صحيفة اليوم:
2024-10-02@03:09:03 GMT

انطلاق فعالية "الفوانيس الرمضانية" بشرورة

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

انطلاق فعالية 'الفوانيس الرمضانية' بشرورة

برعاية صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، انطلقت مساء اليوم ، فعالية "الفوانيس الرمضانية"، التي ينظمها بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة، بحضور محافظ شرورة موفق بن عبدالهادي العنزي.
وتهدف هذه الفعالية إلى تعزيز روح التعاون المجتمعي خلال شهر رمضان المبارك، من خلال توفير منصة لأكثر من 80 أسرة منتجة لعرض وبيع منتجاتهم، من مأكولات وحرف يدوية، بهدف تعزيز دخلهم وتعزيز الحرف اليدوية والمنتجات المحلية.


أخبار متعلقة صور| "تفطير ودعوة".. لوحة التكافل الاجتماعي منذ 15 عاماً في عرعر"الملك سلمان للإغاثة": المركز الجهة الوحيدة لتسلم التبرعات وإيصالها للخارج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق فعالية "الفوانيس الرمضانية" بنجران- واسدعم الأسر المنتجةويسعى بنك التنمية الاجتماعية من خلال هذه الفعالية ، إلى تشجيع الجميع على دعم الأسر المنتجة ، والإسهام في تعزيز الاقتصاد المحلي، إضافةً إلى تعزيز الابتكار والإبداع في المنطقة، وبناء جسور تواصل قوية بين الأسر المنتجة والمجتمع المحلي.
ودعا البنك الجميع لزيارة فعالية "الفوانيس الرمضانية" ، ودعم الأسر المشاركة ، مؤكداً أن الفعالية ستستمر طوال شهر رمضان المبارك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نجران الفوانيس الرمضانية رمضان شهر رمضان نجران الفوانیس الرمضانیة

إقرأ أيضاً:

قصر ثقافة اسيوط يناقش كيفية تعزيز قيم المواطنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد بيت ثقافة صدفا، التابع لفرع ثقافة اسيوط لقاء بعنوان "كيفية تعزيز قيم المواطنة والانتماء وقبول الآخر".

ووفق بيان عن الهيئة العامة لقصورالثقافة، أوضح خلال اللقاء الكاتب  حازم زكي، أن الدولة المصرية تعد نموذجا فريدا للوحدة الوطنية، من خلال ترسيخ وإعلاء قيم التسامح والسلام، مؤكدا ضرورة تلاحم قوى الشعب المصري، وتوعيته ثقافيا، لتشكيل جبهة وطنية داخلية قوية، قادرة على مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية.
من ناحيته أشار أحمد عاطف مدير البيت، الى أن أهم مقتضيات حب الوطن هي الانتماء والحفاظ على القيم الاجتماعية، موضحا دور قصور الثقافة في نشر الوعي الثقافى وترسيخ الهوية الوطنية للشباب والأطفال، من خلال تفعيل المبادرات التي تستهدف تنمية الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية وفقا لرؤية مصر 2030.
كما تضمنت الأنشطة المقامة بإقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، لقاء بعنوان "إنجازات الدولة المصرية في ضوء الجمهورية الجديدة " بقصر ثقافة ديروط، بحضور د.مينا أبو المجد، نائب مدير الإدارة الصحية بديروط، صابرين إبراهيم، المسئول الإعلامي بالإدارة الصحية، وعبير صلاح، مدير المركز التكنولوجي بمجلس المدينة. 
استهلت فعالياته بكلمة محمد أبو العيون، مدير القصر، رحب خلالها بالحضور، مستعرضا أهداف مبادرة "بداية" المنفذة في مختلف قطاعات الدولة المصرية لتنمية الإنسان.
من ناحيته تحدث د. مينا أبو المجد عن إنجازات الدولة المصرية في مجال القطاع الصحي من خلال تحسين الخدمات الصحية التي يتم تقديمها للمواطنين، ورفع كفاءة الكوادر البشرية من أطباء، وتمريض وإداريين، من أجل رعاية طبية متميزة للمرضى.
بدورها كشفت المسئول الإعلامي بالإدارة الصحية بديروط، تفاصيل المبادرات الرئاسية التي نفذت للارتقاء بالمواطنين ومنها مبادرة إنهاء قوائم الإنتظار، القضاء على فيروس سي، الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، وغيرها من المبادرات التي تعني بصحة المرأة والطفل، بالإضافة إلى القوافل الطبية التي تستهدف قرى المحافظة بتقديم الخدمات الطبية للفئات الأكثر احتياجا.
واختتمت مدير المركز التكنولوجي بمجلس المدينة، اللقاء بتوضيح جهود الدولة المبذولة على مدار العشر سنوات الماضية للارتقاء بجودة الحياة، من خلال البرامج المكثفة الخاصة بالتنمية البشرية، والأخرى التي تستهدف التوعية الأسرية ودعم ورعاية كبار السن.

مقالات مشابهة

  • زيادة فواتير الطاقة في بريطانيا تهدد الفقراء بشتاء قارس
  • قصر ثقافة اسيوط يناقش كيفية تعزيز قيم المواطنة
  • 354 طالباً بالمرحلة الأولى.. أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين في المملكة
  • تعزيز التعاون مع وزارة المالية الألمانية
  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا
  • انطلاق التحضيرات لانتخابات رؤساء الحرف والمهن بالشرقية
  • نائب أمير الشرقية: الإعلام له دور بالغ ليظهر للعالم تقدم ورفعة المملكة
  • أمير الشرقية يطلع على تقرير إنجازات غرفة حفر الباطن
  • عاجل: استشهاد جنديين خلال إخماد حريق بسوق جدة الدولي في حي الروضة
  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية