عاد الحارس محمد العويس وياسر الشهراني لتشكيلة السعودية التي تستعد لمواجهة طاجيكستان في الجولتين الثالثة والرابعة، للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتستضيف السعودية منافستها طاجيكستان يوم 21 مارس/آذار الحالي قبل أن تحل ضيفة عليه يوم 26 من الشهر ذاته.

وغاب العويس (32 عاما)، حارس الهلال متصدر دوري المحترفين، عن تشكيلة السعودية في كأس آسيا للإصابة قبل أن يعود للمشاركة مع ناديه ويسهم في بلوغه للدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا، بتفوقه على منافسه الاتحاد 4-صفر في مجموع المباراتين.

بينما ذكرت تقارير محلية أن استبعاد الظهير الأيسر الشهراني (31 عاما) جاء لأسباب فنية.

واختار المدرب روبرتو مانشيني 28 لاعبا لتشكيلة السعودية، التي ودّعت كأس آسيا من دور 16 بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية.

واعتمد الإيطالي مانشيني على أغلب الأسماء الرئيسة التي شاركت في كأس آسيا؛ مثل: المهاجم سالم الدوسري، ولاعب الوسط محمد كنو، والظهير الأيمن سعود عبد الحميد.

وتتصدر السعودية المجموعة السابعة، ولها 6 نقاط من فوزين على باكستان والأردن.

— إليكم قائمة المدير الفني للمنتخب الوطني @robymancio ⁩للجولتين الثالثة والرابعة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 ⬇

???? https://t.co/W32BlLW10S . #الطريق_إلى_كأس_العالم2026 pic.twitter.com/4ndXVJ6qlN

— المنتخب السعودي (@SaudiNT) March 13, 2024

وجاءت تشكيلة منتخب السعودية على النحو التالي: حراس مرمى: محمد العويس وأحمد الكسار وراغد النجار ومحمد اليامي. مدافعون: متعب الحربي وعلي البليهي وعون السلولي وعلي لاجامي وريان حامد ووليد الأحمد وسعود عبد الحميد وياسر الشهراني وحسن كادش وفواز الصقور. لاعبو وسط: مختار علي وعبد الله الخيبري وعبد الإله المالكي ومحمد كنو وناصر الدوسري وفيصل الغامدي وعباس الحسن وأيمن يحيى وسامي النجعي. مهاجمون: عبد الرحمن غريب وعبد الله رديف وسالم الدوسري وفراس البريكان وصالح الشهري.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا

الثورة / صنعاء

وصلت أمس إلى مطار صنعاء الدولي بعثة المنتخب الوطني لشباب كرة القدم ، عقب المشاركة في التصفيات الآسيوية للشباب التي أقيمت في العاصمة الأندونيسية جاكرتا في إطار المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات (اليمن، أندونيسيا، تيمور، المالديف).

وحقق منتخب الشباب إنجاز التأهل إلى النهائيات الآسيوية المقررة في فبراير المقبل بالصين بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة بسبع نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الأندونيسي ليتأهل ضمن أفضل المنتخبات الحائزة على المركز الثاني.

ومن المقرر أن تسحب قرعة النهائيات الآسيوية مطلع شهر نوفمبر المقبل ، على أن تقام البطولة خلال شهر فبراير 2025م بمشاركة 16 منتخباً.

وفور وصول بعثة المنتخب الوطني للشباب إلى صنعاء أعلن المدير الفني للمنتخب الكابتن محمد حسن البعداني استقالته من تدريب المنتخب بسبب ما تعرض له من حملة انتقادات والتي رافقت مرحلة التحضيرات ولم تتوقف حتى انتهاء التصفيات الآسيوية ووصلت إلى حد استهدافه بشكل شخصي الأمر الذي دفعه لتقديم الاستقالة وترك مهام المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب.

 

مقالات مشابهة

  • مانشيني يعلن قائمة السعودية لمباراتي اليابان والبحرين بتصفيات كأس العالم 2026
  • مانشيني يعلن قائمة منتخب السعودية لمواجهتي اليابان والبحرين
  • مانشيني يعلن قائمة السعودية لمباراتي اليابان والبحرين في تصفيات كأس العالم 2026
  • قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم
  • عودة ميسي لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين
  • حسين عبدالغني: جيسوس سيستحدث أسلوبًا جديدًا لتوظيف سالم الدوسري بعد عودة نيمار.. فيديو
  • محمد نور: سالم الدوسري من أفضل لاعبي العالم العربي.. فيديو
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا
  • منتخب اليمن للشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا القادمة في الصين