صحيفة الخليج:
2024-07-06@04:00:18 GMT

1,000,000 وجبة إفطار من «بيت الخير» في رمضان

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

1,000,000 وجبة إفطار من «بيت الخير» في رمضان

دبي: «الخليج»

بدأت «بيت الخير» مع حلول شهر رمضان المبارك تنفيذ مشروع «إفطار صائم»، حيث توزّع 34,649 وجبة يومياً في مختلف إمارات الدولة ضمن حملتها الرمضانية «حق معلوم»، ما يعني توزيع أكثر من مليون وجبة مع نهاية الشهر الفضيل.

وأكّد عابدين طاهر العوضي، مدير عام الجمعية، أهمية مشروع إفطار صائم، وقال: «يعد مشروع إفطار صائم من مشاريع حملتنا الرمضانية الأساسية في كل عام، وهذه السنة وضعنا هدفاً مبدئياً لإنفاق 59,4 مليون درهم ضمن حملة «حق معلوم» على حزمة من المشاريع الرمضانية، بزيادة قدرها 16 مليون درهم عن حملة العام الماضي، وبالطبع شملت هذه الزيادة مشروع «إفطار صائم»، إذ كانت الجمعية قد رصدت له 11,250,000 درهم بشكل مبدئي عند إطلاق الحملة، وبفضل الله عز وجل، ثم بفضل المحسنين الكرام سيتجاوز الإنفاق على المشروع هذا المبلغ بشكل كبير مع نهاية شهر رمضان، ما يبشّر بتحقيق الحملة أهدافها بإذن الله».

وأضاف: «لا نستغرب من هذه الزيادة التي طرأت على أعداد وجبات إفطار صائم منذ يومه الأول، إذ إنّه من المشاريع المحببة لدى المحسنين الكرام، ونتفاءل دائماً بعطائهم لنتمكن من توزيع المزيد من الوجبات، ونؤكّد لهم أن الجمعية قد كثّفت استعداداتها لإنجاح المشروع وفق أفضل الممارسات، حيث لديها فريق ميداني متمرّس في التوزيع، فضلاً عن أنها تتعاقد مع 51 من المطاعم والمطابخ المعروفة لتوفير أجود الوجبات، حيث يتم نقلها عبر سيارات خاصة لتوزع بإشراف 92 مشرفاً من الجمعية في أكثر من 68 نقطة توزيع داخل الدولة، من ضمنها 3 خيام رمضانية أساسية في: هور العنز، وبور سعيد، والطي».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بيت الخير شهر رمضان إفطار صائم

إقرأ أيضاً:

بايتاس: عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور تجاوز أزيد من مليون و100 ألف

أفاد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، بأن عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور، تفعيلا لمخرجات الحوار الاجتماعي، سيبلغ مليونا و127 ألف موظف، مبرزا أن كلفة هذا الحوار ستناهز 45 مليار درهم بحلول سنة 2026.

وأوضح بايتاس، خلال لقاء صحافي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن هذه الزيادات ستنعكس على كتلة الأجور التي ستعرف ارتفاعا مستمرا سنة بعد أخرى، مسجلا أن الحد الأدنى الصافي الشهري للأجر انتقل في القطاع العام من 3000 إلى 4500 درهم، بزيادة قدرها 50 بالمائة”.

وأضاف أن الأمر يتعلق، كذلك، بحذف السلم 7 بالنسبة للموظفين المنتمين لهيئتي المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين، وأيضا مراجعة الضريبة على الدخل، ورفع حصيص الترقي في الدرجة، وإقرار إجراءات أخرى لموظفي التعليم.

واعتبر الوزير أن “هذا المجهود الذي بذلته الحكومة ينبثق من إيمانها بأن ورش الدولة الاجتماعية متكامل يهم الطبقات الهشة التي تستفيد من نظام التغطية الصحية والدعم الاجتماعي، وكذا فئة الموظفين والأجراء”.

وشدد، كذلك، على أن “نتائج الحوار الاجتماعي تعكس حرص الحكومة على الالتزام بتعزيز الجانبين الحقوقي والاقتصادي، ومواكبتهما اجتماعيا من خلال أوراش وتدابير أصبح لها أثر لدى المواطنين”.

مقالات مشابهة

  • 4 وجبات إفطار مفيدة تساعد على إفراز هرمونات السعادة.. تعرف عليها
  • بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • بايتاس: أزيد من مليون و100 ألف عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور
  • بايتاس: عدد المستفيدين من الزيادة في الأجور تجاوز أزيد من مليون و100 ألف
  • 11,4 مليون درهم للارتقاء بالأسر المتعففة
  • رئيس الجمهورية يعطي إشارة إنطلاق عملية توزيع أزيد من ربع مليون وحدة سكنية
  • رئيس الجمهورية يعطي إشارة انطلاق توزيع أزيد من ربع مليون وحدة سكنية
  • 36 مليون درهم لترميم وتأهيل برج السعديين بالعرائش