قال أمين حزب الله اللبناني حسن نصر الله، في حفل إطلاق الأمسيات القرآنية لشهر رمضان، إن كبار خبراء إسرائيل يسلمون بالخسارات الاستراتيجية

وأضاف نصر الله: "واليوم في الشهر السادس يقف نتنياهو ليقول إن لم نذهب إلى رفح فقد خسرنا الحرب".

إقرأ المزيد حماس تعلن مقتل أحد كوادرها في غارة إسرائيلية جنوب لبنان

وتابع قائلا: "نحن نقول لنتنياهو حتى لو ذهبت إلى رفح فقد خسرت الحرب ولا يمكنكم القضاء على حماس ولا على المقاومة في غزة رغم كل المجازر".

وأردف نصر الله قائلا: "نؤكد وقوفنا مع فصائل المقاومة الفلسطينية وخصوصا مع قيادة حماس التي تفاوض عن الجميع ونحن مستمرون في جبهات الإسناد".

وصرح أمين عام حزب الله بأنه و"بشحطة قلم يستطيع الرئيس الأمريكي جو بايدن أن يوقف العدوان في غزة ولبنان".

وشدد في كلمته على أن لأمريكي والبريطاني ومن لحق بهم من أوروبيين لم يتمكنوا من منع اليمنيين عن ضرب السفن المتجهة إلى فلسطين المحتلة.

إقرأ المزيد وزير الخارجية اللبناني يوعز بتقديم شكوى ضد إسرائيل

وأوضح نصر الله أن "المقاومة الإسلامية في العراق" وإرسالها للمسيرات والصواريخ إلى إسرائيل هو أمر مستمر ومتواصل.

وذكر أمين عام حزب الله أن الجيش الإسرائيلي بعد 5 شهر من الحرب لديه نقص في العديد ويريد تجنيد 14500 من الضباط والجنود ويريد حتى تجنيد الحريديم.

وأكد أن الجيش الإسرائيلي اليوم متعب ومُستنزف في كل الجبهات وعدد قتلاه كبير جدا وأكبر بكثير من المعلن.

وبين في السياق أنه وفي الجبهة الشمالية هناك تكتم شديد على الخسائر من ناحية الجنود والآليات العسكرية وغيرها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية بيروت تل أبيب حزب الله حسن نصرالله طوفان الأقصى قطاع غزة مساعدات إنسانية وفيات نصر الله

إقرأ أيضاً:

أحد رجال الظل في حماس.. من هو علي بركة؟

تناولت صحيفة "يديعوت إحرنوت" في تقرير لها أحد قادة حماس الكبار الذي يشرف رسميا على العلاقات الخارجية لحماس من لبنان ويدير العلاقات مع إيران ويدعى علي بركة.

وعنونت الصحيفة تقريرها بـ"مسؤول كبير في حماس بقي في الظل.. من أنت يا علي بركة".

ولد بركة في لبنان لعائلة فلسطينية من قرية صفورية بالقرب من الناصرة. انضم رسميا إلى حماس في عام 1992. عمل ممثلا للحركة في صور، حيث كان يعيش.

وعلى الرغم من ظهوره المحدود في وسائل الإعلام، فقد أدلى بركة ببعض التصريحات القاسية التي جعلته أحد الأعضاء الأكثر "تطرفا" في حماس.

وفي تصريح له بعد السابع من أكتوبر، قال بركة إن القائد العسكري لحماس محمد ضيف طلب الدعم من لبنان وإيران والعراق وسوريا واليمن، وكان بركة، بصفته رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حماس، هو من أوصل الرسالة.

وكشف أيضا أنه منذ عام 2021، أنشأت حماس غرفة عمليات مشتركة مع فصائل فلسطينية أخرى.

في الماضي، تحدث بركة ضد السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس، متهماً إياهم بـ"مقاطعة حماس"، وعلى الرغم من هذا، شارك بركة في عدة محاولات للتوسط في تشكيل حكومة وحدة وطنية بين حماس وفتح.

وفي مقابلة أخرى أشاد بركة بالتمويل الإيراني قائلاً: "تلعب إيران دوراً كبيراً في دعم المقاومة الفلسطينية، فبعد عملية الجرف الصامد في العام 2014 التي استمرت 51 يوماً، استنفدت المقاومة معظم مخزونها الصاروخي، وكانت حرباً طويلة، وكانت إيران هي الدولة الوحيدة التي قدمت الدعم المالي للمقاومة حتى تتمكن من إنتاج المزيد من الصواريخ والحصول على الأسلحة والمعدات، وعوضت إيران المقاومة عن خسائرها في حرب 2014، والآن تعمل المقاومة على تطوير صناعتها العسكرية، باستخدام الدعم المالي الإيراني لشراء المواد الخام، وهذه المواد باهظة الثمن، والدعم الإيراني هو أساس صمود غزة".

أعلنت وزارة العدل الأميركية مؤخراً عن توجيه اتهامات جنائية لستة من كبار قادة حماس، وهم يحيى السنوار، ومحمد ضيف، ومروان عيسى، وإسماعيل هنية، وخالد مشعل، وعلي بركة.

وتشمل الاتهامات التآمر على استخدام أسلحة الدمار الشامل والتآمر على قتل مواطنين أميركيين.

في 13 ديسمبر 2023، كان بركة أحد قادة حماس الثمانية الذين فرضت عليهم الولايات المتحدة عقوبات بسبب "تعزيز أجندة حماس من خلال تمثيل مصالحها في الخارج وإدارة شؤونها المالية".

وفي نفس اليوم، وبالتنسيق مع السلطات الأميركية، فرضت المملكة المتحدة أيضا قيودا على بركة، بما في ذلك حظر السفر وتجميد الأصول، بسبب دعمه الصريح لخطف الرهائن.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتخلى عن اسراها لدى حماس: لن ننتحر جماعيا من اجل المحتجزين
  • تحقيق جديد يؤكد استخدام إسرائيل بروتوكول هانيبال وحماس تعلق
  • عاجل| سموتريتش: سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله
  • إيهود باراك: “إسرائيل” أقرب إلى الهزيمة من النصر.. والحرب مع حزب الله خطأ استراتيجي
  • خبراء اقتصاد في إسرائيل: أزمة مالية متوقعة تزيد صعوبة الحرب
  • إعلام إسرائيل يناقش خطة تدعو لتهجير وتجويع سكان شمال غزة
  • أحد رجال الظل في حماس .. من هو علي بركة ؟
  • أحد رجال الظل في حماس.. من هو علي بركة؟
  • أمين عام للناتو يحث الصين على التوقف عن دعم حرب روسيا في أوكرانيا
  • لماذا يستبعد خبراء توصل واشنطن لصفقة منفردة مع حماس؟