قال مسؤولون، اليوم الاثنين، إن انزلاقات أرضية ناجمة عن أمطار غزيرة أدت إلى إغلاق العديد من الطرق الرئيسية شمال باكستان، ما تسبب في تقطع السبل بالسياح وتعطيل حركة المرور، بينما ارتفع عدد قتلى الحوادث المرتبطة بالطقس الشهر الماضي إلى 133 على الأقل.

واحتشد آلاف السياح على الوجهات السياحية ذات المناظر الخلابة في شمال باكستان في الأيام الأخيرة، متجاهلين تحذيرات وكالة إدارة الكوارث، التي طلبت من الناس الأسبوع الماضي تجنب الرحلات غير الضرورية لأن الأمطار الموسمية المستمرة يمكن أن تتسبب في انزلاقات أرضية وفيضانات مفاجئة.

شوارع لاهور غارقة بالمياه بسبب الأمطار مادة اعلانية الأخيرة التغير المناخي اليونان.. حرائق مستعرة وعمليات إجلاء واسعة تتنقل بين الجزر

وضربت الانزلاقات الأرضية الناجمة عن الأمطار عدة طرق في مناطق تشيترال ودير وباتغرام في شمال غربي إقليم خيبر بختونخوا الأحد. وقال تيمور خان، المتحدث باسم إدارة الكوارث في الإقليم، إن السلطات تحاول إخلاء الطرق لاستعادة حركة المرور في المناطق الجبلية.

هذا ولقي ما لا يقل عن 133 شخصاً حتفهم في حوادث مرتبطة بالطقس في أنحاء باكستان منذ 24 يونيو عندما بدأت الأمطار الموسمية.

وأدت الأمطار الغزيرة إلى تضخم ثلاثة أنهار رئيسية - جيلوم وسوتليج وتشيناب في مقاطعة البنجاب الشرقية- ما دفع إدارة الكوارث إلى أن تكون في حالة تأهب قصوى لمزيد من الفيضانات المفاجئة. وكانت الفيضانات قد أثرت بالفعل على ما لا يقل عن 15000 شخص في الأسابيع الثلاثة الماضية.

وعادت الأمطار الموسمية إلى باكستان بعد عام من وقوع فيضانات مدمرة أسفرت عن مقتل 1739 شخصاً في جميع أنحاء البلاد. وسيستمر موسم الرياح الموسمية، الذي بدأ رسميًا أول يوليو حتى سبتمبر في الدولة الواقعة في جنوب آسيا.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News باكستان

المصدر: العربية

كلمات دلالية: باكستان

إقرأ أيضاً:

468 إداريًا في برنامج إدارة المخاطر والطوارئ بمدارس شمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

يتواصل تقديم البرنامج التدريبي حول إدارة المخاطر و الحالات الطارئة في المدارس بمحافظة شمال الباطنة، والذي يستهدف ٤٦٨ مديرا ومساعد مدير وعددا من المشرفين، بتنظيم من اللجنة المركزية لإدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين.

وتنفذ فعاليات البرنامج التدريبي في عدد من المواقع، ومنها مركز التدريب بشمال الباطنة ومركز لوى للعلوم والابتكار وعدد من مدارس المحافظة التي تم تحديدها لتدريب الفئات التي يستهدفها البرنامج.

ويتناول البرنامج الجوانب النظرية والتطبيقات العملية لتمكين الفئات المستهدفة من إدارة المخاطر والحالات الطارئة بفعالية، وبناء ثقافة السلامة والوقاية الشاملة في البيئة المدرسية، إضافة إلى تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع مختلف أنواع المخاطر والحالات الطارئة التي قد تواجهها المدارس.

كما يهدف البرنامج إلى تطوير معارف ومهارات الهيئة التعليمية في المدارس على إدارة المخاطر وإدارة الحالات الطارئة وفق الإجراءات والأدوار الموجودة في سياسة إدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم، والتي تتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، كما يبين البرنامج أهمية التواصل السريع والفعال مع الجهات المعنية وأولياء الأمور في حالات الطوارئ،  والتأكيد على أهمية التدريب المستمر للطلبة والهيئة التعليمية على إجراءات الطوارئ، ويشدد على أهمية تقييم خطط الطوارئ بشكل دوري.

مقالات مشابهة

  • 11 قتيلاً بمعقل لكارتلات المخدرات في المكسيك
  • مقتل 18 شخصا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • 468 إداريًا في برنامج إدارة المخاطر والطوارئ بمدارس شمال الباطنة
  • تواصل برنامج إدارة المخاطر بمدارس شمال الباطنة
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار في عدد من ولايات السودان
  • 345 يوماً للحرب: الاحتلال يواصل مجازره وحصيلة الشهداء ترتفع
  • 15 قتيلا في تصفيات داخل أشهر منظمة لتهريب المخدرات في المكسيك
  • مقتل وإصابة 26 شخصاً جراء تدهور حافلة في باكستان
  • مصرع وإصابة 26 شخصا إثر انقلاب حافلة جنوب غربي باكستان
  • مصرع وإصابة 26 شخصا إثر انقلاب حافلة جنوب باكستان