أكد وزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، عبر تصريحاتى إعلامية ضجَّت داخل تلّ أبيب، وانتشرت خارجها،  أنَّ هناك بشأن توزيع المساعدات في قطاع غزة.

وأضاف "غالانت"، حسب ما ذكرت القناة الإسرائيلية الـ12، أنَّ توزيع المساعدات مسؤولية داخل قطاع غزَّة، مشيرًا يتولى فلسطيني هذه المسؤولية.

مواجهات شديدة

ذكرت القناة الإسرائيلية الـ12 أن نشبت مواجهات شديدة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بشأن توزيع المساعدات في قطاع غزة.

وأفادت القناة بأن غالانت أبدى قلقه بشأن عملية توزيع المساعدات، مؤكدًا أن هناك مشكلة تحتاج إلى حل، وأنه يجب أن يكون هناك تنسيق فلسطيني مباشر في هذا الصدد، وفقًا لتصريحاته الصريحة.

وعل صعيد آخروجه نصرالله، حديثه لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه حتى لو ذهب إلى رفح فقد خسر الحرب ولا يمكنكم القضاء على حماس ولا على المقاومة.

وأكد  نصر الله، أن واحدة من علامات الهزيمة للاحتلال أنّه يفاوض حركة المقاومة حماس في الشهر السادس مع الحرب.

وقال نصر الله، إن حماس تفاوض اليوم نيابةً عن المقاومة وليس من موقع الضعف وهي تضع الشروط، مضيفًا أن كل الفصائل الفلسطينية وإرادة أهل غزة تجمع على وقف العدوان وليس وقفًا مؤقتًا لإطلاق النار.

وأكد نصر الله، أن شرط وقف العدوان على غزة أمرٌ عقلاني وإنساني وشرعي ومنطقي، مضيفة المسألة ليست محصورة بتبادل أسرى بأسرى، وموقف المقاومة في غزة بوقفٍ نهائي للعدوان يجب أن نكون جميعنا معه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: توزيع المساعدات غزة توزیع المساعدات

إقرأ أيضاً:

مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية

اللاذقية-سانا

وزع مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم بالتعاون مع الشركة الطبية الحكومية الروسية “نيجني نوفوغراد” ومحافظة اللاذقية ومؤسسة العرين مساعدات إنسانية في دار الأيتام التابعة لجمعية “المساعي الخيرية” باللاذقية، كما تم تدشين طابقين في دار الأيتام.

وأوضح رئيس قسم المساعدات الإنسانية والغذائية في مركز التنسيق الروسي المقدم سيرغي لمراسل سانا أن المساعدات “شملت توزيع مواد غذائية للأطفال الأيتام والعاملين في دار الأيتام، إضافة إلى تدشين طابقين في الدار بعد ترميمهما وتجهيزهما”، لافتاً إلى أن المساعدات “مستمرة في المرحلة المقبلة”.

وبين تيمور كارموف وكيل الشركة الطبية الروسية الحكومية “نيجني نوفوغراد” أن تقديم المساعدات الإنسانية يأتي في “سياق التعاون بين روسيا الاتحادية وسورية في مختلف المجالات”.

وأشار الدكتور موفق صوفي عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والدفاع المدني في اللاذقية إلى استعداد المحافظة “لتقديم كل التسهيلات اللازمة للربط بين المؤسسات والجمعيات الإنسانية وإزالة كل العقبات للوصول إلى أفضل النتائج”.

من جهته، لفت فواز دالي رئيس جمعية المساعي الخيرية إلى أن “العمل تركز اليوم على تدشين طابقين من مبنى الدار بعد تأهيل وترميم طابقين وتجهيزهما لاستيعاب نحو 40 طفلاً في 12 غرفة ليصبح العدد كافياً لتقديم الخدمة للأيتام”.

بدوره، توجه مدير دار كفالة الأيتام وليد أسمر بالشكر لروسيا الاتحادية ومركز التنسيق الروسي ومؤسسة العرين والشركة الطبية الحكومية الروسية ومحافظة اللاذقية “على تقديم هذه المساعدات بما يسهم في استيعاب عدد أكبر من الأيتام وتقديم الرعاية اللازمة وتأمين احتياجاتهم”.

علاء ابراهيم

مقالات مشابهة

  • أصبح مثل فلسطينيّ.. ترامب ينتقد سياسات بايدن بحرب إسرائيل وحماس
  • دوجاريك: الأمم المتحدة لم تنسحب من قطاع غزة
  • مقدمة من روسيا الاتحادية… توزيع مساعدات إنسانية لدار كفالة الأيتام في اللاذقية
  • في فجر اليوم.. اقتحام بلدات فلسطينية واعتقال مواطنين
  • مسؤول أممي: ملتزمون بإيصال الإمدادات المنقذة للحياة إلى غزة
  • مسؤولون أميركيون: أعمال العنف والنهب يصعبان توزيع المساعدات في غزة
  • تفشي عمليات النهب في غزة يفاقم مشكلات توزيع المساعدات القادمة بحراً
  • الأمم المتحدة: لم ننسحب من غزة
  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)
  • عاجل| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية.. (تفاصيل+نص البيان)