أعلن بيت الزكاة والصدقات، تحت إشراف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس الأمناء؛ أن الدول التي شاركت في القافلة الخامسة «قافلة رمضان»، التي دخلت غزة اليوم، بلغ عددها 80 دولة.

دخول 100 شاحنة عملاقة ضمن القافلة الخامسة لـ«بيت الزكاة» إلى قطاع غزة «بيت الزكاة والصدقات» يطلق 100 شاحنة ضمن «قافلة رمضان» لدعم غزة

أوضح بيت الزكاة أن هذه الدول هي: إندونيسيا، الهند، الإمارات العربية المتحدة، إنجلترا، المملكة العربية السعودية، فرنسا، الكويت، الولايات المتحدة الأمريكية، الصين، بنجلاديش، الجزائر، كندا، ألمانيا، قطر، الأرجنتين، سلطنة عمان، كوريا الجنوبية، بلجيكا، أستراليا، هولندا، البحرين، بولندا، أيرلندا، البرازيل، إيطاليا، النمسا، العراق، السودان، ألبانيا، أندورا، أفغانستان، ميانمار (بورما)، السويد، باكستان، الأردن، المغرب، فنلندا، المكسيك، بوتسوانا، أنتيغوا وبربودا، ليختنشتاين، اليونان، اليابان، سويسرا، تونس، في سوازيلاند، اليمن، أيسلندا، بروناي، جزر القمر، جزر المالديف، فيجي، قبرص، كازاخستان، كابو فيردي،  اسبانيا، الجمهورية التشيكية، ماليزيا، جمهورية الدومنيكان، ليبيا، هنغاريا، نيوزيلندا، مقدونيا الشمالية،  سوريا، غنيا، روسيا، سيشيل، لبنان، نيبال، الإكوادور، رومانيا، هايتي، أنغولا، ساموا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، تنزانيا، أوكرانيا، أرمانيا، تركيا، وضرب الشعب المصري أروع الأمثلة في المشاركة في هذه القافلة والقوافل السابقة؛ وحرص على إفطار الصائمين من أهلنا في غزة، وشاركت في هذه القافلة كثير من القرى المصرية، مثل قريتي «جوجر، ونشا» مركز طلخا بمحافظة الدقهلية، وأهل الخير الذين شاركوا بعدد من شاحنات المساعدات.

أكبر قافلة كبيرة لأهلنا المحاصرين في غزة لدخولها إليهم

أكد «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له مساء اليوم الأربعاء، أن الإمام الأكبر وجه البيت منذ فترة بتجهيز قافلة كبيرة لأهلنا المحاصرين في غزة لدخولها إليهم مع بداية شهر رمضان المبارك؛ لإعانتهم على أداء فريضة الصيام، وإنقاذ آلاف المصابين هناك؛ فعَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: «مَنْ ‌فَطَّرَ ‌صَائِمًا، كَانَ لَهُ، أَوْ كُتِبَ لَهُ، مِثْلُ أَجْرِ الصَّائِمِ، مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا. وَمَنْ جَهَّزَ غَازِيًا فِي سَبِيلِ اللهِ، كَانَ لَهُ، أَوْ كُتِبَ لَهُ، مِثْلُ أَجْرِ الْغَازِي فِي أَنَّهُ لَا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الْغَازِي شَيْئًا» [مسند أحمد].

أشار «بيت الزكاة والصدقات» أن القافلة الخامسة هي أكبر قافلة جهزها البيت حتى الآن، حيث بلغ عدد شاحناتها 100 شاحنة كبرى، محملة بحوالي 2000 طن من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والإعاشية؛ ليصبح عدد الشاحنات التي دخلت لقطاع غزة من بيت الزكاة والصدقات حتى الآن 225 شاحنة عملاقة، بإجمالي نحو 4000 طن من المساعدات الضرورية لأهنا في غزة، منذ انطلاق الحملة العالمية التي أطلقها البيت بعنوان «أغيثوا غزة» تحت شعار «جاهدوا بأموالكم.. وانصروا فلسطين»، وذلك بدعم القيادة السياسية، والتنسيق مع الجهات المعنية.

أوضح بيت الزكاة والصدقات أنه خصَّص طرقًا للتبرع لإغاثة غزة عبر الموقع الإلكتروني https://bit.ly/3M0TWVM أو طلب مندوب البيت بالاتصال بالخط الساخن 15111، أو عن طريق InstaPay، أو حسابات البيت بجميع البنوك المصرية، وأن البيت مستمر في إغاثة غزة، والمشاركة في إعادة الإعمار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيت الزكاة بيت الزكاة والصدقات شيخ الأزهر مجلس الأمناء قافلة رمضان غزة الإمارات أحمد الطيب افطار الصائمين بیت الزکاة والصدقات فی غزة

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية كفر الأشقم بمركز ومدينة فاقوس بمحافظة الشرقية.

وأشارت المديرية، خلال بيان لها، إلى أن ذلك القافلة نُظمت ضمن فعاليات مبادرة حياة كريمة، لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.

«صحة الشرقية»: تنظيم القافلة الطبيبة على مدار يومين

وأوضحت «صحة الشرقية»، أن القافلة الطبيبة استمرت لمدة يومين، وتم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

واشتملت القافلة على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية، وهي الباطنة، والجراحة العامة، والعظام، والأطفال، والنساء والتوليد، والجلدية والتناسلية، وتنظيم أسرة، والأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والأسنان، حيث تم تخصيص عيادتين لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها.

فحوصات معملية وكشف مبكر عن أمراض السكر والضغط

وبحسب البيان، أجريت الفحوصات المعملية والكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط، وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 1500 مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 6 حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • غدًا.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس