(CNN)--  دعت المفوضية الأوروبية والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وقبرص والإمارات وقطر، الأربعاء، في بيان مشترك،  إسرائيل إلى فتح معابر إضافية حتى تتمكن من وصول المزيد من المساعدات إلى غزة.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "بينما ندعم الممر البحري لقبرص، ندعو إسرائيل إلى فتح معابر إضافية حتى يتمكن المزيد من المساعدات من الوصول إلى غزة، بما في ذلك الشمال، وتخفيف القيود".

وأشار البيان المشترك إلى أنه "لا يوجد بديل حقيقي للطرق البرية عبر مصر والأردن ونقاط الدخول من إسرائيل إلى غزة لتوصيل المساعدات على نطاق واسع".

مع تزايد المخاوف من المجاعة في شمال غزة، فإن أول شحنة مساعدات إنسانية بحرية في طريقها إلى القطاع، كما وصلت قافلة غذائية تابعة للأمم المتحدة إلى مدينة غزة عبر طريق جديد لكن الخبراء حذروا من أن هذه الإجراءات لا تمثل سوى جزء صغير من المساعدات اللازمة لسكان غزة.

أمريكاإسرائيلالإماراتقبرصقطرالإدارة الأمريكيةالاتحاد الأوروبيالجيش الإسرائيليالحكومة الإسرائيليةالحكومة القطريةقطاع غزةنشر الأربعاء، 13 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الاتحاد الأوروبي الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية الحكومة القطرية قطاع غزة من المساعدات إسرائیل إلى إلى غزة

إقرأ أيضاً:

غالانت: لدى إسرائيل المزيد من المفاجآت لحزب الله

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الجمعة أن لدى إسرائيل المزيد من المفاجآت لحزب الله، وأن الحزب "لم يعد منظمة"، مشيرا إلى أن الضربات ضد الحزب كانت متتالية وشديدة.


منظومة الصواريخ والقذائف

وأضاف أن بعض المفاجآت تم تنفيذها بالفعل، وأن بعضها سيستمر، مشددا على أن منظومة الصواريخ والقذائف الخاصة بالحزب تعرضت لضربة شديدة، وأنه تم تدمير جزء كبير منها، حيث تم تدمير وحدات التحكم وأنظمة الاتصالات ومركز القيادة بالكامل في قوة الرضوان.

 

وقال "في الواقع.. تم تدمير المستوى الثاني والثالث بالكامل تحت قيادة حسن نصر الله".

 

 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تخصص أموالًا إضافية للتعامل مع الوضع المتدهور في لبنان
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ152 على التوالي
  • من دولة عربية.. شحنة من المساعدات الطبية والإغاثية تصل إلى مطار بيروت في هذا الموعد
  • غالانت: لدى إسرائيل المزيد من المفاجآت لحزب الله
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ151 على التوالي
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • دول عربية تؤيد لبنان ضد العدوان الإسرائيلي وتعلن استعدادها لتقديم المساعدات
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • 30 ألف مريض وجريح مهددون بالموت.. العدو يواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ150
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ150 على التوالي