كتب- عمر صبري:

قال الدكتور كريم علي أستاذ مساعد كيمياء حيوية التغذية، بالمركز القومي للبحوث، إن الأحماض الدهنية "أوميغا 3" المتوفرة في الأسماك وزيت بذور الكتان والمكسرات من مضادات الأكسدة تفيد بقوة في تقوية الجهاز المناعي.

وأضاف علي، خلال مقالة بحثية، كشف تفاصيلها المركز القومي للبحوث، أن الحديد المتوفر في اللحوم من العناصر الغذائية الرئيسية التي لها دور إيجابي في تعزيز الجهاز المناعي وتقويته للمساعدة على محاربة المرض.

ونصح أستاذ الكيمياء الحيوية والتغذية بالامتناع عن تناول أو تقليل الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون وخاصة على الإفطار لأنها ترفع من نسبة السكر والكوليسترول في الدم، كما أن لها تأثيراً سلبياً على المناعة.

وتابع: قد يثبط ارتفاع السكر في الدم عمل الجهاز المناعي من خلال التأثير على الخلايا التي تحارب الكائنات الممرضة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان زيت بذور الكتان الجهاز المناعي الأحماض الدهنية أوميغا 3 طوفان الأقصى المزيد الجهاز المناعی

إقرأ أيضاً:

أستاذ استثمار: تطبيق الدعم النقدي يحسن كفاءة الاقتصاد المصري

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ الاستثمار والتمويل، إن الدعم العيني يواجه تحديات ومشاكل كثيرة نتيجة الاعتماد على هذا النظام على مدى فترات زمنية طويلة فقد يذهب المواطن لأخذ سلع الدعم العيني فتكون انتهت فيأخذ سلع لا يريدها.

وأضاف «إبراهيم »، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دارين مصطفى، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الدعم النقدي سيكون أفضل وسيستهدف المواطنين بشكل أكبر ويذهب إلى من يستحقه مشيرًا إلى أن التحدي الأساسي التي يواجه الحكومة هو إلى أي مدى قاعدة البيانات مدققة بالشكل الذي لا يحدث من خلاله أي تسريب أو انحراف أو فقد لبعض من يستحق من خلال النظام الجديد لقاعدة البيانات إذا ما كان هناك بنية معلوماتية قوية للوصول إلى المستهدفين.

الدعم النقدي أفضل للدولة والمواطن 

وتابع: «الدعم النقدي سيكون أفضل للدولة ككل لأن الدعم النقدي يعبر من الكفاءة، الاقتصاد المصري بعد تطبيق الدعم النقدي سيشهد قدرًا أعلى في الكفاءة فيما يتم إنتاجه».

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علم نفس عن محتوى "تيك توك": شخصيات استعراضية لا تمتلك مهارات للعمل
  • نجم الزمالك: أمتلك العديد من العروض أبرزها هذا النادي.. وسأحسم مصيري خلال ساعات
  • خلال اليوم الدراسي.. أطعمة تقوي مناعة طفلك وترفع درجة التركيز
  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات
  • أطعمة تُقوي مناعتك وتحميك من الفيروسات في الخريف
  • 7 أطعمة مفيدة للقلب.. نظام غذائي نباتي صحي
  • أطعمة تحمي من فيروسات الخريف
  • أستاذ استثمار: تطبيق الدعم النقدي يحسن كفاءة الاقتصاد المصري
  • دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يتحدى الإرادة الأمريكية