (شاهد)
  • برصاص قناص .. مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس / شاهد
  • جيش الاحتلال يرتكب مجزرة مروّعة بمحيط مسجد الشمعة شرق غزة / شاهد
  • جيش الاحتلال يُجري صيانة للكهرباء في غزة لمنع تفشي الأمراض وحماية جنوده
  • لازاريني: الاعتداءات الإسرائيلية على “الأونروا” ازدادت وتيرتها بشكلٍ خطير
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • مقاوم من “القسام” في الشجاعية ينتظر جنود الاحتلال على أرجوحة (شاهد)