أطلقت شركة آبل في نهاية عام 2023 حواسيب MacBook Pro" ا,لتي تعمل بمعالجات M3 الجديدة من شركة “آبل”، وهي تعد  ثلاثة معالجات مختلفة، تشمل: كلا من معالج “M3”، ومعالج" M3 Pro"، ومعالج “M3 Max”، وتمتاز هذه المعالجات بدعمها لعدة تقنيات رائدة تقدم أداءً معززًا على نحو استثنائي مقارنةً بالطرزات السابقة من معالجات آبل.

وفقا لموقع “  9to5mac  ”وقبل أسبوع تقريبًا، قد أطلقت آبل حواسيب “MacBook Air ”الجديدة التي تعمل بمعالج M3 الأساسي، وتأتي هذه الحواسيب بمقاسين، هما “ 13 بوصة” و"15 بوصة، ولم توفر آبل في المقابل طرزًا تعمل بمعالج M3 Pro أو M3 Max.

بسعر خيالي وإمكانيات مميزة .. إليك هاتف Tecno Pova 6 بإمكانيات وسعر لا يكرر .. إطلاق هاتف iQOO Z9

 قد بدأت المقارنات بين حواسيب ماك بوك آير الجديدة وبين طراز “Pro ” والذي يعمل بالمعالج نفسه وهو معالج M3 وكذلك طرز Pro والتي صدرت نهاية عام 2023
 

وعن المقارنة بين حاسوبي MacBook Air M3 و MacBook Pro M3 وتأتي جميع حواسيب ماك بوك من آبل بالتصميم ذاته، لكن الفرق الأبرز بين الحواسيب في سلسلتي كلا من  Pro و Air هو الوزن؛ إذ تمتاز حواسيب ماك بوك آير بأنها تعد خفيفة الوزن وذلك بنحو كبير، أما حواسيب ماك بوك برو فهي تعد ثقيلة الوزن. فيزن حاسوب ماك بوك آيرحوالي “ 1.24 ”كيلوجرام.


يُباع حاسوب MacBook Air M3 بسعر أرخص من سعر حاسوب MacBook Pro M3؛ إذ يباع هذا الحاسوب بسعر يبدأ من حوالي 1099 دولارًا وفيما يباع MacBook Pro M3 بسعر يبدأ من حوالي 1599 دولارًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة ابل معالجات ابل MacBook Pro

إقرأ أيضاً:

الحكومه توافق على زيادة السعر الاسترشادي لأردب القمح 200 جنيهًا

رحب حسين عبدالرحمن ابوصدام الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، بموافقة مجلس الوزراء على  تحديد سعر استرشادي لزراعة القمح لموسم 2024/ 2025، ليكون 2200 جنيهًا للأردب جودة 23.5، و2150 جنيها للأردب جودة 23، و2100 جنيه للأردب جودة 22.

وأكد أن السعر الاسترشادي الموسم الماضي كان 2000 جنيه للإردب درجة نقاوة 23.5 قيراط- 1950 جنيهًا للإردب درجة نقاوة 23 قيراط– 1900 جنيه للإردب درجة نقاوة 22.5 قيراط 
بما يعني ان الزياده 200 جنيه لكل اردب حيث سيساهم هذا السعر المرضي لزيادة مساحات زراعة الاقماح هذا الموسم

ولفت عبدالرحمن، إلى أنه يتوقع زراعة  3.5 مليون فدان من الاقماح هذا الموسم حيث ينتج فدان القمح 20 اردب في المتوسط اذا زرع بالتقاوي المعتمده والتزم الفلاح بتعليمات وزارة الزراعه من حيث وقت الزراعه والصنف المخصص لكل محافظه وقام برعاية محصوله رعاية مناسبه من حيث التسميد والرش والري والمعاملات الزراعيه الاخري بما يتوقع ان يدر الفدان الواحد نحو 44 الف جنيه بالسعر الاسترشادي المحدد بخلاف ثمن التبن علي اساس 20 اردب فقط للفدان

مقالات مشابهة

  • «مايكروسوفت» تطلق حواسيب جديدة مدعومة بـ«الذكاء الاصطناعي»
  • الريال اليمني يختتم تعاملات الأسبوع بسعر صرف جديد في صنعاء وعدن.. السعر الآن
  • الأردنية تعلن عن وظائف شاغرة
  • اليماني يصدم المغاربة بخصوص السعر الحقيقي للغازوال والبنزين خلال هذه الفترة
  • إيران وإسرائيل.. أيهما تمتلك قوة نيرانية أكبر؟
  • الحكومه توافق على زيادة السعر الاسترشادي لأردب القمح 200 جنيهًا
  • «دبي للثقافة» تمدد التسجيل في «سكة للفنون والتصميم» حتى 31 أكتوبر
  • “دبي للثقافة” تمدد التسجيل في “سكة للفنون والتصميم” حتى 31 أكتوبر
  • الأسعار غير مستقرّة.. الدولار يحلق بـ20 الفا عن السعر الرسمي
  • أيهما أفضل: المناعة الطبيعية من العدوى أم لقاح الإنفلونزا؟