أكمل أتلتيكو مدريد الإسباني عقد المتأهلين لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه 3-2 بركلات الترجيح على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي -الأربعاء- بإياب دور    الـ16 للمسابقة القارية.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بتقدم أتلتيكو مدريد 2-1 على إنتر، حيث بادر الفريق الإيطالي، الذي يمتلك 3 ألقاب في المسابقة، بالتسجيل عن طريق فيديريكو ديماركو في الدقيقة 33، لكن سرعان ما تعادل الفرنسي أنطوان غريزمان لأتلتيكو في الدقيقة 35.

فيديريكو ديماركو يفتتح التسجيل للإنتر ⚽️#دوري_أبطال_أوروبا | #أتلتيكو_مدريد_إنتر pic.twitter.com/B9UoUZOPYF

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 13, 2024

غريزمان يعدل النتيجة سريعاً لمصلحة أتليتيكو مدريد ويشعل اللقاء ????????#دوري_أبطال_أوروبا | #أتلتيكو_مدريد_إنتر pic.twitter.com/WlSgAJTu4r

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 13, 2024

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بالتعادل 1-1، ومن ثم تأهل إنتر للدور المقبل، عقب فوزه 1-صفر على منافسه الإسباني في لقاء الذهاب الذي جرى بملعب جوسيبي مياتزا الشهر الماضي، أحرز الهولندي البديل ممفيس ديباي الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 87، ليخوض الفريقان وقتا إضافيا مدته نصف ساعة على شوطين، عقب تعادلهما 2-2 في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة.

⚽️???? ممفيس ديباي في الدقائق الأخيرة يعيد المباراة لنقطة الصفر#دوري_أبطال_أوروبا | #أتلتيكو_مدريد_إنتر #UCL | #beINUCL pic.twitter.com/AEtKO2C227

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 13, 2024

ولم يفلح كلا الفريقين في التسجيل خلال الوقت الإضافي، ليتم اللجوء لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمصلحة فريق العاصمة الإسبانية، بفضل تألق حارس مرماه السلوفيني يان أوبلاك، الذي تصدى لركلتي ترجيح من الفريق الإيطالي، وصيف النسخة الماضية للبطولة.

وبات أتلتيكو، الذي يحلم بالفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، آخر الأندية المتأهلة لدور الثمانية في البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في أوروبا بعد فرق ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين، ومانشستر سيتي وأرسنال الإنجليزيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ومن المقرر أن تجرى قرعة دور الثمانية للمسابقة  غدا الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمدينة نيون السويسرية، حيث يتعرف كل فريق على مساره حتى المباراة النهائية التي تجرى على ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة البريطانية لندن في الأول من يونيو/حزيران المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات دوری أبطال أوروبا أتلتیکو مدرید

إقرأ أيضاً:

تشكيل إنتر ميلان ضد مانشستر سيتي في أولى جولات دوري أبطال أوروبا

اختار سيموني إنزاجي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميلان الإيطالي، تشكيلة فريقه التي ستواجه مانشستر سيتي الإنجليزي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا في نطامه الجديد.

موعد إنتر ميلان ومانشستر سيتي في دوري الأبطال

ينزل الفريق الإيطالي ضيفًا ثقيلًا على مان سيتي، مساء، اليوم، الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024 على ملعب "الاتحاد"، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري الأبطال، وينطلق اللقاء في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة وفلسطين ومكة المكرمة.

صباح الكورة.. لاعب الأهلي يتمسك بالرحيل وأزمة طاحنة في الزمالك قبل السوبر الافريقي أحمد فتوح ينتظم في مران الزمالك مساء اليوم تشكيل إنتر ميلان المتوقع أمام مانشستر سيتي

حراسة المرمى: يان سومير.

خط الدفاع: بنيامين بافارد، ستيفان دي فري، كارلوس أوجوستو.

خط الوسط: ماتيو دارميان، دافيد فراتسي، كريستيان اصلاني، هنريك مخيتريان، فيديريكو ديماركو.

خط الهجوم: ماركوس تورام، لاوتارو مارتينيز.
وتنقل مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان، على شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية، الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال أوروبا 2024-2025 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 

مقالات مشابهة

  • بذكريات نهائي 2022.. موعد مباراة مانشيستر سيتي وإنترميلان والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل مانشستر سيتي وإنتر ميلان المتوقع لموقعة دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل إنتر ميلان المتوقع ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا
  • مانشستر سيتي يواجه إنتر ميلان في افتتاح دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة أتلتيكو مدريد ولايبزيج في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • تشكيل إنتر ميلان ضد مانشستر سيتي في أولى جولات دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في أولى جولات دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • ديربي العظماء.. موعد مباراة ميلان وليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا بذكريات نهائي 2005
  • نوير يعلق على إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في ميونخ.. ويحذر من نجم دينامو زغرب