قال الدكتور إدموند غريب، أستاذ العلاقات الدولية في جامعة جورج تاون في واشنطن، إن هناك تغييرات في الموقف الأمريكي من استمرار الحرب في غزة وامتدادها لمدينة رفح الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الإدارة الأمريكية ربما كانت تتوقع ردود فعل مختلفة من "غانتس".

وزير الخارجية الأمريكي: تنسيق مستمر مع مصر وقطر لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو) "بتمنى أهلي يرجعوا من الموت".

. طفلة من غزة تحكي عن استشهاد عائلتها ارتباك في الموقف الأمريكي 

وأضاف "غريب" خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هناك تقارير تشير إلى أنه لا يمكن الثقة في نتنياهو، لافتًا إلى أن بايدن مستمر في دعم إسرائيل لحماية نفسها، وبالتالي فربما يكون هناك نوع من الارتباك في الموقف الأمريكي من إسرائيل.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية تسير على حبل مشدود، وتحت ضغوط كثيرة سواء داخلية أو خارجية، متابعًا "الإدارة الأمريكية تعلم أن ما يجري في قطاع غزة هو عمل مروع بدأ يترك تداعيات خطيرة على سمعة ومصداقية الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل نظام عالمي هش".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة فلسطين غزة الإدارة الأمريكية الحرب اسرائيل مدينة رفح نتنياهو واشنطن قطاع غزة الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

ترامب: طوفان الأقصى لم تكن لتحدث تحت قيادتي

بغداد اليوم -  متابعة

اكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، بأن عملية "طوفان الأقصى"، التي أعلنت عنها حركة حماس الفلسطينية، لم تكن لتحدث تحت قيادته.

وقال ترامب، خلال مناظرته الرئاسية أمام الرئيس الحالي جو بايدن، إن "حماس لم تكن لتهاجم إسرائيل لو كنت رئيسا، لأنني تسببت في جفاف إيران اقتصاديا".

وأضاف أن "إسرائيل تريد استمرار الحرب الدائرة على قطاع غزة، وعلى أمريكا دعمها من أجل استكمال تلك الحرب".

من جانبه، أفاد الرئيس بايدن إن "حماس هي من تريد استمرار الحرب وأنه اقترح وقف إطلاق نار، وإسرائيل وافقت عليه وحماس رفضته".

وجرت المناظرة التلفزيونية الأولى بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، حيث ناقش المرشحان توقعات الحرب العالمية، والصراع في أوكرانيا، ومشاكل الاقتصاد الأمريكي، ولم تخل المناقشات من تبادل الاتهامات.

ونظم الحدث شبكة "CNN" الأمريكية، وللمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة، لم يكن هناك جمهور في "الاستوديو"، حيث أُجريت المناظرة، إذ كان هناك فقط المصورون والمحاورون والمشاركين الاثنين.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو)
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تسعى إلى اتفاق فوري لتجنب الحرب بين إسرائيل ولبنان مع تصاعد التوترات
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: المجاعة تضرب غزة.. وأمريكا تقول ولا تفعل
  • أمواج غزة تفكك رصيف بايدن البحري للمرة الثالثة
  • ترامب: طوفان الأقصى لم تكن لتحدث تحت قيادتي
  • “غير فعال ومضيعة للمال”.. مسؤول أمريكي يطالب بايدن بإغلاق الرصيف العائم في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: المجتمع الإسرائيلي يعيش شرخًا مستمر.. و7 أكتوبر هدية السماء لنتنياهو
  • هيكل غريب يظهر في كولورادو
  • بهدف خفض التصعيد جنوبا.. موفد قطري في بيروت
  • كيف رد المسؤولون الأمريكيون خلال الاجتماعات مع غالانت على مزاعم نتنياهو بشأن حجب الأسلحة؟