تعمل مجموعة التجاري وفا بنك والمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم (ENSIAS) على تعزيز تعاونهما من خلال توقيع اتفاقية شراكة. وحسب بلاغ توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، فإن هذه المبادرة تتوج تميز العلاقات بين المؤسستين اللتين عملنا معا لعدة سنوات لدعم تطوير المهارات لفائدة المواهب الشابة.
وتعطي هذه الشراكة زخما جديدا للتعاون بين المؤسستين اللتين تشتركان في استراتيجية تركز على بناء قدرة الشباب مع التركيز على اكتساب مهارات قوية قررت مجموعة التجاري وفايتك والمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم (ENSIAS) توحيد جهودهما وخلق أوجه تأزر ذات قيمة مضافة عالية حول خارطة طريق طموحة ومبتكرة.


ومن المقرر اتخاذ عدة إجراءات ومبادرات في إطار هذه الشراكة، بما في ذلك

. إيجاد أوجه تأزر حول المسارات والبرامج الأكاديمية

. النقل المتبادل للمهارات وتقاسم الخبرات

. تنفيذ تجارب تعليمية غامرة تعزز تنمية مهارات المواهب الشابة وإدماجها المهني

. وضع مشاريع مشتركة تتعلق بريادة الاعمال والابتكار والتكنولوجيات الجديدة

. تسريع المبادرات المشتركة لدعم الشباب في تطوير الذكاء الجماعي والمهارات الشخصية والتنمية الشخصية….

وتم تنظيم هذا الحدث يوم الخميس 7 مارس 2024 في حرم المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم في الرباط، وقد حظي بتشريف محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك الذي القى محاضرة لفائدة مجموعة من الطلبة.

وقد حظيت هذه المداخلة بتقدير كبير من هؤلاء الشباب الذين أتيحت لهم الفرصة للتفاعل معه مباشرة من خلال جلسة أسئلة وأجوبة.

وخلال خطابه، سلط  محمد الكتاني الضوء على حياته المهنية الملهمة والمسارات المختلفة التي سلكها، وأوضح للمواهب الشابة أهمية الاتساق في اتخاذ الخيارات بما يتماشى مع مبادئهم وقيمهم.

كما شجعهم على التحلي بالفضول الايجابي، وتنمية روح التحدي والخروج من منطقة راحتهم المواجهة تحديات متعددة من خلال ولوج مسار التعلم المستمر.

ودعاهم إلى الإيمان بالقدرات الإنمائية للبلد والإسهام بنشاط في تحديث نسيجه الصناعي والمالي. كما سلط الضوء على أهمية الشغف بمهنهم المستقبلية والعمل على خلق تآزر مع فرقهم.

وتجسد كل من مجموعة التجاري وفا بنك والمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم (ENSIAS).‏ كل واحدة في مجالها، ثقافة قوية للريادة والتميز وتعكس هذه الشراكة رغبة المؤسستين في الاستثمار وتعزيز الرأس المال البشري الذي يشكل مستقبل البلاد، والقارة على نطاق أوسع.

ومن خلال هذه الشراكة تعزز مجموعة التجاري وفا بنك مكانتها كفاعل ملتزم بالمواهب، وتساهم بشكل فعال في هذه الديناميكية البناءة التي تضع تنمية رأس المال البشري في قلب جميع الإجراءات المتخذة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: هذه الشراکة من خلال

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد التزامها بدعم الابتكارات المفيدة للكوكب

نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد: نعتز بأفراد وجنود وضباط القوات المسلحة حمدان بن محمد يزور جامع «حضرة الإمام» في أوزبكستان

جددت دولة الإمارات العربية المتحدة الالتزام بدعم ابتكارات أنظمة الغذاء المفيدة للبشرية والكوكب، مشيرةً إلى أهمية النظم الغذائية المستدامة في تنفيذ الأجندة العالمية للعمل المناخي، والتخطيط لتطوير وتوسيع نطاق الابتكارات التي يمكن أن تساعد المزارعين الصغار على تحسين سبل عيشهم في مواجهة تغير المناخ.
واستضافت وزارة التغير المناخي والبيئة ومؤتمر الأطراف «COP28» حدثاً مشتركاً بعنوان «تعزيز العمل المناخي من خلال الزراعة المستدامة والنظم الغذائية المرنة»، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.
وافتتحت معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، الحدث بكلمة رئيسة أكدت فيها أهمية النظم الغذائية المستدامة في تنفيذ الأجندة العالمية للعمل المناخي.
وأوضحت معاليها كيف أسهم إعلان «COP28» بشأن النظم الغذائية المرنة والزراعة المستدامة والعمل المناخي، والذي تم إطلاقه العام الماضي خلال مؤتمر الأطراف، في رفع سقف طموحات العمل المناخي العالمي.
وقالت معالي الضحاك بهذا الخصوص: «وضع مؤتمر الأطراف COP28 ملف الغذاء في صميم أجندة العمل المناخي، ويجدر بنا توظيف هذا الإرث لتوسيع نطاق التعاون الدولي في إعادة تشكيل النظم الغذائية، وبعد مرور عام تقريباً على إطلاقه، حصل إعلان COP28 الإمارات بشأن النظم الغذائية المرنة والزراعة المستدامة والعمل المناخي على التزام 160 دولة، وقد بدأت هذه الدول بالفعل في مواءمة أنظمتها الغذائية الوطنية واستراتيجياتها الزراعية مع مساهماتها المحددة وطنياً، وخطط التكيف الوطنية، واستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي».
وأضافت معاليها: «يرتكز هذا الإعلان على نهج طموح محوره العمل، وبذلك يسهم إلى حد كبير في ضمان مستقبل آمن غذائياً وتحقيق الهدف الثاني من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والمتمثل في القضاء على الجوع، كما يسهم الإعلان في تعزيز قدرة المجتمعات على مواجهة تداعيات التغير المناخي وحماية النظم الغذائية في جميع أنحاء العالم. علاوة على ذلك، يحظى هذا الإعلان باعتراف واسع عبر العديد من الاتفاقيات متعددة الأطراف، ولا سيما مجموعة الدول السبع ومجموعة العشرين. ويوفر تأسيس ترويكا رئاسات مؤتمر الأطراف لمؤتمرات COP28 وCOP29 وCOP30 فرصة فريدة أمام الدول كافة لرفع سقف التزاماتها المناخية محلياً ودولياً».
من جهتها، قالت معالي مريم بنت محمد المهيري، رئيس مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة: «تلتزم دولة الإمارات بدعم ابتكارات أنظمة الغذاء المفيدة للناس والكوكب، وتركز الشراكة في مجال الابتكار الزراعي التي أطلقناها بالتعاون مع مؤسسة جيتس في مؤتمر المناخ COP28 على هذا الهدف، فخورون بأن نكون أول دولة مانحة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تنضم لمجلس إدارة نظام المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية، وفي السنوات القادمة، نخطط للعمل بشكل وثيق مع المجموعة وجميع شركائنا العالميين لتطوير وتوسيع نطاق الابتكارات الواعدة التي يمكن أن تساعد المزارعين الصغار على تحسين سبل عيشهم في مواجهة تغير المناخ».
وأشار الدكتور كو دونغيو، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» إلى أن «مبادرة باكو هارمونيا للمناخ للمزارعين توفر منصة مهمة لتعزيز التعاون من أجل العمل وتحقيق المزيد من التماسك».

مقالات مشابهة

  • بمشاركة رسمية و دبلوماسية.. عقدت مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (CNBM) مؤتمرًا ترويجيًا في الرياض.
  • “اتحاد الدراجات” يوقع اتفاقية شراكة مع نظيره الفرنسي
  • لأول مرة في السوق المصرية .. “هواوي” توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • لأول مرة في السوق المصرية.. «هواوي» توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • هل حان الوقت للتخلي عن الذهب وشراء الفضة؟ نصائح الخبراء وتحليل السوق
  • الإمارات تؤكد التزامها بحماية النظم البيئية للأنهار
  • بنسعيد يوقع على اتفاقية شراكة لتطوير ممارسة الألعاب الإلكترونية
  • قسم الإعلام التطبيقي بكليات التقنية العليا الإماراتية والمدرسة الروسية في أبوظبي يقيمان أمسية ثقافية
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الابتكارات المفيدة للكوكب
  • آمنة الضحاك: «COP28» وضع ملف الغذاء في صميم أجندة العمل المناخي