الشارقة: «الخليج»

نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي «إعداد محاسب رواتب» مستهدفة رفع كفاءة الموظفين المعنيين بجهات ودوائر ومؤسسات حكومة الشارقة، وتطوير مهاراتهم في الإعداد والتدقيق على كشوف الرواتب والاشتراكات الشهرية، وتمكينهم من استخراج التقارير المالية، التي تضمن الدقة وتعزز تحليل البيانات المالية لمتخذي القرار.

وعرفت ورشة البرنامج التي عقدت بمقر أكاديمية الشارقة للتعليم، بمواكبة التحديثات المستمرة على اللائحة التنفيذية للموارد البشرية بالشارقة، والمتغيرات التي تطرأ على الرواتب الحكومية وطرق احتسابها. وتسهم الورشة بدورها في ضمان تعميم النظام الإلكتروني للرواتب على كافة جهات ودوائر ومؤسسات حكومة الشارقة.

وتمت مناقشة 6 محاور رئيسية تمثلت في: احتساب التعيينات حسب الأنظمة، وأنواع الحوافز والمزايا والترقيات، وطرق احتساب الأساسي لجميع الأنظمة، وأنواع الخصومات (الجزاءات واحتسابها)، والإجازات وإشعارات العودة، واحتساب تأمينات دول مجلس التعاون الخليجي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة الموارد البشرية بالشارقة

إقرأ أيضاً:

«إعلامي المستقبل» يستهدف تدريب 110 طلاب وطالبات

الشارقة: «الخليج»

ينطلق الاثنين، برنامج إعلامي المستقبل، الذي ينظمه مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وتستمر فعالياته حتى 25 يوليو الجاري.

ويستهدف البرنامج في نسخته الثامنة تدريب نحو 110 طلاب وطالبات، منهم 60 طالباً وطالبة في مقر الهيئة بالشارقة و25 في قناة الشرقية من كلباء، و25 في قناة الوسطى من الذيد، وتتراوح أعمار المشاركين بين 10 و16 سنة.

ويستفيد المشاركون من دورات تدريبية مكثفة تهدف إلى تطوير مجموعة واسعة من المهارات الإعلامية الحديثة، حيث ستغطي مواضيع متنوعة ومهمة تتضمن العمل الإذاعي والتقديم التلفزيوني والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي والتصوير والمونتاج بالأجهزة الفنية والعمليات الفنية والهندسية والفن الجرافيكي.

وسيحظى المشاركون طيلة 3 أسابيع بفرصة مثالية لاكتساب العديد من المهارات العملية في الإعلام من خلال ورش مباشرة وتطبيقات عملية، يديرها خبراء وإعلاميون متخصصون، وتستمر 3 ساعات يومياً من 10 صباحاً وحتى 1 ظهراً.

وأكدت شيماء عبد الله عبد الرحيم، مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، أن البرنامج يشكل فرصة مثالية للشباب الطموح المهتم بالمجال الإعلامي، لتطوير مهاراتهم وتوسيع معارفهم، واستغلال العطلة الصيفية في تعلم مهارات جديدة، تعزز رصيدهم المعرفي وتوجه مستقبلهم نحو مهنة واعدة.

وأضافت، أن البرنامج ليس مجرد دورة تدريبية، بل هو خطوة نحو بناء جيل جديد من الإعلاميين الذين يتمتعون بالمعرفة والمهارات، والقيم التي تؤهلهم للتميز في عالم الإعلام الحديث، كما سيكون منصة مثالية لإبراز المواهب الشابة وإعدادها للإسهام بفعالية في صناعة الإعلام الإماراتي، ونتطلع لرؤية النتائج المثمرة التي سيحققها المشاركون، ونسعى دائماً لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وداعمة لجميع المتدربين.

مقالات مشابهة

  • 100 مشارك في النسخة الثامنة من “إعلامي المستقبل”
  • المعلا وسلطان بن أحمد والشيوخ يعزّون في وفاة سلطان بن صقر
  • «إعلامي المستقبل» يستهدف تدريب 110 طلاب وطالبات
  • معهد إعداد القادة ينظم برنامجًا عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال
  • أكثر من مائة مشارك في النسخة الثامنة من “إعلامي المستقبل”
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على مميزات برنامج هندسة الطاقة بجامعة حلوان
  • ملتقي طلابي لمعهد إعداد القادة عن أهمية التواصل في ريادة الأعمال.. غدا
  • نائب كردي سابق:المحكمة الاتحادية تجامل حكومة البارزاني في شأن توطين الرواتب
  • لماذا يُعطَى مجلس الوزراء سُلطة إيقاف الرواتب في نظام الموارد.؟!
  • البنك المركزي في اربيل ينسف المخاوف والتكهنات بشأن توطين رواتب الاقليم