دبي: «الخليج»

أعلن معهد دبي القضائي إطلاق الدفعة الأولى من دبلوم «أوصياء التركات»، بالتعاون مع محكمة التركات في محاكم دبي، والمصمّم خصيصاً بهدف تأهيل وتدريب المنتسبين للقيام بمهام الوصاية على التركات، وتزويدهم بالمهارات، والثقافة القانونيّة ذات الصلة بالمواريث والتركة، وإجراءاتها، وسيعقد البرنامج حضورياً في مقر معهد دبي القضائي خلال الفترة من 27 فبراير/ شباط حتى 5 يوليو/ تموز 2024.

شهد إطلاق الدبلوم القاضي الدكتورة ابتسام علي البدواوي، مدير عام المعهد، والقاضي محمد جاسم الشامسي رئيس محكمة التركات، كما جرى على هامش ذلك، ومن خلال التعاون المشترك بين الجانبين، الإعلان عن إطلاق كتاب «الأحكام المنظّمة للتركات في إمارة دبي»، ضمن سلسلة مبادرات المعرفة المشتركة.

وأكّدت القاضي الدكتورة ابتسام البدواوي أهميّة دبلوم أوصياء التركات باعتباره محطّة رئيسة في مسيرة تطوير الكفاءات الوطنيّة المتخصّصة، وتعزيز فهمهم للقوانين والأنظمة المتعلقة بالوصاية على التركات.

ونؤكّد في هذا الإطار التزامنا بتوفير حلول مبتكرة وأساليب تدريب استباقية من شأنها أن تعزّز القدرات الوظيفية للمنتسبين، وإعدادهم لتولي الأعمال المنوطة بهم على أكمل وجه».

بدوره، أعرب القاضي محمد جاسم الشامسي، عن سعادته بهذا التعاون وإطلاق الدفعة الأولى من دبلوم أوصياء التركات، والذي سيكون له الأثر الإيجابي في إعداد المنتسبين وفقاً لبرنامج شامل ومصمّم بعناية، بهدف تأهيلهم وتعزيز معارفهم للقيام بمهام الوصاية على التركات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات معهد دبي القضائي

إقرأ أيضاً:

جواهر القاسمي تصدر قرارا بتعيين موزة الشامسي مديرا لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة

أصدرت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، قرارا بشأن تعيين موزة محمد الشامسي مديرا لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وذلك اعتبارا من اليوم الإثنين الموافق 1 يوليو 2024.

جاء القرار بهدف دعم مسيرة التطور في رياضة المرأة بدولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة بشكل خاص، وتعزيزا لدور المرأة الإماراتية في المحافل الرياضية والمنافسات الإقليمية والعالمية وتشجيعها على تمثيل الدولة في مختلف المحافل الرياضية.

كما يأتي القرار انطلاقا من رؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، بأهمية دعم المرأة وتمكينها من إحداث تأثير إيجابي في تطور مجتمعها من خلال قيادة المؤسسات الوطنية التي تقدم خدمات تسهم في ازدهار مجتمع الإمارة.وام


مقالات مشابهة

  • بايدن: الحكم القضائي بحصانة ترامب سابقة خطيرة
  • جواهر القاسمي تعين موزة الشامسي مديراً لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • دفعة جديدة من المواطنين تلتحق بشرطة عمان السلطانية
  • جواهر القاسمي تصدر قرارا بتعيين موزة الشامسي مديرا لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية
  • البنك الدولي يطلق منصته الموحدة لتعزيز حلول الضمانات وتبسيط الإجراءات
  • «التعاون الدولي» توقع الشريحة الأولى من حزمة مساندة الاقتصاد بمليار يورو
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عبر المركز المصري- الألماني للهجرة والوظائف
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف