حذر الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومى للبحوث الأسبق، من تناول أدوية أو عقاقير لعلاج أي مرض بدون استشارة طبيب (بطريقة عشوائية)، خاصة 3 مجموعة من الأدوية وهى أدوية البرد والإسهال والمضادات الحيوية.

أخبار متعلقة

«الاستحمام بالصابون فقط».. هاني الناظر يحذّر من استخدام الليفة الطبيعية

هاني الناظر للمواطنين: احذروا تلك العادات خلال الموجة الحارة

هاني الناظر يكشف طرق علاج مشكلة فرط التعرق (فيديو)

وأضاف هاني الناظر، في حواره في برنامج «صباح الورد» الذي يتم تقديمه على قناة «تن»،«لابد من إستشارة الطبيب قبل تناول على أي دواء، كى لا يتعرض المريض لمشاكل ومضاعافات كثيرة.

وتحدث هانى الناظرعن مرض الارتيكاريا، موضحا أن من أعراض حساسية الارتكاريا الإحساس بالرغبة في الهرش وظهور بقع حمراء تظهر وتختفى في أماكن متفقرقة من الجسم.

وأشار إلى أنه، لا يمكن التعامل الارتيكاريا أو الاكزيما بدون التوجه لاستشارى أمراض جلدية في أماكن متفرقة في الجسم.

وتابع، أن أعراض الأرتيكاريا تظهر، إذا إستخدم الشخص أدوية منشطة للمرض أو تناول نوع معين من الأكل يؤدى إلى الارتيكاريا، لافتا أن الإنفعال أو الحزن الشديد بشكل مفاجيء قد يسبب إصابة الشخص بالأرتكاريا.

ستشاري الأمراض الجلدية أستاذ الأمراض الجلدية الدكتور هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية أعراض حساسية الارتكاريا أدوية البرد

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة الأمراض الجلدیة هانی الناظر

إقرأ أيضاً:

كيف تحمي الدماغ من الأمراض من دون أدوية؟.. طبيبة أعصاب تكشف مفاجأة

كشفت طبيبة أعصاب أميركية عن فوائد ركوب الدراجة يوميًا أو المشي السريع مشيرة إلى أنهم من أفضل الوسائل لتعزيز صحة الدماغ، 

الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا أفضل طريقة لتحسين صحة الدماغ

ووفقًا لما ذكره موقع Science Alert،  أن التمارين الرياضية تلعب دورًا حاسمًا في تحسين تدفق الدم إلى الدماغ وزيادة حجم الحُصين، المنطقة المسؤولة عن تكوين وتخزين الذكريات وتعلم أشياء جديدة.

تساهم التمارين الرياضية في تكوين خلايا دماغية جديدة في الحُصين، مما يساعد في منع ضمور الدماغ المرتبط بالخرف. بالإضافة إلى ذلك، تزيد التمارين من عدد المشابك العصبية في قشرة الفص الجبهي، وهي المنطقة المسؤولة عن معالجة المعلومات واتخاذ القرارات والتفكير والتعبير عن النفس.

تنصح الدكتورة سوزوكي بممارسة التمارين الرياضية لمدة تتراوح بين 30 دقيقة، ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع، لزيادة معدل ضربات القلب. وتشدد على أهمية النوم لمدة 8 ساعات تقريبًا كل ليلة، وإدارة التوتر والقلق من خلال تمارين التنفس والتأمل، والحفاظ على روابط اجتماعية قوية، واتباع نظام غذائي صحي غني بأحماض أوميغا الدهنية والبروتينات.

تشير الدراسات إلى وجود علاقة قوية بين النشاط البدني المنتظم وتقليل مخاطر الإصابة بالخرف. ففي دراسة أجريت عام 2017، تبين أن انخفاض النشاط البدني يزيد من خطر الإصابة بالخرف. كما كشفت دراسة أخرى، نُشرت في مجلة علم الأعصاب، أن الأشخاص الذين يمارسون نشاطًا بدنيًا قويًا بانتظام يقل لديهم خطر الإصابة بالخرف بنسبة 35%.

وفي تحليل منفصل شمل 38 دراسة دولية، نُشر أيضًا في مجلة علم الأعصاب، تبيّن أن الأشخاص الذين يشاركون بانتظام في أنشطة مثل المشي، الجري، الرقص، أو السباحة يقل لديهم خطر الإصابة بمرض ألزهايمر بنسبة 17%.

تعزز هذه النتائج فكرة أن التمارين الرياضية لا تقتصر فوائدها على الصحة البدنية فقط، بل تمتد لتشمل صحة الدماغ أيضًا. ولذا، يُشجع على تبني نمط حياة نشط يتضمن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، إلى جانب الحفاظ على نمط حياة صحي شامل.

بالإضافة إلى ما سبق، تبرز أهمية التواصل الاجتماعي والنظام الغذائي الصحي في تعزيز صحة الدماغ. تؤكد سوزوكي على أهمية النوم الجيد وإدارة التوتر من خلال تقنيات الاسترخاء مثل التأمل والتنفس العميق، مما يساهم في تحسين الصحة العقلية والنفسية.

في النهاية، يبدو أن دمج النشاط البدني في الروتين اليومي، إلى جانب الحفاظ على عادات صحية أخرى، يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على صحة الدماغ وتقليل مخاطر الأمراض العصبية مثل الخرف وألزهايمر.

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح مهمة لمنع التهاب الأذن الحاد عند الأطفال.. وتحذير من أعراض خطيرة
  • خبراء يحذرون من وصفة منزلية واقية من الشمس منتشرة على "تيك توك"
  • كيف تحمي الدماغ من الأمراض من دون أدوية؟.. طبيبة أعصاب تكشف مفاجأة
  • التصريح بدفن جثة فتاة لقيت مصرعها إثر تناول حبة الغلة بالقليوبية
  • بعد انتشار السرطان في جسدها.. بريطانية تحذر من 3 أعراض خادعة
  • كيف تتعرف على أعراض الاكتئاب لدى الأطفال والمراهقين؟
  • طبيب يحذّر من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية
  • تسليط الضوء على زراعة الخلايا الصبغية الذاتية لمرضى البهاق
  • بالفيديو.. مختص: «التان» غير مناسب لمن هم دون عمر 18 عاما ومن لديهم ندوب في الجلد
  • 6 خطوات للتخلص من قشرة الشعر بسهولة..