أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة تعليماته بمراجعة العقود والتكليفات الصادرة من وزارة الصحة خلال السنوات الماضية، دون مقايسات أو أسعار نمطية معتمدة.

وأمر الدبيبة في اجتماع اليوم مع جهاز تطوير الأجهزة الإدارية بتشكيل لجنة مشتركة من إدارة المشروعات بالصحة وفريق الصحة بالجهاز، واستكمال المرافق ومشروعات الصحة المنفذة أو المستعملة من قبل الجهاز في (2021-2022-2023) خلال شهر مارس الجاري.

ووجه الدبيبة بضرورة التنسيق بين وزارة الصحة والجهاز في تحديد أولويات التنفيذ والاستكمال، واستعداد الوزارة لتوفير الكوادر الطبية.

ولفت الدبيبة إلى ضرورة التنسيق بين كل الجهات ذات العلاقة للاستفادة من المرافق الصحية الجديدة في توطين العلاج بالداخل، من خلال التعاون مع مؤسسات عربية ودولية مهتمة بهذا المجال.

المصدر: منصة حكومتنا

حكومة الوحدة الوطنيةرئيسيعبدالحميد الدبيبةمنصة حكومتناوزارة الصحة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف حكومة الوحدة الوطنية رئيسي عبدالحميد الدبيبة منصة حكومتنا وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

شبهات فساد وسرقة.. مجلس الديوانية: مشاريع وزارة الإعمار متلكئة والشركات المنفذة فاشلة

السومرية نيوز – خاص
كشف مجلس محافظة الديوانية، اليوم الأحد، ان مشاريع وزارة الإعمار متلكئة وفيما اشارت الى ان المشاريع تحال لشركات فاشلة، اكدت ان هناك "شبهات فساد وسرقة" تحوم حول احد تلك المشاريع. وقال رئيس لجنة البلديات في المجلس عباس الخزاعي لـ السومرية نيوز، ان "مشاريع وزارة الإعمار والإسكان في المحافظة متلكئة كونها تحال لشركات فاشلة"، مبينا ان "طريق الديوانية – النجف حصد ارواحا كثيرة من أبناء المحافظة".   وأضاف ان "تاهيل الطريق فشل فشلا ذريعا وحصلت فيه تخسفات كبيرة وتم سحب العمل من الشركة واحالته الى شركة أخرى، اكدت وزارة الاعمار ان الشركة ذات كفاءة عالية وستقوم بإنجاز اعمالها خلال فترة قريبة جدا".   وبين ان "المشاريع الوزارية بما فيها المشايع الجديدة كمشاريع مجلس الوزراء سنت سنة سيئة من خلال الإحالة المباشرة للمشروع دون اللجوء الى المزايدات والمناقصة وفق القانون"، لافتا الى ان "المشاريع تحال لشركات فاشلة بناء على صفقات فاسدة".   وذكر "لا يمكن القبول بمشروع كلفته 7 مليارات دينار، ويتم إضافة قطع غيار بخمسة مليارات دينار من دون محاسبة المعنيين بهذا الامر"، لافتا الى ان "ذلك هدر للمال العام".   واكد ان "المحافظة ليس لها صلاحية سحب العمل او الإحالة ولكن مجرد المراقبة".

مقالات مشابهة

  • حكومة الخرطوم تجهّز بديل معمل استاك
  • مكافأت وجزاءات فى المرور المفاجئ لوكيل وزارة الصحة على الوحدات الصحية بالفيوم
  • بوابات كارتة وإضاءة ليلية.. 90 صورة لمشروعات الطرق المنفذة منذ 2014
  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا
  • المنفي وتكالة والدبيبة: ندعم أحكام القضاء ضد ضريبة الدولار، ونطالب بإصلاحات اقتصادية
  • شبهات فساد وسرقة.. مجلس الديوانية: مشاريع وزارة الإعمار متلكئة والشركات المنفذة فاشلة
  • وكيل وزارة الصحة: شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل
  • إنجازات وزارة الري منذ عام 2014.. مشروعات للتعاون الثنائى مع دول حوض النيل.. تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد العالى بأحدث التقنيات.. تطهير ٥٥ ألف كيلومتر من المصارف سنويا
  • الدبيبة يحذر الأوقاف من التجاوزات، بعد منشور “الإباضية”
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»