أشار متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن عثور الأمن الروسي على آثار متفجرات في سفينة شحن وصلت إلى روسيا قادمة من تركيا بعد مرورها بأوكرانيا، يؤكد أهمية الخطر المحدق بالقرم.

وأضاف بيسكوف تعليقا على اكتشاف آثار متفجرات على متن سفينة شحن رست في ميناء روستوف الروسي قادمة من تركيا، أن آثار المتفجرات هذه تؤكد تعرض جسر القرم لخطر ماثل، ما يحتم علينا اليقظة التامة، مؤكدا أن ضمان أمن جسر القرم يتطلب أشد الإجراءات صرامة، وهذا ما تعمل عليه الجهات المختصة.

إقرأ المزيد روسيا تعثر على أدلة تؤكد استغلال أوكرانيا ممر شحن الحبوب لنقل المتفجرات من تركيا

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت هيئة الأمن الفدرالي الروسي العثور على آثار متفجرات ثنائي نيتروتولوين وتيتريل في سفينة شحن أجنبية كانت في طريقها من تركيا إلى ميناء روستوف على الدون لشحن الحبوب، وعلى أدلة تؤكد "حدوث تدخل لتغيير تصميم بعض الأجزاء بهيكل سفينة الشحن".

وتبيّن أنه في نهاية مايو كانت السفينة في ميناء كيليا الأوكراني، وفي يوليو دخلت ميناء توزلا التركي، حيث تم تغيير طاقم السفينة المكون من 12 مواطنا أوكرانيا، وتغيير اسم سفينة الشحن.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الأزمة الأوكرانية الكرملين دميتري بيسكوف من ترکیا

إقرأ أيضاً:

تركيا تدخل في وساطة بين الصومال وإثيوبيا بشأن اتفاق حول ميناء

قالت أنقرة وأربعة مسؤولين مطلعين إن تركيا شرعت في محادثات وساطة بين الصومال وإثيوبيا بشأن اتفاق حول ميناء وقعته أديس أبابا مع ما يعرف بـ"صومال لاند" في وقت سابق من هذا العام.

وهذه المفاوضات هي أحدث مسعى لإصلاح العلاقات الدبلوماسية بين الجارتين الواقعتين في شرق إفريقيا واللتين توترت العلاقات بينهما في يناير عندما اتفقت إثيوبيا على استئجار شريط ساحلي بطول 20 كيلومترا لأغراض تجارية وعسكرية.

إقرأ المزيد الصومال تطرد السفير الإثيوبي على خلفية "اتفاق الميناء" مع "صومالي لاند"

ووصفت مقديشو الاتفاق بأنه غير قانوني وردت بطرد السفير الإثيوبي و قالت في يناير 2024، إن "الاتفاق الذي أبرمه إقليم أرض الصومال مع إثيوبيا ويتيح للأخيرة استخدام ميناء بربرة على البحر الأحمر، لاغ ولا أساس له من الصحة".

وقالت وزارة الخارجية التركية إن الوزير هاكان فيدان استضاف نظيريه الإثيوبي والصومالي في أنقرة، مضيفة أن "الوزراء الثلاثة وقعوا على بيان مشترك بعد محادثات صريحة وودية وتستشرف المستقبل فيما يتعلق بحل الخلافات بين البلدين".

وأضافت الوزارة في بيان أن "الوزيرين الصومالي والإثيوبي ناقشا سبل حل الخلافات بين البلدين ضمن إطار مقبول للطرفين، واتفقا على عقد جولة أخرى من المحادثات في أنقرة في الثاني من سبتمبر".

وذكر البيان: "أكد وزيرا الصومال وإثيوبيا مجددا التزامهما بالحل السلمي للخلافات".

ولم يرد متحدثون باسم الحكومة الصومالية ووزارة الخارجية والحكومة في إثيوبيا حتى الآن على طلبات للتعليق. فيما قال متحدث باسم "أرض الصومال" إن "الإقليم لا يشارك في المحادثات".

وقال مصدر دبلوماسي تركي إن جهود الوساطة التي تبذلها أنقرة بدأت بعد أن توجه رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد في زيارة إلى العاصمة التركية في مايو التقى خلالها بالرئيس رجب طيب أردوغان وسلم رسالة طلب فيها من تركيا التوسط بين الصومال وإثيوبيا.

المصدر: RT + "رويترز"

مقالات مشابهة

  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • إيطاليا تعلن رسميا مصادرة طائرتين دون طيار كانتا في طريقهما إلى حفتر
  • موانئ أبوظبي تعاملت مع 38,234 سفينة خلال 2023
  • فنزويلا ترحب بزيارة مجموعة سفن حربية روسية
  • وصول سفينتين حربيتين من أسطول المحيط الهادئ الروسي إلى فنزويلا
  • تركيا تدخل في وساطة بين الصومال وإثيوبيا بشأن اتفاق حول ميناء
  • مدير ميناء إيلات يؤكد استمرار إغلاقه بسبب الحصار اليمني
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • مصادرة شحنة أسلحة وطائرات بدون طيار تابعة لحفتر في إيطاليا
  • الكرملين يصف الأجواء في مجلس الأمن بأنها تصادمية تجاه روسيا