لايزال الوسط الكروي والجماهير المصرية، يتابع حالة أحمد رفعت، لاعب مودن فيوتشر، الذي تعرض لحادث مفجع داخل الملعب، قبل دقيقة من نهاية مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري، بعدما توقف قلبه، ليتدخل الجهاز الطبي محاولا إنقاذ حياته، قبل أن يتم نقله على الفور إلى أقرب مستشفى.

20 صدمة كهربائية، لجأ لها الأطباء داخل المستشفى، من أجل إعادة النبض إلى القلب مجددا، بعد ما يقرب من ساعة ونصف على توقفه، ليعود أحمد رفعت إلى الحياة، ويتم نقله إلى العناية المركزة في ظل خطورة حالته.

تطورات مفاجئة في الحالة الصحية لـ أحمد رفعت

«48 ساعة فاصلة، هكذا كشف مصدر مقرب من أحمد رفعت، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، حالة اللاعب الصحية في الوقت الراهن، موضحا: «الأمور تسير بشكل أفضل، درجة الوعي في حالة تحسن، والأطباء يطمئنوننا من حين لآخر ولكن الـ48 ساعة قادمة ستكون فاصلة في حالته».

 وأكمل: «رفعت لا يزال على جهاز التنفس الصناعي، وهناك استجابة لوظائف الجسد، ولكنه لم يمر من مرحلة الخطر بعد».

«هناك مشاكل في الكلى وسيلجأ إلى عملية غسيل لها على مدار 48 ساعة»، هكذا كشف دكتور عمرو عصمان استشاري القلب والقسطرة والمشرف على حالة أحمد رفعت، عن تطورات حالة اللاعب الصحية، بعد تأثر كليتيه نتيجة توقف قلبه لوقتٍ طويل، وعدم وصول الدم لهما قبل نجاح عملية إسعافه.

وكان الطبيب المشرف على حالة أحمد رفعت، كشف أن اللاعب تناول كميات كبيرة من القهوة قبل المباراة، تسببت في سرعة نبضات القلب خلال مشاركته في اللقاء.

https://www.facebook.com/share/v/sa89rCrgXka8eBu6/?mibextid=oFDknk

سقوط مفاجئ لـ أحمد رفعت لاعب فيوتشر بعد توقف قلبه داخل الملعب

وسقط أحمد رفعت بشكل مفاجئ في الدقيقة 89 من عمر مباراة مودرن فيوتشر أمام الاتحاد السكندري بالدوري المصري الممتاز، دون أي تدخل أو احتكاك من أي لاعب، ليخلع القلوب بعد المشهد المروع لسقوطه.

ويعيش الوسط الكروي حالة من القلق منذ ثاني أيام شهر رمضان المبارك، والذي شهد حادث سقوط اللاعب وتوقف قلبه خلال اللقاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد رفعت رفعت فيوتشر لاعب فيوتشر حالة أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

اللحظات الأخيرة قبل الوفاة.. ماذا كان يفعل أحمد رفعت؟


أعلن نادي مودرن سبورت وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر وذلك بعد تدهور مفاجئ في وضعه الصحي لينقل على إثره المستشفى.

وكان اللاعب قد ظهر إعلاميا للمرة الأخيرة قبل وفاته في برنامج  الكورة مع فايق واللي يذاع  عبر  قناة إم بي سي مصر الفضائية.


اللحظات الأخيرة للاعب قبل الوفاة


وحسب  تصريحات تليفزيونية والتي تابعت حالة اللاعب  أحمد رفعت خلال الأسبوعين الماضيين  والتي ذكرت بأن اللاعب يخضع لجهاز منظم ضربات القلب من 8 لـ10 ساعات في اليوم، وهو الجهاز الذي كان من المقرر أن يُلازمه على مدار عامل كامل.

شاهد.. أخر لقاء قبل وفاة أحمد رفعت (فيديو) أحمد رفعت عاد من الموت ثم رحل فجأة.. رحلة مع المرض بلغت النهاية في أيام (القصة الكاملة)

ويوفر الجهاز بيانات دقيقة حول صحة القلب، من خلال الكشف التلقائي عن عدم انتظام ضربات القلب، أو بطء القلب، أو التوقف المؤقت لعضلة القلب أو انخفاض نبضات القلب أو تسارعها.

ويذكر أن اللاعب توفي بعد أزمة صحية كبيرة عانى منها بعد مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في الحادي عشر من شهر مارس الماضي.

مقالات مشابهة

  • طبيب أحمد رفعت يكشف تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة اللاعب
  • رحلة غامضة خاضها أحمد رفعت مع المرض.. الأطباء يؤكدون حيرتهم: جميع قياسات القلب كانت سليمة قبل الوفاة
  • مرض اللاعب أحمد رفعت وسبب وفاته
  • خلل كهربائي خبيث.. جمال شعبان يوضح سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت
  • بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت.. كل ما تريد معرفته عن الأزمة القلبية الحادة
  • وفاة اللاعب أحمد رفعت.. أسباب توقف عضلة القلب
  • بعد رحيل أحمد رفعت| استشاري قلب: "عودة اللاعب للحياة معجزة.. والأعمار بيد الله"
  • إثر مضاعفات صحية لتوقُّف قلبه قبل 4 أشهر.. وفاة أحمد رفعت لاعب “مودرن فيوتشر” ومنتخب مصر
  • مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد 4 أشهر من أزمة قلبية في الملعب
  • اللحظات الأخيرة قبل الوفاة.. ماذا كان يفعل أحمد رفعت؟