كرمت مؤسسة لم الشمل بمركز سمالوط محافظة المنيا - والتي تهدف إلى نزع فتيل الأزمات ونشر المصالحات بالمحافظة- العميد محمود الحلواني مأمور مركز شرطة سمالوط غرب"، لدوره في خدمة الأهالي ودوره البارز في العمل الشرطي.


وأكد شعبان الشاعر صاحب مبادرة لم الشمل أن العميد محمود الحلواني يوميا يواجه مشاكل وصعوبات لا حصر لها  ومع كل هذه الأعباء شخصية مهذبه محبوب من الجميع يتعامل باحترام مع الجميع.


وأوضح أنه نموذج يدرس لأنه يعكس كل معاني الالتزام والأدب وحسن المعاملة بروح الحب والود ، يقدر ظروف الجميع في ظل اللوائح والقوانين .


وكانت مبادرة لم الشمل في صعيد مصر عقد عشرات مجالس الصلح بين المسلمين والمسيحيين بالمحافظة ، مشيرا إلى أن المبادرة تسعى للوحدة بين نسيجي الأمة مسلمين ومسيحيين ، ويتعاون الكثير من عمد ومشايخ قرى المحافظة في إنهاء الخصومات.

وأضاف الشاعر في تصريحات لـ "صدى البلد" أن "لم الشمل" هى مبادرة أهلية لرصد أسباب المشاكل التي تؤجج الفتن والعمل على حلها والقضاء عليها وخلق جو من الألفة والأخوة بين المسلمين والمسيحين ، والنزول إلى أرض الواقع وعلاج المشكلات معالجة واقعية، والإصلاح بين العائلات. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لم الشمل

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات

قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتدشين المرحلة الأولى من مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية فى،(9) محافظات وهى: الغربية،  وكفرالشيخ،  والبحيرة   ، والدقهلية،  والمنوفية،  والقليوبية،  والشرقية،  والفيوم،  وبنى سويف،  وذلك بعدد 45 مركز إرشادى.

التواجد في الحقول

 وذلك بحضور الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة ووكلاء الوزارة ومديرى محطات البحوث بالمحافظات المعنية، وبعض المسؤلين بمركز البحوث الزراعية ووزارة الزراعة.

طلاب كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ يؤدون برنامج التدريب الصيفي بهولندا


وقال القصير ان الهدف من المبادرة هي تواجد الكوادر البشرية من الباحثين مع المزراعين في الحقول، وكذلك تحسين وتفعيل دور المراكز الإرشادية الزراعية فى تقديم الخدمات الإرشادية الزراعية عن طريق استغلال البنية الأساسية لهذه المراكز والتجهيزات المتاحة بها وتزويدها بالخبراء الارشاديين والفنيين من الباحثين التابعين لمركز البحوث الزراعية من معاهد المحاصيل والوقاية والأمراض والارشاد والانتاج الحيواني وغيرها في مختلف المجالات الزراعية لتقديم خدمة إرشادية متكاملة ومتميزة في نطاق كل مركز إرشادى من خلال تحديد الاحتياجات الإرشادية والتدريبية للمزارعين.

برلماني يدعو الحكومة للإسراع في مواجهة آثار ارتفاع درجات الحرارة علي قطاع الزراعة

كما قال القصير إن الهدف من المبادرة الوقوف على المشكلات التى تواجههم في مختلف مراحل الإنتاج والعمل على حلها،  وتزويدهم بالتوصيات الفنية اللازمة، وتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية الجيدة والتقاوى المعتمدة واساليب المكافحة الحديثة للنهوض بالإنتاج الزراعى كما وكيفا  بما يساهم فى تحقيق الأمن الغذائي المنشود، والإستغلال الأمثل لوحدتى الأرض والمياه وكافة مدخلات الإنتاج الزراعي للحصول علي أعلى إنتاجية ممكنة بما ينعكس على تحسين مستوي دخل المزارعين والنهوض بمستوى المعيشة في الريف المصرى بشكل عام.

الريف المصري

 وذلك في ضوء المبادرة الرئاسية للنهوض بالريف المصرى (حياة كريمة )، كما تهدف المبادرة إلى تحقيق التنسيق والتكامل بين مختلف التنظيمات الزراعية في نطاق كل مركز إرشادى بما ينعكس إيجابيا على جودة الخدمات الزراعية التي تقدمها لصغار المزارعين.
وعقب الاجتماع تفقد وزير الزراعة بعض الحقول الإرشادية والأصول التابعة لمركز البحوث الزراعية ووجه بالعمل إلى تطويرها ورفع كفاءتها.

مقالات مشابهة

  • صور.. فعاليات مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالفيوم
  • زاهي حواس يزور مركز أورام الفيوم ويعلق: دور عظيم في علاج الغير قادرين
  • ..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري
  • تشييع جثماني الشهيدين الرائد محمود والملازم الطبشي بصنعاء
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • تفاصيل مبادرة مركز البحوث الزراعية لتطوير الريف المصري
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات
  • وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية في 9 محافظات
  • فهد اليوسف: تطبيق القانون على الجميع بمسطرة واحدة