كشف تحقيق للأمم المتحدة أن قذيفتين أطلقتهما دبابة إسرائيلية تسببتا بمقتل صحفي وإصابة 6 صحفيين آخرين في 13 أكتوبر/تشرين الأول في جنوب لبنان، منتهكة بذلك القانون الدولي.

اعلان

وأوضح التقرير الذي أجرته قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، والواقع في 7 صفحات أنه "لم يكن هناك تبادل لإطلاق النار عبر الخط الأزرق وقت وقوع الحادث.

ولا يُعرف سبب الضربات الإسرائيلية على الصحفيين".

وجاء في تقرير اليونيفيل، في إشارة إلى قرار مجلس الأمن رقم 1701، أن "إطلاق النار على المدنيين، وهنا الصحفيين الذين يمكن التعرف عليهم بوضوح، يشكل انتهاكاً لقرار مجلس الأمن رقم 1701 (2006) والقانون الدولي".

وقتلت قذيفتين من عيار 120 ملم، مصور رويترز التلفزيوني عصام العبدالله والبالغ 37 عاما، وأصيب 6 صحفيين من ضمنهم مصورة وكالة فرانس برس كريستينا بجروح خطيرة على بعد كيلومتر واحد من الحدود الإسرائيلية بالقرب من قرية علما الشعب.

وبموجب القرار 1701 الذي تم تبنيه عام 2006 بعد الحرب الإسرائيلية على جنوب لبنان، تم نشر قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار على طول خط ترسيم الحدود الذي يبلغ طوله 120 كيلومترا بين إسرائيل ولبنان.

فيديو: ارتفاع عدد النازحين في جنوب لبنان وسط الاشتباكات بين إسرائيل وحزب اللهشاهد: التوتر الحدودي مع إسرائيل يخيّم على احتفالات عيد الميلاد في جنوب لبنان"غضب واستنكار".. لبنان ينعى مراسلة ومصورا قتلا في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

وكان تحقيق قد أجرته وكالة رويترز اعتمادا على المصادر المفتوحة وصور للأقمار الصناعة قد خلص أنه كان هناك "وقف لإطلاق النار لأكثر من 40 دقيقة قبل فتح دبابة ميركافا إسرائيلية النار باتجاه الأراضي اللبنانية.".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: مقتل شخص جراء إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من جنوب لبنان على شمال إسرائيل شاهد: تشييع زوجين مسنيين قُتلا في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان شاهد: آثار الغارتين الإسرائيليتين على بلدة الغازية بجنوب لبنان الشرق الأوسط حرية الصحافة إسرائيل جنوب لبنان القانون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| الوضع الإنساني في القطاع يزداد سوءا ونتنياهو يقول إن عملية رفح هي "مفتاح النصر" يعرض الآن Next بعد خلافات عميقة.. دول الاتحاد الأوروبي تتفق على دعم أوكرانيا بمساعدات عسكرية بقيمة 5 مليارات يورو يعرض الآن Next بوتين يصف بايدن بالسياسي المحنك ويؤكد أن موسكو مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية يعرض الآن Next وزيرة خارجية جنوب إفريقيا : سنعتقل مواطنينا الذين يخدمون في الجيش الإسرائيل يعرض الآن Next قائد الفرقة 98 في الجيش الإسرائيلي يوبخ "جميع السياسيين" الإسرائيليين في بيان ألقاه من على حدود غزة اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| نتنياهو يتعهد بالهجوم على رفح وسط رفض أمريكي قاطع و4 سفن في طريقها إلى غزة لبناء ميناء القضاء السويسري يحيل رفعت الأسد إلى المحاكمة بتهم جرائم حرب في الثمانينات شاهد: عاصفة ثلجية تعرقل حركة المرور وتقطع الكهرباء في إيطاليا اليوم الـ157 من الحرب في غزة| لا هدنة ولا تهدئة.. مقتل 67 فلسطينيًا في القطاع في أول أيام رمضان شاهد: بعد ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية.. طاقم "كرو7" يعود إلى الأرض

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس فرنسا إسرائيل أوكرانيا فلسطين بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا ضحايا قصف Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا فرنسا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الشرق الأوسط حرية الصحافة إسرائيل جنوب لبنان القانون غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس فرنسا إسرائيل أوكرانيا فلسطين بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا ضحايا قصف السياسة الأوروبية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس الحرب في أوكرانيا فرنسا السياسة الأوروبية إسرائیلیة على فی جنوب لبنان یعرض الآن Next الحرب فی

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بمعارك جنوب غزة

#سواليف

أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل جندي وإصابة آخر من لواء ناحل في معارك بجنوب قطاع غزة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الجندي قتل بانفجار مبنى مفخخ في رفح.

وكانت كتائب القسام أعلنت سابقا عن تفجير مبنى مفخخ بجنود الاحتلال في رفح.

مقالات ذات صلة هكذا تعيد المقاومة تدوير الذخائر غير المنفجرة (شاهد) 2024/07/01

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بمعارك جنوب غزة
  • تقرير لـNational Interest: الحرب بين حزب الله وإسرائيل من شأنها أن تلتهم الشرق الأوسط
  • السلطة الفلسطينية تطالب باجتماع عربي طارئ لبحث الحرب على غزة
  • وزير المالية الإسرائيلي يدعو إلى الحرب مع حزب الله
  • نجيب ميقاتي من جنوب لبنان: المقاومة تقوم بواجبها وهدفنا حماية بلادنا
  • مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا
  • تقرير: غالانت أيّد فتح جبهة في الشمال ضد حزب الله ثم تراجع
  • سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل
  • تقرير لـNational Ineterst: هل ستتعاون تركيا مع حزب الله؟
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان