ليس الوفاق حليفهم، فداخل حكومة الاحتلال يبدو انقسام وتعارض في وجهات النظر، وربما رأى المحتلُّون أنفهم رئيس وزرائهم يتعنَّت في كثير من القرارات، التي لا تأتي غير في صالح مجد شخصي يريد صنعه، وآخر ما تمَّ من هذا القبيل كان خلال مواجهات شديدة بين بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت.

وحول ما يحدث داخل تل أبيب، تتابع الفجر كل جديد يتصل بحكومة الاحتلال، لا سيما المواجهات الشديدة بين بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت.

سر الخلاف

ذكرت القناة الإسرائيلية الـ12 أن نشبت مواجهات شديدة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بشأن توزيع المساعدات في قطاع غزة.

وأفادت القناة بأن غالانت أبدى قلقه بشأن عملية توزيع المساعدات، مؤكدًا أن هناك مشكلة تحتاج إلى حل، وأنه يجب أن يكون هناك تنسيق فلسطيني مباشر في هذا الصدد، وفقًا لتصريحاته الصريحة.

وعلى صعيد متصل، أشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأربعاء، في بيان لها بالموقف "الوطني المسؤول لعائلات وعشائر غزة، الذي رفض التجواب مع مخططات الاحتلال".

وقالت الحركة في بيان لها، إنها تشيد بالموقف الوطني المسؤول لعائلات وعشائر غزة، الذي رفض بِحَسم، التجاوب مع المخططات الخبيثة لـ الاحتلال الصهيوني، والهادفة إلى خلق أجسام تنسيقية شاذة عن الصف الوطني الفلسطيني، وتأكيده دعم العائلات والعشائر للمقاومة والحكومة وأجهزتها الشرطية والأمنية، ورفضه محاولات الاحتلال العبث بالصف الوطني الفلسطيني".

وأضافت حركة المقاومة حماس: "هذا الموقف الأصيل، لعائلات وعشائر غزة، يثبت وحدة وتماسك مجتمعنا الفلسطيني خلف خيار المقاومة والوحدة الوطنية، والدور المحوري الوطني الذي تلعبه العائلات والعشائر، كصمام أمان للجبهة الداخلية، وحماية ظهر أبنائهم الميامين في المقاومة، الذين يتصدّون بكل بسالة للعدوان الوحشي الصهيوني على قطاع غزة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو يوآف غالانت وزير دفاع الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اجتماع بلينكن وغالانت.. أبرز التصريحات حول غزة ولبنان

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في بيان عن اجتماع وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الإثنين إن بلينكن شدد على ضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات لحماية العاملين في المجال الإنساني في قطاع غزة.

ووفق الخارجية الأميركية فقد أطلع بلينكن غالانت على الجهود الدبلوماسية الجارية لتعزيز الأمن والحكم وإعادة الإعمار في غزة بعد الحرب.

وبحث الجانبان الجهود المتواصلة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة بما يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن.

وأشارت الخارجية الأميركية إلى أن بلينكن أكد أهمية تجنب التصعيد والتوصل لحل دبلوماسي يسمح للعائلات الإسرائيلية واللبنانية بالعودة لمنازلها.

والتقى غالانت رئيس وكالة الاستخبارات المركزية بيل بيرنز، المسؤول الأميركي الرئيسي في المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن، ثم أجرى محادثات مع بلينكن في لقاء دام نحو ساعتين.

وقال غالانت قبل أن يبدأ اجتماعاته "أود أن أؤكد أن التزام إسرائيل الأساسي هو إعادة الرهائن، دون استثناء، إلى عائلاتهم ومنازلهم"، مضيفا: "سنواصل بذل كل جهد ممكن لإعادتهم".

ومن المقرر أن يلتقي غالانت في واشنطن أيضا وزير الدفاع لويد أوستن والمسؤول الكبير في البيت الأبيض بريت ماكغورك وآموس هوكستين الذي يركز جهوده على محاولة احتواء التصعيد مع لبنان.

وكان مسلحون من حماس قد احتجزوا 251 رهينة بهجوم على إسرائيل في 7 أكتوبر، ما زال 116 منهم في غزة، بينهم 42 يقول الجيش الإسرائيلي إنهم لقوا مصرعهم.

ووصل عدد القتلى في الجانب الإسرائيلي خلال هجوم حماس إلى 1195، معظمهم مدنيون، حسب حصيلة لفرانس برس تستند إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

وردّت إسرائيل على هجوم حماس بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرية أدّت إلى مقتل ما لا يقل 37626 شخصا معظمهم من المدنيين في غزة، حسب وزارة الصحة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • التفكك العربي-الكردي الجديد.. اليكتي يكشف القاسم المشترك بين الحلف المعادي له- عاجل
  • ساليفان يبحث مع غالانت "حلا دبلوماسيا" مع لبنان
  • عاجل| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية.. (تفاصيل+نص البيان)
  • إسرائيل تتوقع إصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو وغالانت قريبا
  • إعلام عبري: توقعات بصدور مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت قريبا
  • عدوان الاحتلال على غزة في يومه الـ263.. وغالانت يناقش المرحلة الثالثة
  • غالانت يواصل مباحثاته بواشنطن وتبادل رسائل حادة مع تل أبيب
  • اجتماع بلينكن وغالانت.. أبرز التصريحات حول غزة ولبنان
  • نتنياهو يؤكد التزامه بمقترح بايدن وغالانت يواصل مباحثاته في واشنطن
  • مثل شمال الضفة.. هكذا تطورت مقاومة قلقيلية