الجديد برس:

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا مستعدة من وجهة النظر العسكرية والفنية لحربٍ نووية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه لا يوجد ما يشير إلى الصدام المباشر.

وقال بوتين في مقابلة مع الوكالة والتلفزيون الرسميين الروسيين: “من وجهة نظر عسكرية تقنية، نحن بالطبع مستعدون. إنهم معنا باستمرار في حالة استعداد قتالي دائم”، رداً على سؤال مدى استعداد روسيا لحرب نووية.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن المسؤولين الأمريكيين أعلنوا أنهم لن يرسلوا قوات أمريكية إلى أوكرانيا، مشدداً على أن الدول تدرك أن روسيا ستعتبر مثل هذه الخطوة، مثل نشر القوات الأمريكية على الأراضي الروسية، بمنزلة “تدخل”.

وأضاف: “قلت إن (الرئيس الأمريكي جو) بايدن شخص يمثل المدرسة السياسية التقليدية، وهذا مؤكد، وهناك إلى جانب بايدن وغيره ما يكفي من المتخصصين في مجال العلاقات الروسية الأمريكية”، لافتاً إلى أن “ضبط النفس استراتيجي، ولا أعتقد أن كل شيء هنا يسير بسرعة كبيرة، لكننا مستعدون لذلك”.

وأشار بوتين إلى أن وجود القوات الأجنبية في أوكرانيا، وتزويدها بالأسلحة لن يغير أي شيء في ساحة المعركة.

وقال بهذا الصدد: “العسكريون الغربيون، في الواقع، كانوا موجودين في أوكرانيا، لفترة طويلة حتى قبل الانقلاب، وبعد الانقلاب تضاعف عددهم، وهم موجودون الآن كمستشارين، وموجودون كمرتزقة أجانب ويتكبدون الخسائر”.

ونوه بوتين إلى أن روسيا مستعدة للمفاوضات بشأن أوكرانيا، ولكن يجب أن تستند هذه المفاوضات على الواقع، وليس على بعض الرغبات.

يُشار إلى أن بوتين أكد، أواخر فبراير الفائت، أن الغرب لا بد من أن يفهم أن “موسكو تمتلك أسلحة قادرة على إصابة الأهداف في أراضيهم”، مشدداً على أن “القوات النووية الاستراتيجية الروسية في حالة استعداد تام”.

وأتت تصريحات بوتين بعد كلام من قادة غربيين عن إمكانية نشر قوات أجنبية تابعة للناتو في أوكرانيا، وهو ما عدته روسيا تجاوزاً للخطوط الحمر.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم

كشف شبان يمنيين، عن مقتل 25 يمني في جبهات أوكرانيا، بعد أن تم استدراجهم والتغرير عليهم للقتال في صفوف القوات الروسية.

 

وقال أحد الشباب اليمنيين في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، إن العشرات من اليمنيين كانوا يعملون في سلطنة عمان وتم إيهاهم بوجود أعمال في حراسة منشآت بروسيا برواتب تصل إلى 2500 دولار بالشهر.

 

 

وأضاف أن الشركة التي خدعتهم تحمل اسم شركة "الجابري" وأنه تم نقلهم إلى روسيا واستقبالهم من الجانب الروسي وبعدها تم إخبارهم بأنهم سيعملون بحراسات لمنشآت وسيتم توظيفهم وجرى نقلهم إلى أحواش ومن ثم تم نقلهم لعمليات تدريب عسكري من معسكر لآخر لأكثر من شهرين ونصف.

 

وأوضح أنهم لم يستلموا من رواتبهم سوى مبالغ بسيطة، لافتا إلى أنهم نقلوا مؤخرا إلى حدود أوكرانيا، وعلى بعد ساعة من مواجهات القتال، بإنتظار نقلهم للجبهات.

 

وأشار إلى نقل قرابة 25 يمنيا لجبهات القتال قبل أربعة أيام وأنهم لقوا حتفهم جميعا.

 

وناشد الشباب الذين ظهروا في مقطع الفيديو المتداول الرئيس العليمي والقنصلية اليمنية والسفير الروسي بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم.

 

وخلال الأشهر الماضية نشطت جماعات لإستقطاب يمنيين للإنخراط في القتال بصفوف القوات الروسية وقتل العديد من اليمنيين بينهم طلبة يدرسون في روسيا.


مقالات مشابهة

  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا