أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إدانتها لاستشهاد مواطنين أردنيين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم الفلسطينية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة إن الوزارة طالبت دولة الاحتلال، بـ "تحقيق كامل وبتحمل مسؤولياتها وكشف ملابسات العملية، وستتخذ الوزارة جميع الإجراءات الدبلوماسية اللازمة وفق القانون والاتفاقيات والأعراف الدولية ذات الصلة".



وأشار القضاة إلى أن الوزارة على اتصال مع ذوي المواطنين اللذين يحملان أيضاً هويات فلسطينية، معربا عن تعازي الوزارة لعائلتي الفقيدين.


والإثنين، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن استشهاد شابين فلسطينيين متأثرين بإصابتهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شمال مدينة طولكرم.

ووفقا للوكالة، فقد استشهد "الشاب توفيق عائد فواز حسين (25 عاما)، من سكان الأردن ويحمل الهوية الفلسطينية ويقيم حاليا في قرية كفيرت غرب جنين، بعد تعرضه لإصابة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم".

وأوضحت "وفا" أنه في وقت سابق من نفس اليوم، استشهد الشاب محمد جعفر مصطفى جبر من بلدة عرابة جنوب جنين، أيضا متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت الوكالة إلى أن الشابين تعرضا لإطلاق نار مباشر من قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تواجدهما داخل أحد المحال التجارية، عند مثلث عتيل- علار- زيتا، شمال طولكرم، مما أدى إلى إصابتهما بجروح حرجة أدت إلى استشهادهما لاحقا.


تجدر الإشارة إلى أن الأوضاع في الضفة الغربية قد تصاعدت بشكل ملحوظ منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أكتوبر 2023، مما أسفر عن وفاة مئات الفلسطينيين وإصابة الآلاف آخرين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال طولكرم الاردن الاحتلال طولكرم المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة المحتلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي،اليوم السبت، بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة الغربية المحتلة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

ومنذ قليل، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

كما استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب 10 آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل عائلة "أبو خضرة" بمنطقة اليرموك بجوار ملعب نادي الجزيرة في قطاع غزة.

وحلقت طائرات إسرائيلية من نوع "كواد كابتر" في حي الدرج، وعلى ارتفاعات منخفضة بالتزامن مع تحليق مستمر لطائرات استطلاع مسيرة. 

كما نفذت مدفعية الاحتلال قصف عنيف ومتواصل على حي الشجاعية وشرق حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • إدانات عربية للقرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ووصفها بـ "انقلاب كامل"
  • استشهاد 4 مواطنين في قصف إسرائيلي على مخيم البريج
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة المحتلة
  • إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوب الخليل
  • استشهاد شاب برصاص مسيرة إسرائيلية في حي الزيتون بغزة
  • الاحتلال يعتقل أربعة أشقاء من طولكرم
  • قوات الاحتلال تعتقل أربعة أشقاء من طولكرم
  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مواطنين شرق رفح الفلسطينية
  • قوات الاحتلال تعتقل شابًا من مكان عمله بطولكرم