RT Arabic:
2024-07-07@04:28:32 GMT

بدء تشغيل "ستارلينك الروسي "

تاريخ النشر: 24th, July 2023 GMT

بدء تشغيل 'ستارلينك الروسي '

شكلت 3 أقمار صناعية روسية من طراز "راسفيت" أطلقت في 27 يونيو الماضي من مطار "فوستوتشني" الفضائي الروسي أول شبكة للإنترنت تم تشغيلها يوم 21 ايلول الجاري.

وأعلنت شركة "بيورو1440" الروسية المصنعة للأقمار الصناعية أن سرعة إرسال البيانات بلغت 12 ميغابيت/ثانية مع تأخير41 ميلي ثانية،  وأضافت أن المرحلة التالية هي الإنتاج الصناعي التسلسلي للأجهزة الروسية وكذلك رفع سرعة إرسال البيانات حتى ما يزيد عن 100ميغابيت/ ثانية.

إقرأ المزيد أقمار Skif الروسية ستوفر الإنترنت في مناطق القطب الشمالي

يذكر أن الغاية من المشروع هي إنشاء خدمة فضائية تجارية خاصة  لإيصال الإنترنت العريض النطاق ستعمل على مدارات الأرض المنخفضة بسرعة عالية ومع الحد الأدنى من التأخير.

وستبدأ الخدمة في العمل اعتبارا من عام 2027. ويخطط لأن تطلق إلى مدار الأرض بدءا من عام 2025 نحو 10 – 12 صاروخا كل عام. وسيحمل كل صاروخ نحو 15 قمرا صناعيا. وسيبلغ العدد الإجمالي للأقمار الصناعية بحلول عام 2035 نحو 900 قمر صناعي تعمل في  مدار الأرض المنخفض. وستزود تلك الأقمار الصناعية بالإنترنت سكان روسيا كلها و75 دولة أخرى.

يذكر أن ناطقا باسم الخدمة الصحافية لاتحاد الاتصال الكهربائي الدولي كان قد أفاد نهاية فبراير الماضي بأن شركة "بيورو1440" الروسية  قدمت طلبات تسجيل مجموعات الأقمار الصناعية Rassvet وRassvet-1 وRassvet-2. وحسب الخدمة الصحافية للاتحاد فإن مشروع Rassvet يقضي بحجز مدار للأقمار الصناعية على ارتفاع 600 كيلومتر وميل 98 درجة. أما الترددات التي طلبتها الشركة الروسية فيفترض تشغيلها قبل 2 يونيو عام 2029.

المصدر: Rutube.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار الإنترنت

إقرأ أيضاً:

وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أعلنت الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، عن وفاة سفيرها بالجزائر فاليريان شوفاييف بشكل مفاجئ عن عمر يناهز 69 سنة، مقدمة تعازيها لعائلة وأصدقاء الراحل. 

وذَكّرت الخارجية الروسية في بيان لها، بخصال سفيرها الراحل، مشيرة إلى أنه “مهني لامع ودبلوماسي مثقف ومعرّب راسخ. وكان في الوقت نفسه، إنسانا متواضعا ورفيقا وصديقا ومعلّما حقيقيا”.

وعبرت الوزارة عن "حزنها على هذه الخسارة التي لا يمكن تعويضها، وتقدمت بالعزاء لعائلة وأصدقاء السيد فاليريان شوفاييف"، مؤكدة أن ذكراه "ستبقى خالدة ومشرقة في القلوب إلى الأبد".

وتقلد شوفاييف منصب السفارة الروسية لدى الجزائر  منذ عام 2022، علما أنه شغل منصب سفير بلاده في المغرب في الفترة ما بين 2018 و2022. 

وقد ولد شوفاييف في 16 مارس عام 1955 في بارناول، واختار السلك الدبلوماسي عقب تخرجه من معهد العلاقات الخارجية التابع لوزارة الخارجية الروسية عام 1977، وكرس حياته كلها لخدمة الدبلوماسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

 

مقالات مشابهة

  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • روسيا تعلن عن نجاح الاختبارات الفضائية على أول قمر من أقمار (Condor-FKA)
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • عبد السلام :الموقف الروسي من عمليات اليمن المساندة لغزة متفهم وواضح
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • ميدفيديف: الجيش الروسي يجند 1000 متطوع جديد يوميًا
  • خدمات “مُصلَّح” أصبحت متوافرة على مدار الـ 24 ساعة في محافظة مسقط
  • وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر