من قلب قرية جبلية تُسمّئ "فم الجمعة"، المتواجدة بإقليم أزيلال، وسط المغرب، بين ملتقى جبال الأطلس المتوسط والأطلس الكبير، أعلنت دار الشباب، عن إطلاق الدوري الرمضاني لكرة القدم، من خلال الكشف عن الفرق المشاركة التي تحمل أسماء المدن الفلسطينية، كتأكيد منهم على الدعم المُتواصل للشعب الفلسطيني، في محنته.

وتضمّنت المجموعة الأولى، فرق تحمل أسماء المدن التالية: غزة، صفد، عسقلان، القدس؛ فيما تحمل المجموعة الثانية، كل من نابلس وأريحا ويافا والرملة.





وبخصوص المجموعة الثالثة، فإن فرقها يحملون أسماء المدن التالية: رفح، بيسان، النقب، رام الله؛ ثم المجموعة الرابعة، تتضمن أسماء كل من: الخليل، الناصرة، بئر السبع، طبريا.


وتتنافس الفرق الحاملة لأسماء المدن الفلسطينية، على مدار شهر رمضان، من خلال جُملة من المباريات، ليتم الإعلان عن اسم الفريق الحامل للدوري الرمضاني، خلال المباراة النهائية، في نهاية الشهر.


وتفاعل عدد من رواد منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مع صور أسماء الفرق، مُعربين عن إعجابهم من هذا الشكل التضامني، بين من طالب بمدّ الشباب المُشارك في المباريات بإمكانيات أكبر للكشف عن مواهبهم، وبين من أكّد على الاستمرار في تشجيعهم طوال شهر رمضان.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر تعددت أشكال التضامن المغربي مع الشعب الفلسطيني، ما بين مسيرات ومظاهرات احتجاجية، مطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة المحاصر، وبين أشكال تعبيرية فنية كشف عنها عدد من الشباب، وكذا مُواصلة نشر انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقوانين الدولية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.


ويتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، لليوم الـ159 على التوالي، مرتكبا العديد من المجازر بحق الفلسطينيين وخاصة الأطفال والنساء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغرب غزة شهر رمضان المغرب غزة كرة القدم شهر رمضان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أسماء المدن

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»

معتصم عبدالله (دبي)
ضرب منتحبنا الوطني للشباب لكرة القدم، موعداً مع نظيره الأردني في السادسة من مساء بعد غدٍ الأربعاء، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف، في الدور نصف النهائي لمنافسات النسخة الثالثة لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم، المقامة حالياً بالسعودية.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور ذاته، السعودية «المستضيف» ومتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، أمام سوريا وصيف المجموعة الثالثة، في العاشرة مساء على نفس الملعب.
وخسر «أبيض الشباب» مباراته أمام فلسطين 0-1، مساء أمس الأحد ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول في المجموعة الثالثة، وسجل أيسم ضراغمة لاعب منتخب فلسطين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.
وأبقى سليم عبدالرحمن المدرب الوطني لـ«أبيض الشباب» على أغلب عناصر المنتخب الأساسية في دكة البدلاء، مقابل منح الفرصة للاعبي الاحتياط، في ظل حسم المنتخب تأهله إلى الدور نصف النهائي مسبقاً، بتصدره ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على التوالي أمام البحرين 3-1، وسوريا 3-1.
وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة الثالثة، تفوق سوريا على البحرين 3-1، ليحجز «نسور قاسيون» بطاقة التأهل الرابعة إلى نصف النهائي من بوابة أفضل الثواني على مستوى المجموعات الثلاث، بعدما رفع المنتخب السوري رصيده 6 نقاط في مركز الوصافة، مقابل 3 نقاط لفلسطين الثالث، ونقطة للبحرين الرابع.
في المقابل، جاء تأهل منتخب الأردن منافس «أبيض الشباب» في الدور نصف النهائي بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ودشن «النشامى» مشواره في غرب آسيا بالتعادل مع العراق 0-0، قبل الفوز على لبنان 2-0 في الجولة الثانية، ومنتخب ألبانيا 3-0 في الجولة الثالثة والأخيرة.
ويعد التأهل الحالي للدور نصف النهائي الثاني في تاريخ مشاركات «أبيض الشباب» في بطولات غرب آسيا، بعد الأول في النسخة الأولى للبطولة في 2019 بفلسطين، حيث نجح في تجاوز منتخب «أصحاب الأرض» بركلات الترجيح 4-1 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة، قبل أن يخسر اللقب أمام منافسه منتخب العراق بركلات الترجيح 2-4 في النهائي.
وتدخل المشاركة الحالية في غرب آسيا ضمن تحضيرات «أبيض الشباب» لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن المجموعة الثالثة، التي تستضيفها الكويت وتضم أيضاً لبنان، جمهورية كوريا، وجزر شمال ماريانا.
--------
المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي
السعودية، متصدر المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط
الأردن، متصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط
الإمارات، متصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط
سوريا، وصيف المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط
--------
مباراتا نصف النهائي الأربعاء 3 يوليو
الإمارات – الأردن 18:00
السعودية – سوريا 22:00

أخبار ذات صلة «أبيض الشباب» يحتفل بـ«الصعود المبكر» في «غرب آسيا» «أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش
  • 30 يونيو.. ماذا قدم الرئيس للشباب؟
  • شاهد..يمن موبايل تغضب اليمنيين فردوا عليها بطريقتهم
  •  معسكر شباب «الشعب الجمهوري» يزور دور المسنين والأيتام في بورسعيد (صور)
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات
  • بالتعاون مع «دون بوسكو».. «العمل» تقابل الراغبين فى التدريب من شباب الإسكندرية
  • استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الـ 8
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا