بوابة الوفد:
2024-09-30@11:57:45 GMT

ترامب يفوز بمعركته قضائية جديدة.. تفاصيل

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

أسقط القاضي في محاكمة دونالد ترامب والمتهمين الـ14 في ولاية جورجيا بتهمة محاولة قلب نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2020، عدة تهم ثانوية بحقهم الأربعاء.

انتخاب زوجة ابن ترامب رئيسة مشاركة لقيادة الحزب الجمهوري أوكرانيا ترد على "فلس ترامب": لا نخشى شيئا

وأسقط قاضي محكمة مقاطعة فولتون سكوت مكافي 6 تهم من لائحة الاتهام الموجهة للرئيس السابق والآخرين.

وقال في قراره الوارد في تسع صفحات "هذا لا يعني أن لائحة الاتهام مرفوضة بكاملها".

ووُجهت إلى ترامب و18 من المتهمين الآخرين في جورجيا في أغسطس، تهم الابتزاز والتآمر لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية في الولاية الجنوبية. وأقرّ أربعة متهمين بينهم ثلاثة محامين سابقين لحملة ترامب الانتخابية، بالذنب في تهم أقل خطورة لقاء تسويات تعفيهم من السجن.

وأسقط مكافي تهما بسيطة في لائحة الاتهام الموجهة إلى ترامب ومحاميه الخاص السابق رودي جولياني، وكبير موظفي البيت الأبيض في عهده مارك ميدوز، والمحامين تشارلز إيستمان وراي سميث وروبرت تشيلي.

وفي هذا الجزء من لائحة الاتهام، اتهُموا بتحريض مسؤولين في ولاية جورجيا على انتهاك القَسَم الذي أدّوه قبل تولي الوظيفة العامة، ضمن مسعى المدّعى عليهم لقلب نتيجة الانتخابات التي خسرها ترامب أمام منافسه الديموقراطي في حينه جو بايدن.

واتُهم ترامب بشكل خاص بأنه حثّ وزير خارجية ولاية جورجيا على إلغاء التصديق بشكل غير قانوني على نتائج الانتخابات في جورجيا حيث فاز بايدن بفارق نحو 12 ألف صوت.

وقال مكافي إن الاتهامات "تنقصها تفاصيل".

وأضاف: "كما هو مكتوب، تتضمّن هذه الاتهامات الستة كل العناصر الأساسية للجرائم لكنها تفشل في تقديم تفاصيل كافية فيما يتعلق بطبيعة ارتكابها".

ويسعى محامو الدفاع عن ترامب والمتهمين الآخرين إلى إسقاط القضية بكاملها وإزاحة المدعية العامة للمقاطعة فاني ويليس وفريقها على خلفية علاقة مفترضة لها مع المدعي الخاص في القضية ناثان ويد.

ومن المتوقع أن يحكم مكافي هذا الأسبوع في طلب استبعاد ويليس.

ويواجه ترامب كذلك اتهامات على المستوى الفدرالي بالتآمر لتغيير نتائج الانتخابات الرئاسية 2020.

وكان من المقرّر أن تبدأ إجراءات هذه القضية في الرابع من مارس، لكن تمّ تجميدها بينما تدرس المحكمة العليا ما إذا كانت ستنظر في طعن قدّمه ترامب في حكم أصدرته محكمة أدنى درجة، يتعلق بعدم تمتّعه بالحصانة من الملاحقة القضائية كرئيس سابق.

وكانت ويليس قد طلبت أن تبدأ محاكمة الرئيس السابق والمتّهمين الـ14 معه في الخامس من أغسطس، أي قبل ثلاثة أشهر من الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جورجيا الانتخابات الرئاسية الأميركية مقاطعة فولتون لائحة الاتهام حملة ترامب الانتخابية الانتخابات الرئاسیة نتائج الانتخابات لائحة الاتهام

إقرأ أيضاً:

مواجهة قضائية جديدة بين مبابي وسان جيرمان

ستتجدد المواجهة بين نجم منتخب فرنسا، وريال مدريد الإسباني، كيليان مبابي، وناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي، في 15 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وذلك أمام لجنة الاستئناف المشتركة برابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم للمحترفين، لحل النزاع الخاص بمطالبة اللاعب للنادي الباريسي بدفع 55 مليون يورو كرواتب ومكافات متأخرة.

ستدرس هذه اللجنة قرار الدرجة الأولى الذي اتخذته اللجنة القضائية التابعة للرابطة، بأحقية اللاعب في الحصول على هذا المبلغ من الـ"بي إس جي".

#باريس_سان_جيرمان يرد على علامات الاستفهام في "حديقة الأمراء" https://t.co/JE47oVfqgA

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 27, 2024

وكان إدارة النادي استأنفت ضد قرار اللجنة، وهو ما أوقف قرار إلزامه بدفع هذا المبلغ لقائد المنتخب الفرنسي.

ويطالب مبابي النادي الباريسي بالحصول على 55 مليون يورو، الخاصة بالثلث الأخير من منحة التوقيع على تجديد عقده في 2022 (36 مليوناً)، ورواتب الأشهر الأربعة الأخيرة في عقده.

ومن جانبه، يرفض باريس سان جيرمان دفع هذا المبلغ، لأنه تعهد بالتخلي عنه في حالة رحيله بشكل مجاني لأي فريق، وهو ما حدث بتوقيعه لريال مدريد الإسباني بداية الموسم الجديد. 

مقالات مشابهة

  • ترامب يهدد بمقاضاة جوجل: اتهامات بالتلاعب في نتائج البحث
  • مواجهة قضائية جديدة بين مبابي وباريس سان جيرمان
  • ترامب يتعهد بمقاضاة شركة "غوغل".. ما القصة؟
  • ترامب يتعهد بمقاضاة شركة "غوغل".. ما القصة؟
  • هل تلقى عمدة نيويورك رشاوى من تركيا؟
  • اتهام 3 إيرانيين باختراق حملة ترامب
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرض محرك البحث موضوعات سيئة عنه
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرضها موضوعات سيئة فقط عنه
  • الولايات المتحدة توجه اتهامات لإيرانيين باختراق حملة ترامب الرئاسية
  • مواجهة قضائية جديدة بين مبابي وسان جيرمان