قالت شركة أوبن أيه.آي المدعومة من مايكروسوفت إن مستخدمي "تشات جي.بي.تي" سيتمكنون من الوصول إلى المحتوى الإخباري الفرنسي والإسباني من صحيفة لوموند الفرنسية وبريسا ميديا بموجب شراكة مع المؤسستين الإعلاميتين.

وقالت الشركة إن المحتوى سيستخدم أيضا لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، وسط تزايد شعبية تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتأثيرها في مختلف القطاعات.

وقال لوي دريفوس، الرئيس التنفيذي لصحيفة لوموند "شراكتنا مع أوبن أيه.آي خطوة استراتيجية لضمان نشر معلومات موثوقة لمستخدمي الذكاء الاصطناعي، وحماية نزاهتنا الصحفية وتدفق الإيرادات".

وفي العام الماضي، وقعت شركة النشر العالمية أكسل سبرينغر ووكالة أسوشيتد برس اتفاقيات مع أوبن أيه.آي لاستكشاف فرص استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في الأخبار.

وفي الوقت نفسه، تكافح وكالات أنباء أخرى مع قضايا مثل انتهاك حقوق النشر والتعويض العادل عند استخدام محتواها لتدريب نماذج لغوية كبيرة.

ورفعت نيويورك تايمز دعوى قضائية ضد أوبن أيه.آي ومايكروسوفت العام الماضي بتهمة استخدام ملايين من مقالاتها دون إذن.

ورفعت أيضا مؤسسات إخبارية مثل إنترسيبت ورو ستوري وألترنت دعاوى قضائية ضد أوبن أيه.آي أمام محكمة اتحادية في نيويورك الشهر الماضي بتهمة إساءة استخدام مقالاتها لتدريب نظام الذكاء الاصطناعي في تشات جي.بي.تي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی أوبن أیه آی

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي ينافس على نوبل!

ستوكهولم (أ ف ب)

أخبار ذات صلة "ميتا" تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي تنتج مقاطع صوت وصورة الذكاء الاصطناعي.. هل سينافس البشر على الجوائز؟

هل تنافس الروبوتات العلمية على جوائز نوبل في المستقبل؟ سؤال يؤكد العلماء أن الإجابة عليه بـ«نعم» باتت قريبة جداً، مشيرين إلى أن برامج توليد الصور والروبوتات المحادثة، ستضع الفنانين والكتاب على المحك، بالظهور في جوائز نوبل.
في عام 2021، أطلق العالم الياباني هيرواكي كيتانو ما سمّاه «نوبل تيرنينغ تشالنج»، الذي يتحدى الباحثين لإنشاء «عالِم قائم على الذكاء الاصطناعي» قادر على إجراء أبحاث تستحق جائزة نوبل بحلول عام 2050.
ويعمل بعض الباحثين لإنشاء مثل هؤلاء الزملاء القائمين على الذكاء الاصطناعي، وثمة نحو مئة «روبوت علمي» تعمل أصلاً في مجال العلوم، بحسب روس دي كينغ، الأستاذ المتخصص في الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • غوغل لينس يتيح البحث الذكي داخل الفيديوهات باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • وزير خارجية رواندا: الكونغو رفضت توقيع اتفاق لإنهاء صراع حركة 23 مارس
  • استعراض التجربة العمانية في توظيف الذكاء الاصطناعي بالانتخابات
  • الذكاء الاصطناعي يهدد الذكاء البشري
  • الذكاء الاصطناعي ينافس على نوبل!
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • أوبن إيه آي تطلق ميزة كانفس للتعزيز استخدام تشات جي بي تي في الكتابة والبرمجة
  • توقيع اتفاقية لإطلاق أول شركة تأمين متناهى الصغر فى مصر
  • هل يسمح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز طويلة المدى ستورم شادو؟