أعلن بيت الزكاة والصدقات، بإشراف الفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس الأمناء، عن وصول "قافلة رمضان" الخامسة إلى قطاع غزة اليوم، حيث شارك في هذه القافلة 80 دولة مختلفة.

وتضمنت الدول المشاركة: إندونيسيا، الهند، الإمارات العربية المتحدة، إنجلترا، المملكة العربية السعودية، فرنسا، الكويت، الولايات المتحدة الأمريكية، الصين، بنجلاديش، الجزائر، كندا، ألمانيا، قطر، الأرجنتين، سلطنة عمان، كوريا الجنوبية، بلجيكا، أستراليا، هولندا، البحرين، بولندا، أيرلندا، البرازيل، إيطاليا، النمسا، العراق، السودان، ألبانيا، أندورا، أفغانستان، ميانمار، السويد، باكستان، الأردن، المغرب، فنلندا، المكسيك، بوتسوانا، أنتيغوا وبربودا، ليختنشتاين، اليونان، اليابان، سويسرا، تونس، إسواتيني، اليمن، أيسلندا، بروناي، جزر القمر، جزر المالديف، فيجي، قبرص، كازاخستان، كابو فيردي، إسبانيا، التشيك، ماليزيا، الدومينيكان، ليبيا، هنغاريا، نيوزيلندا، مقدونيا، سوريا، غينيا، روسيا، سيشيل، لبنان، نيبال، الإكوادور، رومانيا، هايتي، أنغولا، ساموا، الكونغو الديمقراطية، تنزانيا، أوكرانيا، أرمينيا، وتركيا.

أكد "بيت الزكاة والصدقات" في بيان صادر مساء اليوم الأربعاء 13 مارس 2024م، أن فضيلة الإمام الأكبر وجه البيت بتجهيز قافلة ضخمة لأهل غزة المحاصرين لإدخالها إليهم مع بداية شهر رمضان المبارك.

يهدف هذا التحرك إلى مساعدة أهل غزة في أداء فريضة الصيام وإنقاذ آلاف المصابين هناك، مؤكدًا على الأجر العظيم المترتب على استنادًا إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: "مَنْ ‌فَطَّرَ ‌صَائِمًا، كَانَ لَهُ، أَوْ كُتِبَ لَهُ، مِثْلُ أَجْرِ الصَّائِمِ، مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا. وَمَنْ جَهَّزَ غَازِيًا فِي سَبِيلِ اللهِ، كَانَ لَهُ، أَوْ كُتِبَ لَهُ، مِثْلُ أَجْرِ الْغَازِي فِي أَنَّهُ لَا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الْغَازِي شَيْئًا" [مسند أحمد].

وأشار "بيت الزكاة والصدقات" إلى أن القافلة الخامسة تعد الأكبر حتى الآن، حيث بلغ عدد شاحناتها 100 شاحنة كبرى، تحمل حوالي 2000 طن من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والإعاشية. وبهذا يرتفع إجمالي عدد الشاحنات التي دخلت لقطاع غزة من بيت الزكاة والصدقات إلى 225 شاحنة عملاقة، تحمل ما يقرب من 4000 طن من المساعدات الضرورية.

وأوضح بيت الزكاة والصدقات أنه خصَّص طرقًا للتبرع لإغاثة غزة عبر الموقع الإلكتروني https://bit.ly/3M0TWVM أو طلب مندوب البيت بالاتصال بالخط الساخن 15111، أو عن طريق InstaPay، أو حسابات البيت بجميع البنوك المصرية، وأن البيت مستمر في إغاثة غزة، والمشاركة في إعادة الإعمار بإذن الله.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بيت الزكاة والصدقات غزة رمضان احمد الطيب بیت الزکاة والصدقات

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 115 دولة.. كلية الإعلام بالجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم كلية الاتصال والإعلام بالجامعة البريطانية في مصر، فعاليات النسخة الأولي من المهرجان الدولي للأفلام، والمقرر عقده في الفترة من  14 وحتى 16  أكتوبر الجاري، في حرم الجامعة البريطانية بمدينة الشروق، وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد شومان، عميد الكلية.

يأتي ذلك في إطار رؤية كلية الاتصال والإعلام التي تهدف إلى إلهام الطلاب للتعرف على الثقافات المتنوعة في العالم، كما يهدف المهرجان إلى تعزيز الوعي الثقافي لدى الطلاب من خلال صناعة الأفلام والاحتفاء بالتنوع الثقافي، ويشارك الطلاب بأفلامهم في نقاشات وورش عمل تُشجع على التفكير النقدي والإبداع الفني.

وتقدم للمهرجان أكثر من 1890 طالبًا من 115 دولة، منها مصر، الولايات المتحدة، بريطانيا، إيران، الهند، والصين. وتم اختيار 100 فيلم للتنافس ضمن خمس فئات، وهم : الأفلام القصيرة، أفلام المرأة، النماذج البصرية، الرسوم المتحركة، والأفلام التجريبية، وسيتم تكريم 15 فيلمًا، موزعين على ثلاثة مستويات في كل فئة.

بدوره، أكد الأستاذ الدكتور محمد شومان، عميد الكلية، ‏أن تنظيم هذا المهرجان  يهدف إلى إبراز الإبداع والابتكار في إنتاج الأفلام والوسائط داخل المؤسسات الأكاديمية، كما يعد المهرجان منصة لتسليط الضوء على أعمال الطلاب المتميزة في مجالات دراسات الأفلام والإعلام من مختلف أنحاء العالم.

وأشار الدكتور "شومان" إلى أن العالم غني بالمواهب والخبرات في مجال إنتاج الأفلام والوسائط، وأن الكلية تسعى لاستضافة هذه المواهب الطلابية في مهرجانها، بالإضافة إلى توفير بيئة للتواصل مع جمهور متنوع من محبي الأفلام والمختصين في هذا المجال، إيمانًا من الكلية  بقوة الفيلم كوسيلة فنية فريدة قادرة على إحداث تغيير في العالم، مشدداً على التزام الكلية بتعزيز دوره من خلال كونها مؤسسة تعليمية رائدة.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 115 دولة.. كلية الإعلام بالجامعة البريطانية تنظم المهرجان الدولي للأفلام
  • «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر للمستحقين غدًا
  • توجيه عاجل من شيخ الأزهر بشإن إعانة أكتوبر لمستحقي بيت الزكاة
  • بيت الزكاة والصدقات يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر 2024 للمستحقين غدًا
  • كيف يغذي أصحاب الملايين في دبي قطاع الطائرات الخاصة؟
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة تنتظر لترى مساعي حزب الله لشغل فراغ القيادة
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة
  • بمشاركة فريق مسار إجباري.. حكيم يشعل المنيا الجديدة بإحتفالية ضخمة وكلمة مؤثرة عن سعادته الحقيقية
  • "بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات
  • فيدان: المنطقة وصلت لنقطة حرجة بسبب سياسات نتنياهو.. موجة القتل مستمرة