صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@07:43:05 GMT

«طلبة أم القيوين»: الرياضيات صعبة

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

سعيد أحمد (أم القيوين) 

أخبار ذات صلة «الرياضيات» تسعد طلاب أبوظبي "تباين" آراء الطلبة بشأن صعوبة امتحان الرياضيات

أكد عدد من طلاب «الثاني عشر» في مدارس أم القيوين، أن معظم أسئلة امتحان مادة الرياضيات جاء صعباً، ويحتاج إلى وقت للفهم والإجابة عن الأسئلة بشكل صحيح، مؤكدين أن بداية اختبارات غير موفقة لهم.


وقال جاسم فايز، مدير مدرسة حاتم الطائي بأم القيوين، إن اختبار مادة الرياضيات جاء على فترتين، الأولى اختبار ورقي مدته ساعة ونصف الساعة، والفترة الثانية إلكتروني مدته ساعة، لافتاً إلى أن معظم الطلاب أكدوا أن الاختبار الورقي كان صعباً ويحتاج إلى وقت وفهم، فيما لم يشهد الاختبار الإلكتروني أي صعوبة.
وأضاف أن الاستعداد الجيد للاختبارات، يساعد الطالب على فهم الأسئلة والإجابة عليها، لافتاً إلى أن إدارة المدرسة قامت بتهيئة الأجواء وتجهيز اللجان والرد على استفسارات الطلاب، مع مراعاة الأجواء الرمضانية وصيام الطلاب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أم القيوين الرياضيات

إقرأ أيضاً:

الصحة تعلق على الإصابة بمرض الملاريا في العراق

السومرية نيوز – خاص
أصدرت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، توضيحا حول الإصابات بمرض الملاريا في العراق، مشيرة الى ان هذا المرض يُسجّل لدى بعض الوافدين فقط ولم تسجل اية إصابة بين العراقيين. وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر لـ السومرية نيوز، ان "بعض الامراض الانتقالية كالملاريا وغيرها من الامراض الانتقالية تسجل فيها إصابات محدودة سنويا"، مبينا ان "الإصابات بمرض الملاريا تسجل لبعض الوافدين من غير العراقيين".   وأضاف ان "اكتشاف المرض من خلال آلية الفحص للوافدين عن هذا المرض وغيره وضمن اجراءات منح الإقامة والفيزا سواء كانوا عمالة او سائحين"، مشيرا الى ان "الامراض مرصودة بدقة خلال السنوات الماضية ولحد الان وفق برنامج دقيق ويدار من قبل مركز السيطرة على الامراض الانتقالية التابع الى دائرة الصحة العامة وهو جزء من عمل الدائرة واقسامها وشعبها النظيرة في بغداد والمحافظات".   واكد ان "العراق يسجل إصابات محدودة بمرض الملاريا"، لافتا الى ان "هذه الإصابات المسجلة مسيطر عليها، فبعد تأكيد التشخيص يتم على الفور منح العلاج للمصاب".   وذكر ان "هناك متابعة من قبل منظمة الصحة العالمية ويتم الإبلاغ الرسمي لرب العمل او دائرة الإقامة وفق الية موضوعة سابقا"، لافتا الى انه "لا توجد أي اصابة بالمرض للعراقيين".   وبين ان "مرض الملاريا تمت السيطرة عليه في العراق ولم نسجل إصابات منذ عام 2008، وانما فقط إصابات لبعض الوافدين"، لافتا الى ان "جميع العلاجات وامكانيات التشخيص متوفرة في مؤسسات الوزارة".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ونظام امتحانات القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا
  • مع عقده.. خطوات عرض تفاصيل اختبار القدرة المعرفية عبر موقع مركز قياس
  • حاكم أم القيوين يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ سلطان بن صقر القاسمي
  • مفاجأة في تنسيق الجامعات 2024 بعد إلغاء اختبار القدرات بـ«التربية النوعية»
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (28)
  • الثانوية العامة 2024| الكيمياء والجغرافيا فى مستوى الطالب المتوسط.. ارتياح بين طلاب «STEM» حول الجيولوجيا وخطأ فني في سؤال.. شكاوى من ضيق وقت الرياضيات.. وإعادة امتحان المنصورة
  • ضبط سيدة فيديو تلقين طلبة الثانوية العامة إجابة الامتحان
  • أراء طلاب الشهادة الثانوية العام بسوهاج في الكيمياء والجغرافيا: طويل وهناك أسئلة صعبة
  • فتح أبواب لجان الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب في سابع أيام الامتحانات
  • الصحة تعلق على الإصابة بمرض الملاريا في العراق