الأسبوع:
2024-07-05@04:24:12 GMT

غسان ريفي: إسرائيل كسرت قواعد الاشتباك مع لبنان

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

غسان ريفي: إسرائيل كسرت قواعد الاشتباك مع لبنان

قال غسان ريفي، رئيس تحرير جريدة «سفير الشمال» اللبنانية، إن لبنان يعيش حربا حقيقية وعدوان إسرائيلي كاملا خصوصا، إذ كسرت تل أبيب قواعد الاشتباك، وبدأت تضرب في العمق اللبناني وتستهدف بعض قيادات المقاومة وقيادة الحركة الإسلامية حماس، وما حدث اليوم في صور هو استهداف لقيادي في حركة القسام من مخيم الرشيدية التابع لحماس.

وأضاف ريفي، خلال مداخلة ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، أنه لا شك أن إسرائيل تفتش عن إنجاز فقدته في غزة، حيث لم يتمكن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو تحقيق أي من الأهداف التي تحدث عنه، فهو لم يقض على حماس ولم يحرر الأسرى ولم يهجر الفلسطينيين، ولم يوقف حتى الآن عمليات المقاومة.

وتابع: «رأينا أنه قبل أمس كيف كانت المقاومة تنظم عمليات عسكرية ضد الجيش الإسرائيلي وتقتل الجنود الصهاينة، لذلك اليوم الجانب الأمريكي مايزال مطالب بتحقيق إنجاز يمكن أن يجعله قويا على طاولة المفاوضات التي تجري حاليا».

اقرأ أيضاًحزب الله اللبناني يعلن استهداف ثكنة «راميم» العسكرية الإسرائيلية بالصواريخ

الاحتلال: قصفنا مجمعا عسكريا لحزب الله بالقنطرة وآخر بياطر جنوبي لبنان

«يونيفيل» تجدد دعوتها لمنع التصعيد بين لبنان وإسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

عز الدين: العدوّ أعجز من أن يقوم بهجومٍ بريٍّ على لبنان

لفت عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن عز الدين، إلى أن "العدوّ الإسرائيلي يحاول أن يخرج بانتصارٍ وهميّ في حديثه عن المرحلة الثالثة من الحرب"، معلنا أن "وقف إطلاق النار في غزة تُحدده المقاومة وليس أيّ طرف آخر على الإطلاق، لذلك ما تقوله المقاومة الفلسطينية الموحدة في غزة هو ما نقبل ونرضى به".     وقال خلال الحفل التكريمي الذي أقامه حزب الله في بلدة شوكين" للشهيد على طريق القدس" حسين محمد سويدان إن "العدوّ أعجز من أن يقوم بهجومٍ أو بعدوانٍ بريٍّ على لبنان"، مضيفًا: "نحن مقتنعون بأن هذا الجيش الذي زُلزل في داخل هذا الكيان بات اليوم يُعاني من أزمة الإلتحاق وهو بحاجةٍ إلى عديدٍ ليلتحق بهذا الجيش وهذا ما أكّده  الجنرالات الكبار ".     وأكد أن "الثقة بالعدو أصبحت معدومة، ولم يتمكّن في غزة من تحقيق أيٍّ من الأهداف"، مشددا على أن "جبهات الإسناد في كافة محاور المقاومة ستستند وترتكز في موقفها على موقف المقاومة في غزة، لأن المقاومة تعرف ما تريد ولن تعطي العدوّ في السياسية ما خسره في الميدان لأنها لا تُقدّم تسهيلات له ولا هدايا وجوائز مجانية".   وختم : "المقاومة اليوم قوية وقادرة وتستطيع أن تفرض شروطها بما سيجعل الإسرائيلي والأميركي يخضعان  لشروطها".

مقالات مشابهة

  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • حزب الله يطلق 200 صاروخ على إسرائيل مع استمرار العدوان على غزة  
  • جميعهم قُتلوا.. المقاومة الفلسطينية تستدرج قوة للاحتلال لعين نفق مفخخ
  • عز الدين: العدوّ أعجز من أن يقوم بهجومٍ بريٍّ على لبنان
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين
  • حماس تكشف آخر التطورات بشأن اتفاق وقف الحرب على غزة
  • المقاومة بغزة تعيد تنظيم صفوفها وتسليحها وسط توقعات بـ حرب استنزاف طويلة
  • NYT: المقاومة في الضفة الغربية تسعى إلى محاكاة حماس في غزة
  • هجوم إسرائيلي مرتقب ضد حزب الله بهذا الموعد
  • في حال شنّت إسرائيل حرباً على لبنان... هل ستدعم إيران حزب الله؟