الرياض

صرحت وزارة الداخلية بأن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هو الجهة الوحيدة المصرح لها استلام وإيصال التبرعات إلى خارج المملكة .

وأكدت الوزارة أنها ترتكز إلى إجراءات نظامية تضمن وصول التبرعات إلى مستحقيها وعدم استغلالها للتأثير في الأمن ، وتتبع هذه الإجراءات جميع حملات التبرع التي تنفذها المملكة لإغاثة الدول في الكوارث ، ومنصات إحسان وفرجت وتبرع .

وشددت وزارة الداخلية على أن أي نشاطات لجمع التبرعات بأي صورة كانت ستعرض مرتكبها للعقوبات المقررة نظامًا ، داعية إلى الإبلاغ عن أي مخالفة لذلك بالاتصال بالرقم (911) في مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التبرعات مركز الملك سلمان للإغاثة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

وزارة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى معاش تكافل وكرامة، صرفوا الدعم النقدي بداية من الشهر الجاري، ضمن حرصها على إنهاء قوائم الانتظار الخاصة بالبرنامج، ودعم الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، وخروجها من دائرة العوز إلى دائرة الإنتاج والتمكين الاقتصادي.

أعلن ياسر بخيت وكيل الوزارة التضامن، تسليم لحوم للجان استلام الإدارات الاجتماعية لتسليمها للوحدات الاجتماعية وذلك للتوزيع على الحالات الأكثر احتياجا من مستفيدى تكافل وكرامة بالقرى الأكثر فقرا وطبقا للكشوف الواردة من الإدارة العامة للدعم العيني بالوزارة.

توزيع لحوم على أسر تكافل وكرامة 

وأكد، في بيان، أنه  2000 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من اللحوم الموزعة، مشيرا إلى عقد عدد من الاجتماعات التنسيقية مع الجهات المشاركة في بداية جديدة لبناء الإنسان وأهمها الخدمات الصحية لبحث آلية التعاون وطبيعة المشاركة عن طريق التوعية والدور الإيجابي والفعال من الرائدات الاجتماعيات لتوجيه القوافل الطبية بالمشروطية الصحية ببرنامج تكافل.

استلام 4 أطنان من لحوم صكوك الأضاحي

وفي سياق متصل، أعلنت الدكتورة فايزة زايد، مديرة التضامن بالإسكندرية، أنه تم استلام 4 أطنان من لحوم صكوك الأضاحي التي تم تسليمها للإدارات الاجتماعية ليتم التوزيع على الأسر الأكثر احتياجا واستهداف أسر مستفيدي مساعدة «تكافل وكرامة».

مقالات مشابهة

  • وزارة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 2.474 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • وزير الطاقة: المملكة تريد أن تكون نموذجًا في إنتاج وتصدير الطاقة
  • تدشين تسليم الحقيبة والزي المدرسي للأيتام المستفيدين من المشروع
  • إسعاف المنية ينفذ 59 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الأسبوع الماضي
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 290 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 158 حقيبة إيوائية و92 خيمة في مديرية المدينة بمحافظة مأرب
  • بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 سلة غذائية في محلية دنقلا بالسودان