يشهد فيلم 60 جنيه للمخرج عمرو سلامة عرضه الدولي الأول بالمسابقة العالمية بمهرجان فرايبورغ السينمائي الدولي بسويسرا (15 - 25 مارس ضمن قائمة الأفلام القصيرة 1. 

تفاصيل عرض فيلم 60 جنيه في مهرجان مهرجان فرايبورغ السينمائي

من المقرر إقامة عدة عروض للفيلم داخل البرنامج، ستُقام جميعها في Arena 9، يوم السبت 16 مارس الساعة 1 ظهرًا، والأحد 17 مارس الساعة 4:30 مساءً، والخميس 21 مارس الساعة 4 مساءً، ويوم الجمعة 22 مارس الساعة 7 مساءً.

قصة فيلم 60 جنيه

 قصة ٦٠ جنيه مستوحاة من أغنية لـزياد ظاظا وإنتاج إسماعيل نصرت تحمل نفس الاسم، وتتناول أحداثًا بعضها حقيقي تناقش قضايا العنف الأسري وتحقيق الأحلام. حصل الفيلم على العديد من الإشادات العالمية والمحلية حيث أشادت به فريدة سالم من مجلة What Woman Want ووصفته بأنه "فيلم مثير يدافع عن جميع ضحايا العنف ويوبّخ الآباء المسيئين". 

 

الفيلم من بطولة زياد ظاظا وطارق الدويري وحمزة دياب وروحية سالم، وتصوير أحمد طارق بيومي ومونتاج أحمد حافظ، وتتولى MAD Solutions حقوق توزيع ومبيعات الفيلم في جميع أنحاء العالم. وتدور أحداثه حول زياد المراهق الذي يعاني هو وعائلته من العنف الأسري الذي يمارسه والده، وتعتبر موهبة زياد في تأليف كلمات الأغاني هي طريقته الوحيدة للهروب من واقعه. وعندما يتصاعد التوتر حتى يصل إلى الذروة، يأخذ على عاتقه مهمة تخليص عائلته من المعاناة إلى الأبد. ٦٠ جنيه من إنتاج شركة Beatroot Records (عمر جودت)، وCinerama Films (عمر الصافي) ويمثل الفيلم تعاونًا بارزًا بين المخرج الشهير عمرو سلامة الحائز على العديد من الجوائز في عالم السينما، وزياد ظاظا الموهبة الصاعدة في عالم غناء التراب، إذ يقول سلامة: "لقد جذبتني أصالة فن التراب المصري وأعتبر نفسي متابعًا مخلصًا لهذا المجال منذ عدة سنوات، إذ تحمل أغاني التراب في طياتها قصصًا شديدة الجاذبية، وهذا ما لمحته في أغنية زياد التي تضم حالة درامية ألهمتني لكتابة سيناريو الفيلم."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيلم 60 جنيه مهرجان الجونة السينمائي أفلام مارس الساعة فیلم 60 جنیه

إقرأ أيضاً:

عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي

وقع اختيار مهرجان فينيسيا السينمائي على فيلم الرعب الكوميدي «Beetlejuice 2» للمخرج تيم بيرتون، لافتتاح فعاليات الدورة الـ81 من المهرجان المقام في الفترة من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر المقبل، ويعرض الفيلم في قسم خارج المسابقة، ومن المقرر الإعلان عن القائمة الكاملة للأعمال المشاركة في المهرجان بحلول 23 يوليو الجاري، وذلك وفقا لما كشفه موقع «فارايتي».

وقال ألبرتو باربيرا مدير مهرجان فينيسيا، في تصريح له، «يمثل فيلم Beetlejuice 2 العودة التي طال انتظارها لواحدة من أكثر الشخصيات شهرة في سينما تيم بيرتون، ولكنه أيضًا تأكيد سعيد للموهبة البصيرة غير العادية والإنجاز المتقن لأحد أكثر المؤلفين روعة في عصره.. ويتشرف المهرجان ويفخر باستضافة العرض العالمي الأول لعمل يتميز بتأرجح مدهش من الخيال الإبداعي والإيقاع الهلوسي الدافع».

ومن جانبه، عبر المخرج تيم برتن عن سعادته بعرض الفيلم في مهرجان فينيسيا، قائلا: «يعني لي الكثير أن أحظى بالعرض العالمي الأول لهذا الفيلم في مهرجان فينيسيا السينمائي».

تفاصيل فيلم Beetlejuice 2

وفيلم Beetlejuice 2 من بطولة مايكل كيتون، ووينونا رايدر، وكاثرين أوهارا، وجاستن ثيرو، ومونيكا بيلوتشي، وجينا أورتيجا، وويليم دافو، وهو الجزء الثاني من الفيلم الكلاسيكي «Beetlejuice» الذي طرح عام 1998.

وخلال الجزء الجديد من الفيلم يعود ثلاثة أجيال من عائلة «ديتز» إلى منزلهم بعد وفاة مفاجئة في العائلة، عندما تكتشف أستريد (جينا أورتيجا) ابنة ليديا (وينونا رايدر) المراهقة المتمردة، بوابة إلى الحياة الآخرة مخبأة في الطابق السفلي، وعندنا يتكرر اسم الروح الشريرة «بيتلجوس» ثلاث مرات، مما يدعوه إلى إحداث الفوضى في منزل عائلة ديتز مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • تعرف علي موعد استئناف تصوير فيلم "شمس الزناتي"
  • كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.. صور
  • الطقس السييء يتسبب في مقتل 3 ألمانيات بسويسرا
  • مهرجان فينسيا السينمائي يطلق فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح دورته الـ81
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي    
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي
  • عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي
  • مواعيد العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري