أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن الولايات المتحدة الأمريكية أجرت محادثات سرية مع إيران بهدف إقناعها بالضغط على جماعة "أنصار الله" لإنهاء الهجمات في البحر الأحمر.

أنصار الله تهدد: عملياتنا ستتصاعد في شهر رمضان والحل هو وقف العدوان على غزة المرأة الفلسطينية: القرار 1325 يفتقد لآليات تنفيذه وعلى مجلس الأمن إصدار قرار

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، أن الإدارة الأمريكية أجرت محادثات سرية مع إيران في شهر يناير الماضي، من أجل إقناعها بالتأثير على "الحوثيين" لإنهاء الهجمات في البحر الأحمر.

وقالت "سنتاكوم" في بيان عبر منصة "إكس: "نجحت القيادة المركزية للولايات المتحدة وسفينة تابعة للتحالف في الاشتباك وتدمير طائرتين دون طيار تم إطلاقهما من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".
ويشار إلى أن القيادة المركزية الأمريكية (سنتاكوم)، قد أعلنت، في وقت سابق اليوم الأربعاء، أن "جماعة "أنصار الله" اليمنية، أطلقت صاروخًا بالستيًا تجاه مدمرة في البحر الأحمر"، مشيرةً إلى أن "القوات الأمريكية نجحت في تدمير طائرتين مسيرتين أطلقتا من اليمن".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحر الأحمر أنصار الله وسائل إعلام إسرائيلية الولايات المتحدة الأمريكية إيران

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية العسكرية الأمريكية: تدمير موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن

 

أعلنت القيادة المركزية العسكرية الأمريكية، عن تدمير موقع رادار في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن..

الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية عاجل.. الحوثيون يستهدفون أربع سفن تابعة لأمريكي وبريطانيا وإسرائيل

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية، أن موقع الرادار يمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

 

الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، تنفيذ أربع عمليات عسكرية استهدفت سفينة (MSC Unific) الإسرائيلية في البحر العربي، وسفينة (Delonix) النفطية الأمريكية في البحر الأحمر، وسفينة (Anvil Point) البريطانية في المحيط الهندي، وسفينة (Lucky Sailor) في البحر الأبيض المتوسط.

من ناحية أخرى، أعلن الجيش الأمريكى اليوم تدمير ثلاثة زوارق مسيرة أطلقتها جماعة الحوثى في مياه البحر الأحمر.

يذكر أنه في 12 يناير 2024 بدأت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة شن هجمات على مناطق سيطرة حركة أنصار الله في اليمن شملت العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وصعدة والبيضاء وذمار وحجة.

 

الأمر الذى تسبب بإعلان الحركة توسيع دائرة السفن المستهدفة لتشمل السفن الحربية والتجارية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن واستهدفت سفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن ردا على الهجمات.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير موقعي رادار وزورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • القوات الأمريكية تدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين لـ"أنصار الله"
  • الزوارق المسيرة المفخخة تكتيك حربي جديد لأنصار الله في البحر الأحمر
  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • دراسة تحذر من أثر غياب حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور عن خليج عدن
  • القيادة المركزية العسكرية الأمريكية: تدمير موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن
  • مستشار خامنئي: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا شاملة
  • إيران: لا نريد حربًا إقليمية لكن ندعم حزب الله في حال التصعيد
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية