قال المهندس عامر كمال أبوحلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، إنه تنفيذًا للبروتوكول الموقع بين الشركة، ومؤسسات المجتمع المدني، لتوصيل مياه الشرب بالمجان لعدد 500 أسرة من الأسر الأكثر احتياجا بمركز كفر صقر، وفقاً لضوابط ومعايير متفق عليها ضمن بنود البروتوكول الموقع من أجل وصول الدعم لمستحقيه، وتم الإنتهاء من توصيل عدد 100 وصلة مياه شرب بالمجان للأسر الأكثر احتياجاً بقري المركز، وذلك بهدف توفير حياة كريمة لهم تضمن المعيشة في مسكن مناسب، تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة من مياه شرب نقية.



وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن المستحقين يتم اختيارهم وفق عدة معايير أهمها عدم وجود عائل للأسرة،وأصحاب الأمراض المزمنة، وذوى القدرات والهمم،وذلك بعد عمل أبحاث ميدانية للتحقق من أحقية الحالة، بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعي.

من جهته أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على الدور المجتمعي البارز للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، في إطلاق المبادرات الإنسانية والنبيلة لرعاية الأسر الأكثر احتياجاً بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

أشاد محافظ الشرقية بالتعاون المثمر والبناء بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومؤسسات المجتمع المدني، في توفير كوب مياه نظيف لأبناء المحافظة، من خلال مد وصلات مياه الشرب للأسر الأكثر إحتياجاً دون تحملهم أي أعباء مالية.

أخبار متعلقة

«مياه الشرقية» تعلن عن أماكن تواجد سيارات خدمة العملاء

دورة تدريبية لفنيي «مياه شرب وصرف صحي الشرقية» حول «أساسيات المعالجة»

«مياه الشرقية»: تركيب 600 وصلة منزلية بالمجان للأسر الأكثر احتياجًا

الشرب والصرف الصحى الشرقية الأولي بالرعاية كفر صقر المجتمع المدني وصلة منزلية بالمجان في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الشرب والصرف الصحى الشرقية كفر صقر المجتمع المدني بالمجان في الشرقية زي النهاردة المجتمع المدنی الشرب والصرف میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

لإنهاء الانقطاعات.. محافظ الجيزة: البدء في تنفيذ خط مياه بمنطقة الطوابق فيصل

كتب- محمد أبو بكر:

كلّف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بوضع حل جذري للمشكلات المتعلقة بانقطاعات المياه وضعف الضغوطات بمنطقة الطوابق فيصل نطاق حي الهرم والتي تعد من أكبر المناطق ذات الكثافات السكانية العالية بمحافظة الجيزة.

وشدد المحافظ، على ضرورة رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير الخدمة بأعلى مستوى وبالجودة المطلوبة، مشيرًا إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي انتهت من الدراسات اللازمة لحل المشكلة وتم البدء في تنفيذ خط مياه قطر 400 مم بطول 150 م من طريق المريوطية حتى شارع المنشية ليربط منطقة الطوابق بخط 1000 م وذلك لتوفير كميات المياه المطلوبة لمنطقة الطوابق وتحسين الضغوطات بالعديد من القطاعات المتأثرة.

وأوضح "النجار"، أن الأعمال سوف تساهم في تحسين مستوى الخدمة بمناطق كعبيش والطوابق والصفا والمروة ومدينة عباد الرحمن بحي الهرم، وكلف المحافظ حي الهرم بالتواجد الميداني ومتابعة الأعمال وإزالة أي معوقات بالتعاون مع الشركة المنفذة لسرعة الانتهاء والتشغيل.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يبحث أزمة ضعف وانقطاع المياه في 4 مدن
  • وزير الإسكان يتابع حلول التغلب على مشاكل ضعف المياه بمدن أكتوبر وزايد
  • للمرة الثانية.. تجديد اعتماد الأيزو الدولية لمعمل صرف صحي أم دينار بالجيزة
  • لإنهاء الانقطاعات.. محافظ الجيزة: البدء في تنفيذ خط مياه بمنطقة الطوابق فيصل
  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه ٤٠٠ مم بمنطقة الطوابق
  • شروط مدارس مياه الشرب والصرف الصحي الثانوية.. رابط التقديم والمميزات
  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • محافظ بنى سويف يشارك في جنازة رئيس «مياه الشرب والصرف الصحي»
  • الفيوم تنتهي من مشكلة ضعف المياه بقرية فيديمين بسنورس
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بمدينة الزقازيق