RT Arabic:
2024-06-29@15:03:30 GMT

مصر.. مصدر يرد على انهيار حقل ظهر بالبحر المتوسط

تاريخ النشر: 24th, July 2023 GMT

مصر.. مصدر يرد على انهيار حقل ظهر بالبحر المتوسط

أكدت مصادر بوزارة البترول والثروة المعدنية في مصر، أن ما أثير حول انهيار حقل ظهر للغاز، عار تماما من الصحة.

إقرأ المزيد مصر تعلن اكتشاف كمية غاز غير مسبوقة

وأكدت المصادر وفقا لموقع "القاهرة 24" أن ما تحقق في حقل ظُهر من معدلات غير مسبوقة للإنجاز عالميًا منذ وضعه على الإنتاج في وقت قياسي بعد اكتشافه ورحلة نجاحه خلال السنوات الأخيرة يشجع على البناء على تلك النجاحات واستثمار كافة الفرص فى منطقة امتياز الحقل.

وأكدت المصادر أن الوزارة على اهتمامها بالعمل على تحقيق أعلى معدلات الأداء في حقل ظُهر بالبحر المتوسط الذى يُشكل أهمية كبيرة لمصر على مستوى إنتاج الغاز الطبيعي ويٌعد نموذجًا يحتذى به في مشروعات الإنتاج، مشيرة إلي أن هناك تنسيق يجري بين قطاع البترول والشركاء الأجانب في الحقل بقيادة شركة اينى الإيطالية.

وكانت شركة بتروشروق القائمة بالعمليات في حقل غاز ظُهر بالبحر المتوسط تحت مظلة بتروبل أعلنت أن خطة العام المالي الجديد تعتمد علي تنفيذ خطة طموحة لتكثيف أنشطة تنمية الحقل من خلال التوسع في حفر آبار جديدة وإصلاح وإعادة إكمال بعض الآبار، كما سيجرى تنفيذ مشروعات لرفع كفاءة التسهيلات في محطة الإنتاج البرية تتضمن مشروعي تحسين كفاءة التشغيل ومعالجة المياه المصاحبة بالإضافة إلى المشروعات طويلة المدى للاستفادة القصوى من الأصول وتكاملها متمثلة في إنشاء محطة الضواغط  بمحطة معالجة ظُهر وربطها بضواغط محطة الجميل، بالإضافة الى ما سيتم تنفيذه من أنشطة للبحث والاستكشاف.

وقدرت قيمة الاستثمارات الجديدة المقرر ضخها للأعمال الجديدة لتنمية حقل ظهر خلال العام المالي 2023 – 2024 قرابة 1.2 مليار دولار، وتعتمد الخطة الجديدة على زيادة الإنتاج بالتوازي مع خفض التكاليف وتعظيم الموارد ورفع كفاءة استخدام الطاقة وتقليل الفاقد، مع الاستمرار في وضع الحلول اللازمة لزيادة الإنتاج في ظل التحديات العالمية الراهنة التي تستدعي العمل بوتيرة سريعة وغير تقليدية لزيادة موارد الطاقة التي يتطلبها نمو الاقتصاد المصري. 

وتقدر احتياطات حقل ظهر العملاق لإنتاج الغاز الطبيعي في مصر، بنحو 30 تريليون قدم مكعب غاز ويعد أكبر حقول الغاز بالبحر المتوسط، وتتوزع حقوق إنتاج الغاز في حقل ظهر، بين شركة إيجاس الحكومية المصرية وشركة إيني الإيطالية القائمة بالاستثمار في الحقل.

المصدر: القاهرة 24 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google فی حقل

إقرأ أيضاً:

مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة البحر الأحمر

يهتم طلاب الشهادة الإعدادية البحث ومعرفة مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة البحر الأحمر، ودرجة قبول التنسيق في العام الدراسي الجديد، حيث تأتي مدارس التمريض في أولى اهتمامات طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم.

مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة البحر الأحمر

وكشف هشام منير عبد الغني وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة البحر الأحمر تأتي في مقدمة اهتمامات الطلاب وأولياء أمورهم، لذلك تكون في الأعلى تنسيقا بين مدارس الثانوية العامة والفنية في البحر الأحمر.

وأوضح أن غرفة التنسيق بمديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر تعمل على مدار الساعة للإعلان عن تنسيق القبول بالمدارس الثانوية العامة والثانوية الفنية خلال الأيام المقبلة، بناءاً على توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

شروط مدارس تمريض محافظة البحر الأحمر 

أشار الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن مدة الدراسة بمدارس التمريض 4سنوات، بالإضافة إلى سنة تدريب بمستشفى حكومي، إليكم شروط القبول بمدارس التمريض بالبحر الأحمر.

- ألا يقل سن الطالب وقت التقديم عند 15 عاما، ولا يزيد عن 18 عاما.

- أن يكون الطالب حاصل على سنوات الدراسة في الشهادة الإعدادية في نفس المدينة التي يتم التقدم بها.

لا يحق للطالب النقل الداخلي داخل مدن المحافظة أو لمحافظة أخرى بعد إعلان قبول الطالب.

ألا يكون الطالب أو الطالبة متزوج أو متزوجة ويتعهد الطالب أو الطالبة بعدم الزواج خلال مدة الدراسة.

مدارس التمريض بالبحر الأحمر 

وتضم محافظة البحر الأحمر 6 مدارس التمريض بنين وبنات بمدن رأس غارب، والغردقة وسفاجا والقصير ومرسى علم والشلاتين بواقع مدرسة في كل مدينة.

مقالات مشابهة

  • آراء طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر في امتحاني التاريخ والفيزياء
  • "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية إحداها بالبحر المتوسط (فيديو)
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  • الأرصاد تحذر المصطافين بالبحر المتوسط: ارتفاع الأمواج يصل لـ 2.5 متر
  • «روسيا»: نستعد للرد على المسيرات الأمريكية بالبحر الأسود
  • توقف مصانع وتراجع الإنتاج.. كيف أثرت أزمة الطاقة بمصر على النشاط الاقتصادي؟
  • هل يدفع توقف إمدادات الغاز الطبيعي مصانع الأسمدة لزيادة أسعارها؟
  • عودة إمدادات الغاز بسيدي كرير وبدء الإنتاج في المصانع
  • يهدد مستقبل مصر.. توقف مصانع الأسمدة يُثير قلق المصريين
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة البحر الأحمر